Header Ads

و ماذا بعد يا مايكروسوفت, جمهور اكسبوكس ابقوا بعيدا عن هذا المقال..


بعد الجدل الكبير الذي احدثه اعلان مايكروسوفت الغاء لعبة  Scalebound احد الحصريات المميزه المنتظره على جهاز اكسبوكس وان يظهر لنا رئيس قسم اكسبوكس في الشركه Phil Spencer ليقول لنا ان الغاء اللعبه جاء من مصلحة اللاعبين ؟

صراحتا ارى ان تعليق Spencer استفزازي اكثر من كونه مهدئ و مطمئن خصوصا مع عنوان مرتقب بشكل كبير من جمهور اكسبوكس وان خصوصا ان الجهاز بحاجه الى حصريات كبيره من هذا النوع من الالعاب, اضف الى ذلك الحماس و التشويق الذي زرعته مايكروسوفت في انفسنا مع كل عرض يصدر للعبه طوال الفتره الماضيه و بدل ان تأتي لتعلن عن تاريخ اطلاق اللعبه تصدم الجميع بالاعلان عن الغاء المشروع, تبا لك 😡.

عذر اقبح من ذنب..

بعد كل هذا يأتي Spencer ليقول بكل بساطه انه قرار صعب ولكنه في مصلحة اللاعبين خصوصا انه سيجعلنا نركز على عناوين اخرى بشكل اكبر مثل  Halo Wars 2 و Crackdown 3 و State of Decay 2 و Sea of Thieves و لا ادري ما القصد بانهم سيركزون اكثر على هذه العناوين فكل عناون له شركة خاصه تشرف على تطويره و لا تتدخل لا من قريب او بعيد مع الشركات الاخرى وانا مثل الكثير غيرى ارى ان هذا ليس عذرا بان تلغي عنوان كبير تم الاعلان عنه قبل 3 سنوات و تستخدمونه للتسويق للجهاز طوال الفتره الماضيه كان اخرها في معرض E3 2016.

قد لا ينتبه البعض لشيء و لكن مايكروسوفت بدات تتخلى عن الكثير من الحصريات التي تم الاعلان عنها عند اطلاق جهاز الاكسبوكس وان مثل Fable Legends و Project Spark و الان Scalebound علما ان جميع هذه العناوين تم استخدامها طوال السنوات الماضيه للترويج لجهاز الاكسبوكس وان و في النهايه و بكل بساطه تم الغائها بالكامل.

مايكروسوفت تخدعنا..

هل ترى عزيزي القارئ شيء غير ذلك ؟ نعم مايكروسوفت تخدعنا فعندما اعلنت سوني عن عناوين كبيره منذ الكشف عن البلايستيشن 4 في 2013 مثل Uncharted 4 و Until Dawn و The Last Guardian و Gravity Rush و Horizon Zero Dawn و غيرها من العناوين المجدوله للاصدار على طول فترة وجود البلايستيشن 4 و جميعها تصدر في مواعيدها في المقابل لم تجد مايكروسوفت شيء لتقدمه لجمهورها سوى بعض العناوين المعروفه سلفا مثل Halo و Gears و سلسلة Forza و بعض العناوين الصغيره الاخرى و بدل ان تسعى لجلب المزيد من الحصريات او الشراكات الجديده لهذا الجمهور الوفي تقوم بالغاء هذه الحصريات و بدون مبررات و الامر من ذلك انها تستخدم هذه العناوين بشكل مكثف خلال مؤتمراتها للترويج لجهاز الاكسبوكس وان و في النهاية تضرب كل شيء بعرض الحائط و العذر وقح الى ابعد الحدود.

ماذا بعد..

ماذا بعد ؟ ساقول لكم ماذا بعد سيكون هناك جهاز جديد اسمه اكسبوكس سكوربيو وهو جهاز الالعاب المنزلي الاقوى في الاسواق على حد وصف مايكروسوفت سيصدر نهاية هذا العام و ستصدر عليه عناوين جديده اتدرون ما هي Halo 5 Remaster و Gears of War 4 Remaster و Forza Horizon 3 Remaster و بعض الالعاب التي سيتم تاجيلها حتى صدور الجهاز مثل Halo Wars 2 و Crackdown 3 و State of Decay 2 و Sea of Thieves, نعم هذه هي الحقيقه فمكايكروسوفت تريد ان تخرج من هذا الجيل باقل الخسائر و لا تريد انفاق المزيد لجلب عناوين جديده الى جهاز الاكسبوكس وان او سكوربيو و ستكتفي ببعض العناوين التي صدرت و ستصدر من الاستيديوهات التابعه لها عدا ذلك لا حصريات جديده.

سؤال اخير اريد ان اوجه الى جميع المسؤلين في شركة مايكروسوفت, لماذا لا تكشفون عن مبيعات جهاز الاكسبوكس وان السنويه كما تفعل باقي الشركات الاخرى ؟ تبقى الاجابه مبهمه و سري للغايه..



ليست هناك تعليقات

صور المظاهر بواسطة sandsun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.