تقرير | كل ما نعرفه حتى الان عن لعبة Days Gone حصرية البلايستيشن 4 الواعدة ستجده هنا..

تستعد سوني هذه الايام لاطلاق عنوانها الحصري التالي على البلايستيشن 4, لعبة Days Gone او ايام مضت التي ستأخذنا في زيارة طويلة الى عالم ما بعد الكارثة التي تصيب الارض و تحول البشر الى قطعان من المجانين المتعطشين للقتل و الدماء.

سوني تسعى لكي تجعل اللعبة ايقونة من ايقونات البلايستيشن تطلق منها عدة اجزاء في المستقبل و لكن هذا سيعتمد على اراء هذا الجمهور بعد تجربتهم للعبة عندما تصدر قريبا و حتى ذلك الحين سنضع امامكم كل شيء نعرفه عن اللعبة حتى الان.

القصة

احداث اللعبة كما ذكرت سابقا ستدور في عالم انتهى فيه القانون و اصبحت الفوضى منتشرة في كل مكان و تحول البشر الى مخلوقات تدعي Freakers و هم اشد فتكا من الزومبي و اكثر ذكاء ايضا و يأتي الدور على “ديكون” بطل اللعبة و الذي يكون من احد اعضاء عصابات الدراجات حيث يجد نفسه يتجول في هذا العالم و ينفذ مهمات مقابل حصوله على مكافأت من ما تبقى من البشر الذين يستوطنون في بعض المناطق يعزلون انفسهم عن ما يحيط بهم.

هذه ليست مهمة ديكون الوحيدة في اللعبة هناك الكثير من الحبكات القصصية التي ستمر بها في اللعبة خصوصا انها منذ البداية ستعتمد على السرد القصصي بشكل كبير و سنترك لك الامر لتكتشفه عندما تحصل على فرصة لتجربة اللعبة بعد صدورها غدا.

الاعداء..

Days Gone

كما ذكرت بشكل مختصر في الاعلى الاعداء هم من البشر المتحولين و لا نستطيع ان نقول عنهم زومبي لانهم مازالوا احياء و لكن الفايروس الذي اصابهم جعلهم يتصرفون كالمجانين لذلك لو شاهدت الفيديو المطول للعبة فستلاحظون انهم يتصرفون بشكل متنوع عند ملاحقتهم لبطل اللعبة ديكون فبعضهم ينجرف وراء جنونه و يلقي بنفسه من فوق الاسطح دون مبالاة و بعضهم يلقي بنفسه في النيران و لكن هناك بعض منهم يتروى في الهجوم و يبحث دائما عن مخرج امن لمتابعة مطاردته لفريسته.

سيكون هناك عدة فئات من Freakers الذين ستواجههم خلال مغامرتك و كل نوع سيكون له عاداته التي يستخدمها في المواجهة فنهم Hored الذين يتواجدون على شكل مجموعات و يهاجمون في جماعات و يوجد Screamers و هم نوع من Freakers الذين يمتلكون صوت مرتفع حيث يمكنهم بالصراخ ان يجمعوا Hored ليلاحقونك و ايضا هناك Nets و هم صغار Freakers حيث يتواجدون في المنازل المهجورة و صناديق السيارات و لا يهاجمونك الا عندما يكون مستوى صحتك منخفض حيث ينتهزون ضعفك و هم ايضا مصدر غذاء للـ Hored.

ايضا سيكون هناك اعداء من البشر حيث ستتشكل بعد هذه الكارثة جماعات من البشر تشكل عصابات و قطاع طرق يتجمعون في معسكرات و سيكون لكل جماعة اهدافها و معتقداتها الخاصة و لكن ما سيشتركون به هو ان كل شيء مباح من اجل البقاء على قيد الحياة في هذا العالم الموحش لذلك سيواجه بطل اللعبة الكثير من المكائد و الافخاخ في طريقة.

ايضا قد يواجه ديكون بعض الحيوانات التي ستلاحقة هي الاخرى للقضاء عليه و التهامه و لكن المواجهة الحقيقية و المرعبة ستكون عندما يلاحقق الحيوانات المصابة بالفيروس حيث ستكون اقوى و اكثر شراهة و قد شاهدنا في عروض اللعبة كيف تلاحق الذئاب ديكون و هو يحاول الهروب على دراجته و ايضا لا ننسى امر الدب المرعب المحاط بالحديد الشائك.

اسلوب اللعب

اللعبة ستكون من نوع اكشن/ار بي جي من منظور الشخص الثالث تدور احداثها في عالم مفتوح و من ما شاهدناه في فيديوهات اللعبة فيبدو ان تصميم عالمها سيكون بجودة عالية و يمكنكم مشاهدة الفيديو بالاعلى و الذي يظهر تصاميم الشخصيات و الاسلحة و بشكل جدا رائع ايضا اسلوب اللعب في اللعبة و الذي يعتمد على عنصر النجاة و الاستكشاف معا حيث سيكون بمقدور ديكو ان يطور شخصيته بجمع الادوات من الجثث الملقاة في طريقة او حتى جمعها من السيارات و الالات المعطلة التي يمكنه ان يعثر عليها في عالم اللعبة و قد شاهدنا كيف تمكن من استخدام احد القطع من السيارة و وضعها على فوهة المسدس لكي تعمل ككاتم للصوت و اتمنى ان ارى المزيد من هذة التصرفات التي يمكن لبطل اللعبة ان ينفذها بشكل سريع و تلقائي دون الحاجة الى الدخول الى قائمة التطوير و التعديل و هذة الطريقة تعتبر خطوة جديدة اذا تم اعتمادها في اللعبة و كانها نظام تطوير ديناميكي سريع للشخصية يعطي اللعبة اجواء واقعية اكثر.

بما ان اللعبة تعتمد على فكرة النجاة فسيكون بمقدور بطل اللعبة ان يتحرك في الخفاء و يستخدم الحواجز و الجدران لكي يتسلل الى داخل معسكرات الاعداء او حتى انه سيكون بمقدوره ان يستخدم فخاخهم التي يضعونها لاصطياد فرائسهم من البشر ضدهم كما شاهدنا في العرض الاخير ايضا يمكنه حتى ان يستخدم الزومبي نفسهم ليوجههم نحو معسكرات البشر و يفتح لهم الطريق للدخول و مراقبة الامر من بعد.

اللعبة كما ذكرت ستعتمد على فكرة النجاة لذلك سيكون هناك عناصر ار بي جي فيها مثل تطوير الشخصية و الاسلحة و المعدات الا ان سوني لم تطلعنا بشكل مفصل حول قوائم التطوير في اللعبة ولكن لاحظنا البطل و هو يجمع بعض الادوات من الجثث في الديمو و بكل تاكيد هذة الاشياء التي يجمعها يمكن الوصول اليها عبر قائمة مخصصة لتطوير الشخصية و المعدات و نتمنى مرة اخرى من سوني ان تستعرض لنا هذا النظام الشهر القادم.

هذه جميع المعلومات الخاصة باللعبة و التي تمكنا من جمعها لكم في تقرير واحد نتمنى ان يكون كافي لكي يعطيكم ما كنتم تحتاجونه من معلومات حول هذة اللعبة الواعدة التي ننتظرها على احر من الجمر و لم يبقى لنا سوى ان نذكر ان اللعبة تحت التطوير منذ مدة طويلة قد لا تقل عن 3 سنوات لذلك نتوقع ان نرى اذا تم اتعراض اللعبة خلال حدث PSX الشهر القادم تاريخ اطلاق لها. (تم الاعلان رسميا عن تأجيل اللعبة الى العام القادم 2019)

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button