مميز

كل ما نعرفة عن GTA 6 من تسريبات, شائعات, اراء و اخبار مؤكدة..

في هذا التقرير اريد ان اجمع كل شيء نعرفة عن لعبة GTA6 التي لم يتم الاعلان عنها حتى الان و لكن جميعنا يعلم ان اللعبة قادمة لا محال و ما هي الا مسئلة وقت حتى تعلن روكستار عنها عندما يحين الوقت المناسب لذلك.

روكستار في الوقت الحالي تركز على لعبة Red Dead Redemption 2 و التي من المفترض ان تصدر في ربيع هذا العام اي خلال الستة اشهر القادمة و بعد ذلك سيكون التركيز لفترة طويلة على محتوى ما بعد الاطلاق و هذا سيجعل امر الاعلان عن GTA6 قد يحتاج الى وقت طويل و لكن روكستار دائما و بعادتها ان يكون هناك فريق صغير يعمل خلال تطويرها لالعابها على العنوان التالي لها و يكون دور هذا الفريق وضع الاساس و الافكار التي سيتم بناء اللعبة الجديدة عليها و هذا ما يحدث الان بالفعل مع لعبة GTA6 التي اكدت روكستار في اكثر من مناسبة على وجودها تحت التطوير و لكن مازال الامر مبكر للحديث عنها.

اذا ما سنخلص اليه في هذا الامر ان لعبة GTA6 في الطريق الينا عاجلا ام اجلا و لكن السؤال الاهم هو ما الذي ستقدمه لنا روكستار فيها و كيف ستنجح في تجنب التكرار مع اجزاء اللعبة السابقة و تقديم افكار جديدة مختلفة ؟!

مازال هناك تكتم على الامر من قبل روكستار ولكن رئيس استيديو روكستار نورث ليزلي بينزيس لمح لنا ببعض هذه الافكار الجديدة التي قد نراها في اللعبة مثل احتواء اللعبة على اكثر من مدينة حية يمكن للاعب التنقل بينها بطريقة ما سنتحدث عنها لاحقا ولكن فكرة تقديم اكثر من مدينة في لعبة GTA ستكون بالفعل صرعة في عالم العاب الفيديو و من يدري فقد لمح ليزلي بانه قد يتم بناء الولايات المتحدة بالكامل في اللعبة و جعل كل مدينة فيها متاحة للاعبين, الن تكون فكرة رائعة؟.

صراحتا قد يجد البعض ان امر جعل الولايات المتحدة متاحة في لعبة GTA امر صعب و لكن اذا نجحت روكستار في فعل ذلك فلن تكون المرة الاولى في عالم العاب الفيديو التي تعيد تجسيد الولايات المتحدة كاملة فيها فقد سبقتها يوبي سوفت في لعبة The Crew التي نجحت بشكل جدا رائع بتقديم جميع مدن الاولايات المتحدة في خريطة واحدة مفتوحة و يمكن للاعبين التجول بينها و التنافس في شوارعها دون حدود حيث تحتاج لاكثر من ساعة و نصف للوصول من الطرف الجنوبي الى الطرف الشمالي في خريطة اللعبة.

The Crew

اذا الامر ليس معقد فتمكن يوبي سوفت من فعل ذلك يجعل الامر هين على روكستار التي تعودنا منها على تقديم العاب العالم المفتوح بشكل جدا رائع و بعيد عن الملل كما كان الامر في GTA5 و Red Dead Redemption و قد تكون فكرة تقديم عالم اوسع في لعبتها القادمة فكرة جدا رائعة و ستنال على اعجاب جمهورها الضخم.

تصميم عالم ضخم مثل الولايات المتحدة في لعبة GTA قد يكون امر صعب بعض الشيء خصوصا ان روكستار تحاول جعل كل نقطة في عالم اللعبة حيوي و تفاعلي و قد نرى هذا الامر بشكل اوسع في لعبة GTA6 و لكن كيف يمكن جعل هذا العالم الواسع متشابك و تمكن اللاعب من التنقل بين المدن بكل سهولة و بدون ملل ؟


قد يكون الامر معقد و لكن لو تم بالفعل نصميم الولايات المتحدة بالكامل لتكون عالم لعبة GTA6 فعلى روكستار ان تصمم المطارات و محطات النقل السريعة و تفعيلها لكي يتمكن اللاعبين من استخدامها كنقاط سفر سريع بين المدن و داخل المدن الكبيرة و ان تكون هناك مهمات جانبية و Events مرتبطة بنقاط السفر هذه لتشجع اللاعبين على استخدامها و كأنها مهمات ممتعة وليست مجرد وسائل تنقل قد تكون مملة بعض الاحيان خصوصا مع كبير عالم اللعبة و لجوء اللاعبين الى استخدامها بشكل متكرر و انا متأكد ان روكستار ستنجح في ذلك.

تقديم خريطة كبيرة للعبة GTA6 ليست مقتصرة على الولايات المتحدة فقد ظهرت شائعات قبل عام من الان بان اللعبة قد تتجه الى اليابان و الكثير منا رحب بهذه الفكرة كاحد اساليب التغير عن المشاهد المعتادة في مدن الولايات المتحدة و قد تكون وسيلة رائعة لكسر الملل اثناء التجول في الشوارع و اتمام المهمات الاساسية او الجانبية و لكن هذه الشائعة لم تظهر مرة اخرى حتى جاء ليزلي و لمح بان اللعبة قد تحتوي على جميع مدن اجزاء السلسلة السابقة في عالم واحد متشابك و هذا قد يبعد عنا فكرة ان تخرج اللعبة عن مسارها في تقديم منطقة جغرافية مختلفة.

ما يرجح هذه الفكرة هو ان روكستار تمتلك تصميمات اساسية لبعض مدن اللعبة و التي توفرت في الاجزاء السابقة و يمكنها اعادة تصميمها بتحسين الرسومات و جعل المزيد من الاماكن متاح للوصول و سيكون الحمل اقل لتصميم باقي المدن و المواقع الاخرى في عالم اللعبة و لكن اذا تم نقل اللعبة الى خارج الولايات المتحدة فاعتقد ان روكستار ستحتاج الى المزيد من العمل الشاق و الوقت الطويل من اجل تطبيق الفكرة كاملة في اللعبة.

روكستار في العابها الجديدة لجأة الى استخدام تقنية Photogrammetry و هذه التقنية يستخدمها مصمموا الرسومات من اجل تصوير اماكن و معالم مختلفة مثل الشوارع و الاحياء و المباني من جهات مختلفة و اعادة تصميمها بشكل دقيق في العابها برسومات ثلاثية الابعاد و هذه التقنية لجأت اليها روكستار حديثا قد نراها في لعبة Red Dead Redemption 2 و لكن ستكون اكثر فائدة في لعبة GTA6 التي بالفعل ستحتاج الى مثل هذه التقنية من اجل رصد الكثير من معالم مدن الولايات المتحدة و نقلها الى اللعبة الجديدة.

ايضا سيكون الامر ممتع جدا لو شهدنا عودة بعض الشخصيات التي ظهرت في اجزاء اللعبة السابقة كلها و اعادة تقديمها و كأنها نظرة على حياتهم المستقبلية بعد الاحداث التي تعرضوا لها في اخر مرة ظهرت كل شخصية في اللعبة على ان يتم التركيز على شخصيتين او ثلاثة بشكل اساسي في قصة اللعبة و لكن هذا لا يمنع التشعب و مشاهدة بعض الشخصيات القديمة تعود ولو بشكل عرضي في اللعبة من خلال مهمات جانبية قصيرة, قد يكون الامر معقد بعض الشيء و لكنه بطريقة او باخرى سيكون ممتع جدا.

ما اريد ان اصل اليه و اوصله لكم من هذا التقرير هو ان روكستار يجب ان تسعى لتقديم شيء جديد للعبة GTA و تكسر حاجز التكرار عن اجزائها السابقة و لو نجحت في جعل عالم اللعبة اوسع و يضم مدن اكثر مختلفة المعالم فستكون قفزة نوعية في تاريخ السلسلة خصوصا انه لا يوجد اي قلق من الناحية المادية بعد النجاح الضخم الذي حققته لعبة GTA5 على مدار السنوات الاربعة الماضية و مازالت تحقق المزيد من الارباح لروكستار و Take-Two حيث تم رصد اكثر من نصف مليار دولار ارباح صافية من اللعبة و قد يكون المبلغ اضخم الان خصوصا ان اللعب ابلت بلاء حسن خلال فترة الاعياد و الاجازات و نحن ننتظر ان تصدر لعبة Red Dead Redemption 2 حتى تبدأ روكستار بالتلميح و الحديث عن GTA6 او مها كان اسمها و لكن كما ذكرت قد نحتاج الى المزيد من الوقت.


زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button