ماذا تعني خاصية Supersampling القادمة في التحديث 5.50 للبلايستيشن 4 ؟

اذاكنت تمتلك تلفاز 1080p و بلايستيشن 4 برو ستستفيد كثيرا من هذه الخاصية

الان نحن على علم تقريبا بمعظم الخصائص التي سيقدمه لنا التحديث القادم للبلايستيشن 4 و الذي سيحمل الرقم 5.50 من ضمنها خاصية Supersampling الموجه لمستخدمي اجهزة بلايتسيشن 4 برو.

سوني تكشف بشكل رسمي عن بعض خصائص التحديث 5.50 لجهاز البلايستيشن 4, تعرف عليها هنا

هذه الخاصية سيستفيد منها من يستخدم جهاز البلايتسيشن 4 برو على شاشة عادية 1080p و ليست 4K و هناك الكثير منهم لذلك تريد سوني ان تجعل استخدامهم للجهاز مميز عن من يستخدمون الجهاز العادي.

يتم تصميم اللعبة لتعمل بوضوح 4K و لكن بواسطة هذه الخاصية سيتم ضغط الوضوح و الجودة ليتناسب مع شاشات العرض التي تعمل بوضوح 1080p و لكن الامر سيكون مختلف هنا كون الصور التي ستظهر امامكم على الشاشة صممت في الاساس على وضوح 4K لذلك ستكون كثافة البيكسل فيها اعلى من الصورة المصممة من الاساس على وضوح 1080p و ايضا سنلاحظ في الحالة الاولى ان جودة الرسومات ستكون اعلى و كذلك نعومة الحواف anti-aliasing ستكون افضل بكثير.

لاحظ فرق نعومة الحواف من اليسار الى اليمين

بمعنى اخر سيتم ضغط الصورة من 4K الى 1080p دون ان نفقد عدد كبير من البيكسلز و هذا سيجعل كثافتها عالية في مساحة قليلة و بالتالي جودة عالية في الوضوح و نعومة الحواف و هذا سيكون واضح في حال عمل مقارنة لنفس اللعبة على نفس الشاشة باستخدام و بدون استخدام خاصية Supersampling.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button