مميز

ما هي خاصية “التحكم بوقت اللعب” المتوفرة في جهاز بلايستيشن 4 وكيف بمكن الاستفادة منها؟!

نواصل سلسلة التعريف بخصائص التحديث القادم لجهاز البلايستيشن 4 و الذي سيحمل رقم 5.50 حيث يمر التحديث حاليا في مرحلة البيتا على ان يتوفر لجميع المستخدمين خلال الاسابيع القادمة و قد كشفت سوني بالفعل عن اهم خصائص التحديث و هي كالتلي:

  • Supersampling mode : تحسين صورة الألعاب على بلايستيشن ٤ برو لأصحاب شاشات التلفاز التي تدعم 1080p او أقل.
  • التحكم بوقت اللعب
  • تحسينات على واجهة المكتبة
  • تخصيص لخلفيات الجهاز

تحدثت في موضوع سابق عن خاصية Supersampling التي ستكون مخصصة لمستخدمي اجهزة بلايستيشن 4 برو على شاشات لا تدعم وضوح 4K و يمكنكم الاطلاع على التقرير الكامل هنـــا.

الان سنتحدث عن الخاصية الثانية و هي “التحكم بوقت اللعب” و هذه الخاصية ستكون مدرجة تحت التحكم الابوي حيث سيتوفر بند جديدة يدعى Family Management او ادارة العائلة (لا ادري كيف ستكون الترجمة باللغة العربية للخاصية كونها لم تتوفر حتى الان) و ستمكنك هذه الخاصية من ضبط وقت و مدة اللعب التي قد تحددها مسبقا لاي من افراد العائلة كالاطفال مثلا.

يمكن لهذه الخاصية ان تحدد من خلالها الوقت الذي تريد طفلك او اخيك الاصغر ان يبدأ اللعب و متى ينتهي من اللعب و سيكون هناك رسالة تنبيه باقتراب موعد انتهاء الجلسة كما تشاهدون في الصورة بالاسفل بحيث تعطي مهلة من الوقت للاستعداد باقاف اللعبة و حفظ تقدمك فيها اذا كانت تحتاج الى حفظ يدوي.

الرائع في الامر ان الخاصية يمكن التحكم بها من الجهاز مباشرة او من خلال تطبيق البلايستيشن الخاص بالهواتف الذكية او من خلال الحاسب الشخصي عن طريق الدخول الى شبكة البلايستيشن عبر نفس الحساب المفعل على البلايستيشن 4 و التحكم بالمواعيد من هناك.

هذه الميزة الجديدة ستضع فرض جديد و مقنع لافراد العائلة سواء الكبار حيث يمكنهم التنبوء بانتهاء الوقت للعب بدل ان يجد نفسه قد تنسى الوقت و قضى ساعات طويلة امام الشاشة دون ان يدري او للاطفال حيث يمكن ضبط وقت اللعب من البداية حتى النهاية و اعطائهم فرصة لممارسة نشاطات اخرى غير اللعبة و ستساعد بالطبع في جدولة نشاطاتهم بشكل ذاتي.

هل ترى ان هذه الخاصية بالفعل نحتاج بأن تتوفر في جهاز البلايستيشن 4 و هل ترى انك ستستفيد منها بشكل شخصي ؟!..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button