GTAGTA6الاخبار
مميز

هل وجود بطولة انثوية في لعبة GTA 6 ستكون فكرة جيدة ؟!

هناك اراء مختلفة حول الامر..

لا يوجد اي جزء من اجزاء سلسلة GTA كانت بطولته لامرأة رغم ان اللعبة قدمت اجزاء رئيسية و فرعية كثيرة الا ان البطولة فيها كانت حصرية على الذكور فقط و لكن يبدو ان روكستار تريد ان تكسر هذا الروتين الذي دام لسنوات حيث حسب الشائعات القوية التي بدات بالظهر في الفترة الاخيرة تتحدث بان لعبة GTA 6 ستقدم لاول مرة في تاريخ السلسلة بظولة انثوية و قبل ان ادخل في خضم الموضوع اريدك ان تشارك في هذا التصويت ثم الانتقال الى قراءة التقرير.

هل تؤيد البطولة الانثوية في لعبة GTA 6 ؟

هذا التسريب لاقى بعض الاصوات و ردات الفعل المعترضة و اخرى موافقة و ترى في ذلك توجه جديد و ربما كسر للروتين و الملل من كون حصر البطولة للرجال بينما يرى الاخرين انه سيضر باللعبة و سيجعلها محدودة.

الاصوات المعارضة وضعة حجة بان فكرة اللعبة تتمحور حول العنف و المافيا و التورط مع عصابات اجرام و غسيل اموال و كل هذه الاجواء لا تتناسب مع الشخصية الانثوية حتى لو تم اقلمة الامر ليصبح مناسب فسوف تفقد اللعبة هويتها و جزء كبير من سر متعتها بسبب ذلك.

البعض الاخر يرى ان وجود شخصية انثوية كبطلة للعبة قد يجعلها ضحية للاستغلال الاعلامي خصوصا ان اللعبة طوال الوقت تكون ضحية هذا الاعلام الذي يتهمها باتهامات بسبب الافكار التي تقدمها و اسلوبها الخاص و وجود بطولة انثوية قد يزيد الامر سوء.

ايضا من ناحية اخرى خاصة اذا كانت احداث اللعبة ستدور في مدينة Vice City كما جاء في الاشاعة الاخيرة حيث تشتهر هذه المدينة بالنوادي الليلية و المراقص و ما الى ذلك و قد يكون هذا دافع لوجود مشاهد جنسية قد تكون كفيلة لشن هجوم كبير على اللعبة و قد تؤدي الى حجبها في كثير من الدول حول العالم خصوصا مع البطولة الانثوية التي قد يتم استخدامها للاندفاع في بعض الافعال الغير لائقة بحجة قصة اللعبة..!!

اخرين يرون ان الام لايهم كثير ما اذا كانت الشخصية ذكر او انثى طوال ان اللعبة تحافظ على نفس اسلوبها المعروف و لكنهم يروا انه اذا قامت روكستار بهذه الخطوة فسوف تكون خطوة جريئة منها.

مؤخرا رأينا الكثير من البطولات النسائية في العاب الفيديو مثل شخصية الواي في لعبة Horizon Zero Dawn و نادين في Uncharted و ايضا كلاوي في Life is Strange و قد تميزن بشكل كبير و لاقت هذه الالعاب نجاح كبير حتى ان بعضهن اصبح ايقونة مميزة لشركات الالعاب و ربما لو روكستار سارت على نفس النهج في GTA 6 فقد تصبح ايضا شخصيتها الانثوية الجديدة ايقونة, من يدري!

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق