مميز

أكثر 5 ألعاب مبيعا في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو, المركز الأول غير متوقع و سيصدمك !

أصبح لصناعة ألعاب الفيديو وزنا الآن بين الصناعات الأخرى, و يرجع الفضل في هذا الى سببين لا ثالث لهما, الأول هو الميزانية الضخمة المتطلبة لصناعة هذه الألعاب, أما السبب الثاني و هو الإيرادات الهائلة التي تنتج عن بيع هذه الألعاب عالميا, لذلك و بالحديث عن هذا الأمر لنتابع معا أكثر 5 ألعاب مبيعا في التاريخ ساهمت و ساعدت هذه الصناعة على الإزدهار و الرقي أكثر فأكثر..

Super Mario Bros

في المركز الخامس لدينا لعبة الطفولة المحببة و التي نشأ عليها أغلب اللاعبين و كانت البداية الحقيقية للعديد منا في عالم ألعاب الفيديو, و عن جدارة و استحقاق باعت هذه اللعبة لوحدها من دون السلسلة ما يزيد عن 40 مليون نسخة و السبب يعود لإرفاقها مع جهاز Nintendo Enterainmen System في ذاك الوقت.

Wii Sports

في المركز الرابع, لدينا احدى الألعاب الرائعة التي صدرت خصيصا لجهاز Wii U هي لعبة Wii Sports, حيث باعت ما يقدر بحوالي 82 مليون و 780 ألف نسخة و كانت تتميز حينها باحتوائها على مختلف الرياضات التي تتيح للاعب فرصة تجربتها كلعبة فيديو.

GTA V

في المركز الثالث و على غير المتوقع تقبع لعبة روكستار الأضخم و الأحلى GTA V, حيث باعت ما يقارب 90 مليون نسخة عالميا على مختلف المنصات و حققت أرباحا تخطت مبلغ 3 مليار دولار أمريكي, ليكسبها ذلك لقب أكثر منتج ترفيهي تحقيقا للأرباح.

Minecraft

في المركز الثاني, لدينا اللعبة التي انتقدها البعض و احبها بل عشقها البعض الآخر لعبة الآندي الشهيرة باسم Minecraft باعت حتى الآن ما يزيد عن 130 مليون نسخة حول العالم على مختلف المنصات.

Tetris

في المركز الأول, المتصدرة عالميا أكثر لعبة مبيعا في تاريخ ألعاب الفيديو و الظاهر بأنها ستبقى في الصدارة طويلا جدا جدا إن لم تكن صدارتها أبدية, باعت هذه اللعبة حوالي 495 مليون نسخة عالميا و على مختلف المنصات, سواء منصة أتاري أو هواتف ذكية و غيرها.

كانت هذه أعزائي هي أكثر 5 ألعاب مبيعا في التاريخ و أفضلها تحقيقا للأرقام, شاركونا في قسم التعليقات أدناه عن عناوين تقترب من دخول هذه القائمة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button