ما هي مفاجأة كوجيما و سوني التي وعدوا بالكشف عنها هذا العام ؟! اليكم توقعاتنا..

مازال كوجيما و فريقة يضعون كل طاقتهم في العمل على لعبة Death Stranding احد اضخم العناوين التي عمل عليها كوجيما بعد سلسلة MGS و المشروع الاول له و فريقه خارج شركة كونامي و بعيد من سلسلة MGS و بالفعل بدأ كوجيما يبهرنا بلعبته الجدبدة و الجودة الرائعة التي ستقدمها من ما شاهدناه في العروض الثلاثة التي صدرت خلال الفترة الماضية.

لكن نتذكر في بداية هذا العام عندما ذكرت سوني و كذلك كوجيما نفسه بان هناك مفاجأة كبيرة يستعدان للكشف عنها هذا العام 2018 و الى الان لم يتم الكشف عنها ولكن مازلنا ننتظر من سوني و كوجيما ان يكشفوا عنها ربما في معرض E3 الذي ستنطلق فعالياته في شهر يونيو القادم او ربما ننتظر حتى حدث PSX في ديسمبر القادم و لكن ما هي هذه المفاجأة ؟!

انا قمت بوضع بعض الاحتمالات التي يمكن ان تكون واحدة منها و لا اعتقد انها ستخرج عنها و اريد اليوم مشاركتها معكم في هذا التقرير السريع.

الاحتمال الاول: الكشف عن اول عرض لاسلوب اللعب للعبة Death Stranding, رغم انني لا اري اي مفاجأة في هذا الامر فالجميع يتوقع ان لم يكون متأكد اننا سنرى استعراض لاسلوب اللعب للعبة خلال هذا العام اما في E3 او في Gamescom او في PSX او في حفل توزيع الجوائز TGA 2018 و هذا امر شبه اكيد خصوصا بعد العروض الثلاثة التي تم الكشف عنها و اعطتنا الصورة الكافية حول فكرة اللعبة و لم يبقى الان سوى ان نرى كيف سيكون اسلوب اللعب فيها.

الاحتمال الثاني: الكشف عن تاريخ الاطلاق و هذه ايضا قد لا تكون مفاجأة و هي متوقعة و قد يتم ذلك مع الكشف عن العرض الاول لاسلوب اللعب الذي قد يتم في احد المناسبات الاربعة التي ذكرتها في الاحتمال الاول و لكن المفاجأة الحقيقية هي ان يكون تاريخ الاطلاق في هذا العام على الاقل في نهايته حيث ستكون هذه مفاجأة من العيار الثقيل رغم انني استبعد ذلك لضيق الوقت الذي يمكن استغلاله للترويج للعبة و لكن يبقى احتمال وارد خصوصا لو تم الكشف عنه في معرض E3 القادم.

الاحتمال الثالث: شراء حقوق نشر و تطوير لعبة Silent Hills من كونامي و هذا الاحتمال ربما يكون وارد مع دعم سوني له بالطبع لان سوني هي من يملك الاموال لشراء العنوان و لكن لو حدث ذلك بالفعل فستكون ليست مفاجأة العام بل مفاجأة القرن باكملة خصوصا بعد الابداع الكبير و الضجة العارمة التي احدثها ديمو P.T على البلايستيشن 4 قبل سنوات فهل تفعلها سوني و كوجيما و يعيدون احياء اللعبة من جديد.

الاحتمال الرابع: الذي لا يقل قوة عن الاحتمال الثالث هو شراء حقوق نشر و تطوير لعبة MGS نفسها من كونامي رغم انه مستبعد كون الاخيرة تعتمد عليه كأحد العناوين التي لديها سمعة و نجاح تجاري كبير و قد تكون العمود الفقري الذي يجعل كونامي واقفة على اقدامها الى هذا الوقت و اذا فقدتها فاعتقد ان كونامي ستغلق ابوابها بعد ذلك بوقت قصير.

الاحتمال الخامس: هو الاعلان عن عنوان جديد كليا و هذا احتمال وارد ايضا كون سوني اعلنت في تصريح سابق بداية هذا العام ان العمل على لعبة Death Stranding يسير بسرعة عالية فاق كل توقعاتها بان يصل المشروع الى هذا المستوى من النضوج خلال فترة زمنية قصيرة جدا و هذا الامر قد يجعل الاحتمال الثاني ايضا وارد او ربما يتم استغلال الوقت الذي تم توفيرة في العمل على عنوان جديد و مختلف.

هذه اكثر 5 احتمالات استطيع ان اضعها نصب عيني فيما يخص المفاجأة التي ستكشف عنها سوني و كوجيما خلال هذا العام و اود منكم ان تشاركوني ارائكم و تصويتكم حولها و اي منها تؤيدون اكثر..

[democracy id=”7″]
اشترك في القناة لتصلك عروض الالعاب اول بأول مترجمة للعربية

اشترك هنا

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button