اكسبوكس وانالحاسب الشخصيبلايستيشن 4بلايستيشن 5مقالاتموضوع مميز

اخبار ساخنة | البلايستيشن 5 لن يصدر في وقت قريب, الاب الروحي للعبة GTA يخسر امامها, مراجعة God of War و المزيد..

الاسبوع في موضوع

شهد الاسبوع الماضي الكثير من العناوين التي شهدت اقبال و تفاعل كبير من زوار موقع VGA4A و اهمها صدور تقيمات لعبة God of War و التي كسرت كل التوقعات بعد التوجه الجديد للعبة و الذي كان يقلق الكثير من جمهور اللعبة و لكن بعد ان وصلت تقيمات اللعبة العالمية الى 95/100 فاننا نستعد لاستقبال تحفة فنية مميزة خلال الاسبوع القادم.

لن اطيل الحديث و سأنتقل بكم مباشر لوضع اهم الاخبار و التقارير التي نشرت الاسبوع الماضي على موقعنا و لاقت تفاعل و اقبال كبير من الزوار.

1- الاب الروحي لسلسلة GTA ليزلي بينزينز يخسر قضيته اما شركة Take-Two, اليكم التفاصيل..

GTA5

اسقطت اليوم محكمة نيويورك العليا الدعوة التي ترفع بها ليزلي بينزينز الاب الروحي لسلسلة GTA ضد شركة Take-Two.

ليزلي قامت قبل عام من الان برفع دعوة ضد شركة Take-Two يطالب فيها الاخيرة بدفع تعويضات قدرت بـ 150 مليون دولار كاستحقاقات له بعد ان تم اجباره على ترك عملة في شركة روكستار و يأتي ذلك بعد ان كان ليزلي يقضي اجازة طويلة جدا خارج عمله, اقرأ المزيد هنا..

2- واقعة مؤلمة | اراد ان يسعد اخية بشراء بلايستيشن 4 هدية له فدفع حياته ثمن لذلك..

حدثت هذه الجريمة المؤسفة في ولاية نيوجيرسي الامريكية في مارس الماضي عندما حاول داني دياز-ديلجادو البلغ من العمر 23 عام شراء جهاز بلايستيشن 4 لاخيه الاصغر و لكنه لم يعلم انه سيكون ضحية استدراج و خداع.

داني كان يبحث عن طريق الانترنت لشراء جهاز بلايستيشن 4 لاخية الاصغر و خلال بحثة عثر على احد الاعلانات المنشورة عبر صفحة الفيسبوك حول جهاز بلايستيشن 4 بسعر مغري للبيع و بشكل سريع تواصل داني مع صاحب الاعلان لحجز الجهاز و اتفق على دفع مبلغ 240 دولار مقابل الحصول عليه, اقرأ المزيد هنا..

3- أكثر 5 ألعاب مبيعا في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو, المركز الأول غير متوقع و سيصدمك !

GTA 5 Premium Edition

أصبح لصناعة ألعاب الفيديو وزنا الآن بين الصناعات الأخرى, و يرجع الفضل في هذا الى سببين لا ثالث لهما, الأول هو الميزانية الضخمة المتطلبة لصناعة هذه الألعاب, أما السبب الثاني و هو الإيرادات الهائلة التي تنتج عن بيع هذه الألعاب عالميا, لذلك و بالحديث عن هذا الأمر لنتابع معا أكثر 5 ألعاب مبيعا في التاريخ ساهمت و ساعدت هذه الصناعة على الإزدهار و الرقي أكثر فأكثر, اقرأ المزيد هنا..

4- محلل: تسريبات اطلاق جهاز البلايستيشن 5 نهاية هذا العام 2018 مستحيلة, اليكم الاسباب..!

بعد ان صدرت بعض التسريبات عن العتاد التقني الذي سيحملة جهاز البلايستيشن 5 قبل عدة ايام من خلال موقع SemiAccurate جاء في التقرير ان سوني تنوي الكشف عن الجهاز و ربما اطلاقه مع نهاية هذه السنة 2018 و لكن على ما يبدو ان المحللين يتعارض رأيهم مع هذا التسريب الذي قد لا يكون صحيح على الاقل فيما يخص موعد اطلاق الجهاز, اقرأ المزيد هنا..

5- رئيس قسم بلايستيشن سابقا يكشف المزيد من التفاصيل حول جهاز البلايستيشن 5, اليكم اهم ما جاء فيها..

نتشرت الكثير من الشائعات مؤخرا حول جهاز البلايستيشن 5 و التقنية التي سيقدمها الجهاز و موعد الاصدار و لكن كل هذا مازال غير مؤكد كون سوني مازالت صامته و لا تتحدث عن جهازها القادم ابدا رغم انه تم التأكيد بشكل رسمي بانه موجود بالفعل و سيصدر في وقت ما في المستقبل.

مع انتشار الشائعات و التسريبات ليس امامنا مصدر مقرب من سوني يملك الحرية للحديث عن ذلك سوى شخص كان يسيطر على منصب كبير داخل الشركة في يوم من الايام و لكنه ترك ذلك في وقت قريب جدا انه اندرو هاوس رئيس قسم بلايستيشن سابقا حيث تحدث في لقاء خاص مؤخرا عن بعض التفاصيل و التوقعات حول جهاز البلايستيشن 5 و التي جائت على النحو التالي, اقرأ المزيد هنا..

6- حملة من اجل منع لعبة Fortnite تلاقي استجابه كبيرة..

Fortnite

يبدو ان نجاح لعبة Fortnite الكبير و انتشارها على المدى الواسع اصبح يشكل تهديد و ازعاج للكثير على الناحية الاخرى و هذا ما ظهر من هذا الاستفتاء لجمع الاصوات من اجل حجب اللعبة.

شخصان قاما باطلاق استفتاء عام لمنع او حجب لعبة Fortnite كون اللعبة اصبح مصدر الهاء بل ايضا ادمان للكثير من افراد العائلة و هناك الكثير من الامهات و الزوجات و العوائل التي بدأت تتأثر من اتشار هذا الادمان بين افرادها و لكن و حسب هذان الشخصان الذان صرحا ان الامر في البداية كان مجرد مزحة و لكنهما تفاجئا بحجم المشاركة في هذا الاستفتاء الذي حصل على قرابة الالف صوت في الساعات الاولى لاطلاقه الامر الذي على ما يبدو اصبح يعكس مشكلة حقيقية يريد البعض ان يتخلص منها, اقرأ المزيد هنا..

7- مراجعة و تقيم لعبة God of War, افضل اجزاء السلسلة على الاطلاق..

عودة جديد مختلفة لسيد الحرب كريتوس الذي طالما كان ايقونة بلايستيشن منذ البداية, لعبة God of War اصبحت الان بشكل جديد وختلفة عن السابق, منظور لعب جديد اسلوب لعب مختلف و الاهم كريتوس مختلف ايضا فلم يعد ذلك الشخص المتعطش للدماء كل ما يفعله هو القتل و القتل و كأنة الة قتل تسير على اقدام بل اصبح الان مغمور بالعواطف و مطارد بماضيه الذي يريد ا يخفيه في داخله و لا يرد اي شخص ان يراه خصوصا الضيف الجديد الذي حل عليه ابنه اتريوس.

منذ مشهد البداية الذي تم اختيارة بعناية فائقة للبدء بالمغامرة الجديدة الى المجهول و قتال قوى الظلام و اخراج ابداعي بكل معنى الكلمة شعرت حينها و كما كنت اقول منذ ان تم الكشف عن التوجه الجديد للعبة انه كان يجب ان تكون هكذا منذ البداية فالامر اصبح الان لا يقتصر على القتل فقط بل هناك الكثير من المشاعر الاخرى التي ستجعلك تندمج مع اللعبة بكل حواسك و نجح المخرج في جعلها متزنة طوال الوقت فهناك اللحظات التي ستشعر فيها بالضعف و هناك اللحظات التي ستشعر فيها بالقوة و اخرى ستشعر فيها بالغضب و الانتقام, اقرأ المزيد هنا..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق