بلايستيشن 4تقريرموضوع مميز

المزيد من التفاصيل الجديدة حول حصرية البلايستيشن 4 القادمة Days Gone, موعد الاطلاق, قصة اللعبة, اسلوب اللعب و المزيد..

اللعبة ستكون صعبة و تشكل تحدي كبير للاعبين

خلال تغطية موقع Game Informer الحصرية للعبة Days Gone تمكنوا من توجيه 157 سؤال بشكل سريع الى المخرج الابداعي للعبة جون جارفين الذي كشف لنا عن الكثير من التفاصيل الجديدة و المثير و ساقوم هنا بجمع اهم هذه التفاصيل بطريقة مبسطة.

في البداية اللعبة ستكون اكشن مغامرات في عالم مفتوح بمنظور الشخص الثالث و الاعداء الاساسين فيها هم Freakers  ليس الزومبي كما يظن البعض و الاختلاف هنا ان Freakers ليس اموات بل احياء و لكن اصابهم فايروس جعلهم يتحولون الى مخلوقات مجنونة و فتاكة.

الشيء الجديد انه تم الكشف عن بعض التفاصيل حول بطل اللعبة الذي يدعى ديكون الذي سيكون الشخصية الوحيدة التي ستتحكم بها في اللعبة و ستكون شخصيته مؤثرا بشكل كبير على اللاعب حيث سيكون جدي و مرح ولكنه ايضا سيجعل الكثير يبكي حسب وصف المخرج ملمح انه مجريات القصة و احداث اللعبة ستجعل اللاعب يرتبط بشكل كبير بشخصية ديكون.

الشيء الاخر الذي لمح الية المخرج هو ان ديكون سيكون قادر على السباحة و لكنه يرفض ذلك و السبب سيكون متعلق بالقصة و سيتمكن اللاعبين من اكتشافه فيما بعد.

ديكون سيمتلك دراجته النارية الخاصة به و التي سيحصل عليها في جزء مبكر من اللعبة و ستكون وسيلته للتنقل بها في عالم اللعبة و كما ذكرت في تحليل الفيديو السابق بان الدراجة ستكون قابلة للتطوير بحيث يمكن لديكون ان يجمع بعض القطع التي يمكن استخدامها لتحسين اداء و قوة الدراجة مثل السرعة و دقة التحكم و ما الى ذلك.

دراجة ديكون ستكون قابلة للتأثر بالضرر و سيكون عليه اصلاحها من وقت لاخر كما نه يمكن ان يفقدها في بعض الاحيان و عليه ان يبحث عنها كي يجدها.

اللعبة ستعمل بمعدل 30 اطار/ث و بوضوح 4K غير حقيقي و سيكون هناك الكثير من الاشياء التي يمكن جمعها في عالم اللعبة مثل الكنوز بجانب الاشياء الاخرى التي سيقوم ديكون بجمعها لتطوير دراجته و اسلحتة و ايضا كون عالم اللعبة سيكون مفتوح فسيكون هناك نقاط سفر سريع.

اللعبة ستكون مقسمة الى فصول و يمكن ان تكمل اللعب حتى بعد انهائها حيث ستتمكن من التجول في عالم اللعب و اتمام بعض المهمات الجانبية و قتل المزيد من Freakers و جمع الكنوز و ما الى ذلك.

ايضا ذكر المخرج خلال احد الاسئلة بانه يمكن استخدام لوحة اللمس في وحدة تحكم البلايستيشن 4 من اجل فتح القوائم مثل الخريطة و Inventory و قائمة المهارات Skills التي يتم ذكرها بشكل رسمي لاول مرة حيث سيكون هناك فرصة لتنمية مهارات ديكون و لكن لا نملك اي تفاصيل حول طبيعة هذه المهارات.

ايضا اللعبة ستمكنك من بناء مخيم او Camp و سيكون بمثابة مكانك الرئيسي الذي ستعود اليه من حين لاخر و ايضا سيكون هناك تواصل مع من في المخيم اثناء تجولك على دراجتك او اثناء اتمامك لبعض المهمات و يبدو انك ستصادف الكثير من الاشخاص الذين ستنقذهم في طريقك من قطاع الطرق و غيرهم و ستقوم بنقلهم الى هذا المخيم و لكن لا ندري الى اي مدى سيكون تعاونك مع من يقيمون فيه.

فيما يخص الفايروس الذي انتشر فحسب تصريحات المخرج فهو كارثة عالمية وليست محصورة على الولايات المتحدة و ستتمكن من اكتشاف سر انتشار هذا الفايروس خلال تقدمك في اللعبة.

الاعداء في اللعبة لن يكون محصور على Freakers بل سيكون هناك ايضا قطاع الطرق و افراد العصابات و الحيوانات التي اصابه الفايروس ايضا و التي ستكون خصم قوي لك و حسب وصف المخرج فسوف تكون اللعبة صعبة و ستقدم تحدي حقيقي للاعبين, اما قادة الاعداء Bosses فسوف يكونوا متواجدين و هناك شيء اخر ذكرة المخرج عن الـ Boss النهائي و لكن سأتجنب ذكرة لانني اعتبرة حرق لاحداث اللعبة.

موعد اطلاق اللعبة سيكون بكل تأكيد قبل موعد اطلاق لعبة The Last of Us Part 2 و قد اكد المخرج انه سيتم اطلاقها في وقت مبكر جدا من العام القادم 2019 و هذا يعني اننا سنرها بكل تأكيد في الربع الاول من العام القادم اي في الفترة ما بين شهر يناير و مارس.

في لمحة سريعة و سؤال غريب وجه مقدم اللقاء الى المخرج ما اذا عرضت عليهم سوني العمل على Uncharted 5  فهل ستوافق, فقال نعم و سؤال اخر سريع تمكنت من اصطياده و على ما يبدو انه تلميح مقصود سئال المقدم سؤال هل ستكون لعبة Syphon Filter القادمة عالم مفتوح فرد المخرج بشكل سريع لا فهل هذا تلميح الى انه سيكون هناك جزء جديد للعبة قادم في وقت ما.

موقف اخر جاء ضمن اللقاء هو ان مخرج اللعبة اصبح منزعج جدا من مقارنة البعض للعبة بلعبة The Last of Us لما يبدو ان هناك اختلاف كبير بين اللعبتين خصوصا في اسلوب اللعب و قصة التي تعتمد على شخص واحد فقط.

هذه اهم النقاط التي وردت في هذا اللقاء السريع مع مخرج اللعبة و توقعاتي بان يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل الجديدة خلال الايام القادمة خصوصا ان موقع و مجلة Game Informer يملكون الحصرية الكاملة لتغطية اخبار اللعبة لمدة شهر لذلك ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل الجديدة.

تنسوا متابعة قناتنا الجديدة على اليوتيوب و التي سنسعى من خلالها ترجمة فيديوهات الالعاب الى اللغة العربية قدر الامكان.

المصدر
Game Informer
اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock