ملخص مؤتمر مايكروسوفت الخاص بمعرض E3 2018, مفاجئات من العيار الثقيل..

ليلة امس كنا على موعد مع اثنين من اقوى مؤتمرات معرض E3 2018 الاول لشركة مايكروسوفت و الذي كان مملوء بالمفاجأت الكبيرة التي سنوجزها لكم هنا و الثاني لشركة Bethesda و يمكنكم الاطلاع على ملخص للتغطية الخاصة به هنـــا.

نعود الى مؤتمر مايكروسوفت الذي جاء على قدر التوقعات على الاقل بالنسبة لي و اعتقد الكثير منكم راضي عن ما شاهدته لقرابة الساعتين من العروض للالعاب سواء لشركات الطرف الثالث او الاول و هنا سنوجز لكم اهم ما جاء في المؤتمر من اعلانات.

الكشف عن Halo Infinite

الصدمة الاولى في مؤتمر مايكروسوفت كانت الكشف عن الجزء الجديد لسلسلة Halo تحت اسم Halo Infinite, رغم اننا كنا على علم باسم اللعبة الا ان عرض الكشف عنها و ظهور بطل اللعبة ماستر تشيف على شاشات القاعة العملاقة كان شيء من الخيال.

اللعبة ستستخدم محرك جديدة تم تطويره خصيصا للعبة و سيمنح المطور مجال اوسع في استغلال قوة اجهزة اكسبوكس وان خصوصا الاكسبوكس وان اكس, للمزيد من التفاصيل في الرابط بالاسفل.

عرض لاسلوب اللعب للعبة Ori and the Will of the Wisps

التحفة الفنية التي تمتلكها مايكروسوفت على اجهزة اكسبوكس وان و الويندوز 10 انها لعبة الفانتازيا و الالغاز Ori التي تعود الينا من جديد بجزء ثاني و مغامرة جددية لبطلنا Ori و هذه المرة تم استعراض فيديو لاسلوب اللعب في اللعبة و كالعادة تبهر الانظار بجمال الوانها و روعة الاسلوب.

للاسف اللعبة لم تحصل على تاريخ اطلاق محدد و تم الاكتفاء بانها ستصدر في وقت مبكر من العام القادم 2019 رغم التوقعات بانها كانت ستصدر هذا العام و لكن على ما يبدو ان مايكروسوفت تريد هي ايضا الهروب من ازدحام الالعاب في الربع الاخير من هذا العام.

الكشف عن لعبة Sekiro: Shadows Die Twice

 

هذه اللعبة التي اشغلتنا طوال الفترة الماضية بتسريباتها التي لم تنتهي ابدا و الكثير شكك بان تكون هي بالفعل Bloodborne 2 و لكن في الفترة الاخيرة ظهرت مصادر تصف اللعبة بانها شيء مختلف تماما.

اليوم نحصل على الحقيقة بعد ان تفاجأنا بظهور اللعبة خلال مؤتمر مايكروسوفت عندما ظهرت لعبة تشبة في اسلوبها العاب النينجا و كنت اظن في البداية انها لعبة “تنشو” المعروفة و لكن فيما بعد و عندما ظهر الاسم امامي كانت بالفعل المفاجأة انها لعبة From Softwar الغامضة.

استعراض جديد للعبة Kingdom Hearts 3

احد اقوى عناوين شركات الطرف الثالث لعبة المغامرات و المنصات Kingdom Hearts 3 تواجدت هي الاخرى في مؤتمر مايكروسوفت بعرض جديد تحت اسم Frozen.

العرض سياخذنا الى مكان اخر من الاماكن الذي ستدور فيه احد مغامراتنا و سنتعرف ايضا على اصدقاء جدد هم Elsa و Olaf من سلسلة البيكسار المعروفة و كذلك شخصيات من Wreck-It-Ralph, و في النهاية تاريخ الاطلاق الذي سيكون في 29 يناير من العام القادم 2019.

الكشف عن لعبة Devil May Cry V

من منا كان يتوقع ذلك, انا شخصيا كنت اتوقع ظهور اللعبة في E3 و لكن ليس في مؤتمر مايكروسوفت ابدا و لكن الاخيرة نجحت بالفعل في جعل الكشف الاول عن مغامرة دانتي الجديدة خلال مؤتمرها الخاص.

اللعبة تعود اخيرا جالبه معها الاسلوب المميز الذي جعلها تحصل على الشعبية الكبيرة منذ اجزائها الاول اسلوب القتال السريع بالسيوف و ذلك المسدس الذي سيجعل خصومك يتراقصون في الهواء امامك و لا ننسى تلك الذراع التي تمتلك قوى خارقة.

المزيد من Crackdown 3

بعد ان اعلنت مايكروسوفت عن تأجيل اللعبة الى العام القادم قامت باستعراضها مرة اخرى في مؤتمرها بعرض جديد يركز على شخصية Terry Crews و هو يجري و يطلق النار على كل شي و ايضا يصرخ كثيرا.

اللعبة الان مرصودة للاطلاق خلال شهر فبراير من العام القادم و اتمنى ان يكون ها التأجيل الاخير.

الكشف الاول عن لعبة Dying Light 2

مفاجأة جديدة و من العيار الثقيل في مؤتمر مايكروسوفت و هي الكشف عن المغامرة الثانية من لعبة استيديو  Techland المميزة Dying Light 2.

اللعبة ستحافظ على اسلوبها المعهود الذي يعتمد على رياضة الباركور و لكن باسلوب مميز و ستدور احداثها في الفترة المظلمة من الوقت الحاضر بعد حدوث كارثة الزومبي.

اللعبة هذه المرة ستلقى تغيرات واضحة في نظام الحوارات و اتخاذ القرارات التي ستؤثر على مجر الاحداث كما شاهدنا في العرض الخاص باللعبة و الذي تضمن على استعراض لاسلوب اللعب لاحد المهمات التي تم انجازها بطريقتين مختلفتين تتغير مع تغير قراراتك.

الكشف عن لعبة Gears 5

التسريبات و الشائعات اكدت ان اللعبة كانت تحت التطوير و لكن مايكروسوفت تتكتم على ذلك و اخيرا تم الكشف رسميا عن اللعبة خلال مؤتمر مايكروسوفت الليلة الماضية بعرض ملحمي كعادة اللعبة.

هذه المرة سيكون التركيز على قصة Kait Diaz و على ما يبدو انها ستكون الشخصية الوحيدة من بين اعضاء فريقها التي سنتحكم بها طوال اللعبة.

العرض يظهر مشاهد متنوعة من اسلوب اللعب و قصة اللعب التي على ما يبدو ستكون درامية و محفوفة بالانتقام, اللعبة ستصدر على اجهزة اكسبوكس وان و الويندوز 10 في 2019.

الكشف عن لعبة Forza Horizon 4

و هل يخفى القمر, سلسلة Forza Horizon احد اقوى حصريات الاكسبوكس تعود الينا بجزء جديد Forza Horizon 4 و المزيد من السباقات و التحديات في عالم مفتوح و مناخ ديناميكي مع الكثير من المؤثرات التي ستجعل اللعبة مرة اخرى واحدة من اجمل العاب الاكسبوكس وان.

اللعبة ستأخذنا هذه المرة الى بريطانيا وستقدم خريطة واسعة و سنشهد ايضا توجه جديد في السابقات التي تتوسع حلباتها لتضم سباقات الدراجات و كذلك القوارب.

اللعب ستصدر على الاكسبوكس وان و الويندوز 10 في اكتوبر من هذا العام و يمكنك مشاهدة المزيد من التفاصيل بجانب العرض الجديد للعبة في الرابط لالاسفل.

العرض الاول للعبة Cyberpunk 2077

اخيرا و بعد سنوات من الانتظار استيديو CD PROJEKT RED يكشف لنا عن العرض الاول الفعلي للعبتهم الواعدة Cyberpunk 2077, قد يكون العرض شيء كبير لكل من ينتظر هذه اللعبة الطموحة و لكن ايضا تصريحات الاستيديو المرافقة لهذا العرض ستجعلك تشعر بانك بالفعل ستحصل في النهاية على اللعبة التي تتمنها.

استيديو CD PROJEKT RED قل في تصريحاته التي اصدرها مؤخرا بعد العرض الجديد بانه مضى 2077 يوم منذ القرار الاول للبدء في العمل على اللعبة و خلال تلك الفترة تم الكشف عنها بعرض غامض ثم بعد ذلك تم التكتم على اخبار اللعبة و السبب في ذلك هو التركيز على لعبة The Witcher 3 و المحتوى الاضافي الخاص بها.

هذه اهم العناوين البارزة التي تواجدة في مؤتمر مايكروسوفت الليلة الماضية و يمكنكم دائما متابعة تغطيتنا الشاملة لفعاليات معرض E3 2018 من خلال الصفحة المخصصة هنـــا.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock