E3 2018بلايستيشن 4تقريرموضوع مميز

ملخص مؤتمر سوني-بلايستيشن الخاص بمعرض E3 2018, استعراض لاسلوب اللعب لاقوى 4 حصريات قادمة للبلايستيشن 4 و المفاجأة…

اذا سوني تختتم مؤتمرها او لنكون اكثر وضوح “استعراضها” لالعابها القادمة الليلة الماضية بكم من المفاجأة و الكثير من الـ وااااااو.

فكما هو مخطط و معلن في السابق تم التركيز على العناوين الاربعة التي تم الكشف عنها و هي Death Stranding و Ghost of Tsushima و Spider-Man و The Last of Us P2 مع بعض العناوين الجديدة الغير حصرية من استيديوهات و شركات الطرف الثالث.

استعراض اسلوب اللعب للعبة  The Last of Us P2

اللحظة التي كنا ننتظرها ان نرى كيف ستبدوا اللعبة عندما يتم استعراض مباشر لاسلوب اللعب خصوصا بعد ان اصبحت “ايلي” هي الشخصية الاساسية التي ستتحكم بها طوال الوقت و استطيع ان اقول ان اللعبة ستقدم لنا اسلوب مطور من الاسلوب الرائع الذي وجد في الجزء الاول و الذي يجعلك تشعر بكل شيء فيه سواء وقت الهروب او التخفي او القتال المباشر سواء بالضرب او باطلاق النار و هذا سر متعة اللعبة.

“ايلي” اصبحت بالفعل اكثر وحشية هذه المرة و يبدو ان هذا يحدث لكل الشخصيات الانثوية في العاب الفيديو و قد شاهدنا امس كيف اصبحت لارا كرافت هي الاخرى محترفة و اكثر وحشية من السابق و هذا ما يحدث الان مع “ايلي” ايضا التي اصبحت لا تكترث ابدا لمنظر الدماء و الاحشاء.

العرض يحتوي على مشاهد عنيفة و وحشية كثير بغض النظر على المشاهد “المقززة” التي صدمتني في العرض و قد تحدثت عنها في تقريري المنفصل هنا لذلك لن اتطرق لها مرة اخرى في هذا الملخص السريع لمؤتمر سوني.

استعراض اسلوب اللعب للعبة Death Stranding

في كل مرة نقول ان العرض القادم للعبة Death Stranding سيجعلنا نفهم اللعبة و القصة اكثر و من عرض الى اخر و حتى الان لم نستطيع ان نستوعب ما الذي يفعلة كوجيما و حول ماذا تدور قصة لعبته Death Stranding حتى الليلة عندما استعرض لنا لاول مرة اسلوب اللعب في اللعبة ازداد علينا الغموض و لم ندرك شيء.

الاستعراض كان بشكل كامل لاسلوب اللعب و التركيز كان على شيء واحد يمكن ان استنتجه و هو “النقل” فقد ظهر بطل اللعبة “سام” و اخرين معهم و كأن هدفهم توصيل اشياء معينة الى مناطق معينة و يقطعون مسافات و يواجهون الكثير من العقبات سواء البيئية من امطار حامضية و تضاريس جبلية و تلك المخلوقات الغامضة التي لا ترى او تسمع سوى صوت الانفاس و على الرغم من كل هذه المشقة يصر كل واحد فيهم ان يوصل حمله الكبير الذي يحمله على ظهره الى تلك النقطة التي لا نعلمها و لكن اعتقد انه المكان الذي رأيناه في العرض الثاني للعبة.

في كل الاحوال انتظرونا في تحليل كامل للعرض مع بعض التوقعات خلال الفترة القادمة و حتى ذلك الحين شاهدوا العرض و شاركونا ارائكم.

العرض الاول لريميك لعبة Resident Evil 2

رغم ان مؤتمر سوني كان مملوء بالاشياء الرائعة الا انني لم يستطع ان يخفي سعادتي عندما رايك لعبة Resident Evil 2 بشكلها الجديد و كأنها لعبة جديدة من اجزاء افضل سلسلة رعب على الاطلاق.

العرض ظهرت فيه مشاهد من اسلوب اللعبة و شاهدنا كيف اصبحت مدينة راكوون تحتوي على تفاصيل كثيرة و مركز الشركة الذي ستدور فيه معظم احداث اللعبة تم تصميمه بشكل جدا رائع ليس مجرد تحسينات بل تصميم من الصفر بشكل مطابق لمواصفات الجيل الحالي للاجهزة المنزلية.

اسلوب التحكم و الحركة تغير و كما جاء في التسريبات فقد تم اقتباس اسلوب لعبة Resident Evil 4 بحيث تكون الكاميرا فوق الكتف لتعطي اللاعب منظور افضل و تحكم ادق.

تصاميم الشخصيات اصبح افضل بكثير و فوق المتوقع و كذلك الزومبي ايضا تغيرت و اصبحت اكثر دموية و انتظر لاري المزيد منها و كيف تغير شكلها و هناك الكثير من المشاهد التي طالما ابهرتني في اللعبة الاصلية اتتوق لاراها مرة اخرى في هذا الجزء و كيف تغيرت الى الافضل, اعتقد ان سلسلة Resident Evil كان من المفترض لها ان تكون هكذا على هذا الجيل.

الاعلان عن Nioh 2

المفاجأة التي لم تكون في الحسبان و لا حتى التسريبات تمكنت منها, الاعلان عن الجزء الثاني للعبة النينجا و الار بي جي الرائعة Nioh 2.

العرض كان قصير و صامت و لكن يوحي لنا بان اللعبة ستتوسع عن السابق و ستقدم لنا قدرات جديدة يمكن للبطل ان يستخدمها ضد خصومه كما شاهدناه عندما تحول الى وحش من نار في نهاية العرض.

لا ندري ما اذا كانت اللعبة حصرية ام لا رغم انني استبعد ذلك و لكنها اضافة جدا رائعة لمكتبة الالعاب ربما العام القادم.

استعراض اسلوب اللعب للعبة Ghost of Tsushima

انا من اكثر الاشخاص تعلقا بسلسلة Onimusha التي قدمتها كابكوم على اجهزة الجيل الماضي و انتظر ان ارى اللعبة تعود من جديد الى هذا الجيل و لكن بعد ان فقدت الامل انتظر ان تقتبس اي من الشركات فكرة اللعبة و تعود بها الى هذا الجيل و اخيرا لعبة Ghost of Tsushima قد تكون هذه اللعبة.

قصة اللعبة تركز على انتقام الساموراي من الماغول الذين احتلوا اراضيهم و قضوا على عوائلهم و مدنهم و قراهم و البداية كانت مدينة تسوشيما التي سينبع منها اول الساموراي المنتقمين.

اسلوب اللعب جاء كما كنت اتوقع او لاكون واضح اكثر كما كنت اتمنى, قتال بالسيوف باسلوب الساموراي مع الكثير من الواقعية و الدموية ايضا, باختصار هذه اللعبة ستكون على قمة اولوياتي خلال الفترة القادمة.

الكشف الاول عن لعبة Control

هل تتذكرون مشروع استيديو Remedy الذي اطلقوا عليه اسم P7, هذا المشروع هو لعبتهم الجديدة التي تم الكشف عنها هذه الليلة تحت اسم Control.

اللعبة تقتبس الكثير من مشروعهم السابق الذي صدر حصريا على الاكسبوكس وان Quantum Break و لكن سيكون لها قصتها الخاصة و بالتأكيد سيضع استيديو Remedy كل خبراته كما اخبرنا في هذه اللعبة.

اللعبة من نوع خيال علمي / اكشن من منظور الشخص الثالث و ستصدر على الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي العام القادم.

المزيد من لعبة Spider-Man

شاهدنا الكثير من العروض لهذه اللعبة و لكن في كل مرة اشاهد لها عرض جديد لاسلوب اللعب تشدني اليها اكثر و تجعلنا ارى انها قد تكون انجح لعبة Super Hero قد نراها حتى الان, اتمنى ان لا يغضب منى محبي شخصية Batman بعد الان و لكن اللعبة استطاعت ان تقدم ما ينتظرة محبي هذا النوع من الالعاب, اسلوب اللعب المشوق و القصة الرائع و الاخراج المتقن, كل هذا ستجده في لعبة Spider-Man.

اللعبة ستصدر على البلايستيشن 4 بشكل حصري في 7 سبتمبر من هذا العام.

هذه اهم العناوين التي ظهرت في مؤتمر سوني الليلة و يمكنكم الاطلاع اكثر على جميع تغطياتنا لفعاليات معرض E3 2018 من خلال القسم المخصص لذلك و الذي ستجدونه هنــــا.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock