لعبة Sekiro: Shadows Die Twice تختلف بشكل كامل عن لعبة Dark Souls و Bloodborne, اليكم التفاصيل..
منذ ان تم الاعلان عن لعبة Sekiro: Shadows Die Twice كنا نظن انها ستكون على نفس نهج و اسلوب العاب Dark Souls و لكن على ما يبدو ان اللعبة تختلف كثيرا.
موقع PC Gamer قام بعمل استعراض للعبة بعد ان تمكنوا من تجربتها خلف الابواب المغلقة و في تقريرهم الذي نشر على الموقع وصفوا اللعبة بانها من العاب الاكش و المغامرات و ليست لعبة ار بي جي على نهج لعبة Dark Souls و Bloodborne و لن تكون هناك اسلحة كثيرة او دروع او فئات مختلفة, ايضا التحكم في اللعبة يعطي طابع الاكشن على عكس التحكم في العاب Souls حيث سيكون هناك زر مخصص للقفز مع وجود اسلوب التسلل و التخفي و المزيد من الخصائص الاخرى التي تجعلها لعبة اكشن في اسلوبها.
ايضا نظام الموت فيها مختلف كثيرا حيث عند قتل شخصيتك فسوف تعود للحياة مرة اخرة من نفس المكان و لن تجبر على العودة الى اقرب نقطة حفظ و سيتم حينها ارجاع الاعداء الى اخر شيء كانوا يفعلونه قبل وصولك اليهم و هذا سيعطيك فرصة جديدة لمباغتتهم و القضاء عليهم.
قصة اللعبة تدور حول شخصية تدعى shinobi الذي يؤتمن على احد التماثيل الثمينة و لكن يهاجم من قبل الساموراي الذين يعتدو عليه و يتسببوا في قطع ذراعه الايسر و يبدو من العرض ان احد الفلاحين المحلين ينقذه و ينقله الى منزله و يصنع له ذراع من الخشب و لكن هذه الذراع ليست مجرد ذراع عادي حيث ستوفر لك الكثير من الامكانيات الجديدة مثل التصدي بالدرع و شن ضربات قوية بها و استخدامها للقفز على الحواف البعيدة و ايضا استخدامها كسلاح ثانوي حيث تتحول الى ساطور او درع..
نظام القتال و المواجهات يعتمد على اخلال الاتزان بحيث عند توجيه ضرباتك الى الخصم فسوف يحاول ان يتصدى لها و لكن مع الوقت فسوف يختل اتزانه و يعطيك الفرصة لمهاجمته بضربات متتالية و سريعة و كذا يمكن للاعداء ان يفعلوا معك كما سنشاهد في الفيديو بالاسفل.
اللعبة سوف تصدر على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي العام القادم 2019.