هجوم حاد ضد لعبة The Last of Us: Part II بسبب محتواها العنيف و المخرج يدافع..

في الوقت التي تلقى لعبة The Last of Us: Part II الكثير من الانتقادات في منطقتنا العربية بسبب ما ظهر في العرض الاخير من مشاهد للمثلين و قد قمنا باعداد تقرير حول هذا الامر يمكنكم مشاهدته و المشاركة فيه هنا, تتعرض اللعبة لانتقادات حادة ايضا من جمهورها الغربي بالاخص و لكن ليس لنفس السبب بل لسبب اخر و مختلف.

الكثير من الانتقادات و حتى المهاجمات تعرضت لها اللعبة بسبب المشاهد العنيفة التي تتواجد فيها فعلى غرار العرض الثاني للعبة فقد جاء العرض الثالث بالمزيد من هذه المشاهد الدموية و الذي زاد الامر سوء هو ان “ايلي” بطلة اللعبة نفسها اصبحت عنيفة و دموية ايضا و قد راينا في اكثر من مشهد من مشاهد اسلوب اللعب التي تم استعراضها في مؤتمر سوني كيف تستخدم “ايلي” اسلحتها اليدوية في قتل خصومها و قطع رؤسم بدم بارد.

ايضا مشهد بقر البطون و اخراج الاحشاء تكرر في هذا العرض الجديد و يبدو اننا سنراه اكثر من مرة في اللعبة الكاملة, كل هذه المشاهد اثارت الكثير من جمهور اللعبة الذي تعود على كميات الحب و العطف الذي تواجدت في الجزء الاول ليقابلها دماء و احشاء و قتل بدم بارد في الجزء الثاني.

نيل دروكمان مخرج اللعبة علق على الامر خلال لقاء مع موقع Kotaku قال فيه ان استخدام هذا العنف في اللعب امر متعمد و مقصود و هذه هي الرسالة الاساسية للعبة الحديث عن العنف و عواقبة و اثارة على من يستخدمه و الغير و كل من يحيط بهؤلاء الاشخاص و كيف ستكون مردوداته.

يذكر ان نيل قال في احد المقابلات السابقة له ان محبي الجزء الاول للعبة سيكرهون هذا الجزء لانه سيتحدث عن الحقد و الكره و يبدو انه كان يعني كل كلمة قالها بهذا الصدد حيث اختلفت اهداف اللعبة من الحب و بناء العلاقات الرائعة التي عشناها في الجزء الاول الى القتل و سفك الدماء في هذا الجزء الجديد.

يبدو ان لعبة The Last of Us: Part II ستبدأ بمواجهة موجة كبيرة من الهجمات المناهضة و الانتقادات السلبية بسبب العديد من التوجهات الجديدة التي تجسدها اللعبة سواء العنف او غير ذلك و لكن عزيزي القارئ هل ترى ان هذا سيؤثر بشكل سلبي و كبير على مصير اللعبة ؟

اشترك في قناتنا الجديدة لمشاهدو عروض الالعاب مترجمة للعربية
اشترك هنا

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button