الاخباربلايستيشن 4

هجوم حاد ضد لعبة The Last of Us: Part II بسبب محتواها العنيف و المخرج يدافع..

في الوقت التي تلقى لعبة The Last of Us: Part II الكثير من الانتقادات في منطقتنا العربية بسبب ما ظهر في العرض الاخير من مشاهد للمثلين و قد قمنا باعداد تقرير حول هذا الامر يمكنكم مشاهدته و المشاركة فيه هنا, تتعرض اللعبة لانتقادات حادة ايضا من جمهورها الغربي بالاخص و لكن ليس لنفس السبب بل لسبب اخر و مختلف.

الكثير من الانتقادات و حتى المهاجمات تعرضت لها اللعبة بسبب المشاهد العنيفة التي تتواجد فيها فعلى غرار العرض الثاني للعبة فقد جاء العرض الثالث بالمزيد من هذه المشاهد الدموية و الذي زاد الامر سوء هو ان “ايلي” بطلة اللعبة نفسها اصبحت عنيفة و دموية ايضا و قد راينا في اكثر من مشهد من مشاهد اسلوب اللعب التي تم استعراضها في مؤتمر سوني كيف تستخدم “ايلي” اسلحتها اليدوية في قتل خصومها و قطع رؤسم بدم بارد.

ايضا مشهد بقر البطون و اخراج الاحشاء تكرر في هذا العرض الجديد و يبدو اننا سنراه اكثر من مرة في اللعبة الكاملة, كل هذه المشاهد اثارت الكثير من جمهور اللعبة الذي تعود على كميات الحب و العطف الذي تواجدت في الجزء الاول ليقابلها دماء و احشاء و قتل بدم بارد في الجزء الثاني.

نيل دروكمان مخرج اللعبة علق على الامر خلال لقاء مع موقع Kotaku قال فيه ان استخدام هذا العنف في اللعب امر متعمد و مقصود و هذه هي الرسالة الاساسية للعبة الحديث عن العنف و عواقبة و اثارة على من يستخدمه و الغير و كل من يحيط بهؤلاء الاشخاص و كيف ستكون مردوداته.

يذكر ان نيل قال في احد المقابلات السابقة له ان محبي الجزء الاول للعبة سيكرهون هذا الجزء لانه سيتحدث عن الحقد و الكره و يبدو انه كان يعني كل كلمة قالها بهذا الصدد حيث اختلفت اهداف اللعبة من الحب و بناء العلاقات الرائعة التي عشناها في الجزء الاول الى القتل و سفك الدماء في هذا الجزء الجديد.

يبدو ان لعبة The Last of Us: Part II ستبدأ بمواجهة موجة كبيرة من الهجمات المناهضة و الانتقادات السلبية بسبب العديد من التوجهات الجديدة التي تجسدها اللعبة سواء العنف او غير ذلك و لكن عزيزي القارئ هل ترى ان هذا سيؤثر بشكل سلبي و كبير على مصير اللعبة ؟

اشترك في قناتنا الجديدة لمشاهدو عروض الالعاب مترجمة للعربية
اشترك هنا
اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock