تقرير | بلايستيشن و Fortnite تفوزان بافضل شعبية في معرض E3 لهذا العام..

انتهى معرض E3 2018 و كنا شهود على منافسات ضارية بين كبرى شركات الالعاب التي كشفت عن عناوين جديدة او استعرضت لنا عناوينها السابقة و لكن دائما هناك من يكون المسيطر على الاجواء حتى بعد انتهاء المعرض يبقى حديث الساعة عبر المواقع الاجتماعية و الصحافة, فمن كان الفائز في معرض E3 2018 ؟

حسب احصائيات شركة ICO Partners المتخصصة في هذا المجال و التي اطلقت تقريرا تكشف فيه عن اكثر شركات تطوير الالعاب و كذالك الالعاب و الاجهزة و كل ما له علاقة بالعاب الفيديو تم ذكرها في التقارير و المقالات التي تم اعدادها خصيصا لتغطية حدث E3 خلال نفس الاسبوع و كانت النتائج كالتالي:

على عكس العام الماضي الذي كانت فيه السيطرة للاكسبوكس هذا العام يسيطر اسم بلايستيشن على الكثير من العناوين و المقالات و كذلك وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بـ E3, ليس فقط اسم بلايستيشن بل ايضا البلايستيشن 4 تم ذكرة اكثر بكثير من ما تم ذكر اسم الاكسبوكس وان.

اما فيما يخص الالعاب فقد جائت لعبة Fortnite في قمة القائمة للالعاب التي تم ذكرها خلال معرض E3 و السبب هو تواجد مشاهير اليوتيوب الذي انتشروا طوال ايام فعاليات المعرض و كان التركيز الكبير من خلالهم على اللعبة بشكل اساسي, و اتى بعدها في القائمة لعبة Fallout 76 التي لعب ظهورها في مؤتمر مايكروسوفت و Bethesda معا دور كبير في احتلالها المركز الثاني كاكثر لعبة تم ذكرها خلال اسبوع المعرض.

لعبة Cyberpunk 2077 جائت في المركز الثالث رغم ان اللعبة لم تحصل سوى على عرض CGI خلال مؤتمر مايكروسوفت و لكن الذي ساعد على احتلالها على عناوين بعض المقالات و التقارير و كذلك السوشيال ميديا هو الديمو الذي تمكن من مشاهدته عدد من الاعلامين خلف الابواب المغلقة و الذي ساهم في ذلك ايضا ظهور الكثير من هؤلاء الاعلامين على وسائل التواصل الاجتماعي يتحدثون عن اللعبة و ارائهم فيها.

اما على مستوى شركات الطرف الثالث فقد كانت شركة EA في المركز الاول و يعود الفضل في ذلك الى ان مؤتمرها كان الاول من بين مؤتمرات جميع الشركات المشاركة في المعرض حيث عقد يوم السبت و هذا ساهم بجعل اسم الشركة و العابها تذكر في بشكل كبير طوال الاسبوع على الانترنت بينما يوبي سوفت فقد فشلت بشكل او بأخر في الحصول الى الشعبية التي حصلت عليها العام الماضي رغم انها كانت تمتلك الكثير من العناوين المميزة التي استعرضتها خلال مؤتمرها و لكن بعض الالعاب الاخرى مثل Fallout 76 سرقت الاضواء منها بشكل واضح.

الان بعد ان شاهدنا الاحصائيات الرسمية ما هو رأيك انت و لمن تعطي لقب افضل شركة و افضل لعبة و افضل جهاز خلال معرض E3 لهذا العام ؟

لا تنسى الاشتراك في قناتنا الجديدة على اليوتيوب نعرض من خلالها فيديوهات الالعاب مترجمة للعربية, اشترك هنا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button