لعبة Ghost of Tsushima تتفوق على لعبة The Witcher 3 في قوة الرسومات..

قد تكون مفاجأة للبعض منا ولكن الحقيقة هي ان الكثير من المحللين التقنين اعتقدوا في البداية و خلال مشاهدتهم للديمو الخاص بلبعة Ghost of Tsushima الذي تم استعراضه خلال مؤتمر سوني في معرض E3 2018 قبل عدة اسابيع كان يعمل على البلايستيشن 5 و السبب في ذلك هو جودة الرسومات و المؤثرات التي ظهرت في العرض و التي كان من الصعب تصورها تظهر على الجيل الحالي لاجهزة البلايستيشن.

في البداية الديمو الذي شاهدناه في E3 الماضي كان يعمل على جهاز البلايستيشن 4 برو بشكل مباشر و تمكن اليوم فريق Digital Foundry من عمل تحليل كامل للديمو الذي اتضح انه يعمل بوضوح 1800p على البلايستيشن 4 برو و 30 اطار/ث لكن المفاجأة الكبيرة كانت في معدل المؤثرات و قوة الرسومات التي ظهرت في الديمو و التي لا ينكرها اي شخص شاهد العرض الخاص بالاستعراض و اذا فاتك ذلك فيمكنك مشاهدته بالاسفل.

اللعبة كما جاء في التحليل ركزت على 3 عناصر جعلت مظهرها يتفوق حتى على بعض الالعاب الاخرى مثل The Witcher 3 التي تعد من اقوى العاب الجيل من حيث جودة الرسومات, لكن لعبة Ghost of Tsushima تفوقت عليه في جودة تقديم المساحات المفتوحة التي تظهر المسافات البعيدة حيث نجحت اللعبة في الحفاظ على ظهور الاشجار و الجدران و غيرها على المسافات البعيدة بينما كانت هذه المشاهد تعاني من ظاهرة Pop Up في لعبة The Witcher 3 ايضا نظام الحركة الذي ظهر في حركة الاشجار و الشجيرات و الاوراق المتطايرة تفوقت بشكل كبير على لعبة The Witcher 3.

المؤثرات الخاصة في اللعبة لعبت دور كبير و واضح في جعل مظهر اللعبة يبدو جدا رائع و نتذكر مشهد القتال الاخير بين كل من “جين” و مرافقته “ماسكو” حيث كانت خلفية المكان تملئها اوراق الاشجار المتطايرة التي تتحرك مع حركة الرياح الديناميكية المتغيرة و هذا المشهد ايضا ظهر قبل ذلك في بداية الديمو عندما ظهر المشهد البعيد لتلك الشجيرات البيضاء و هي تتحرك و تتمايل مع حركة الرياح و هذا المشهد لم يظهر بهذه القوة في اي من العاب الجيل الحالي حتى الان.

ايضا العنصر الاخير بعد الرسومات و الحركة هو الاضائة التي اتقن فريق التطوير في استيديو Sucker Punch من استخدامها بشكل جدار رائع سواء في المشاهد التي تحتوي على حركة للاشجار و كيف يتسلل الضوء من بين الاخصان او الانعكاسات على الاسطح اللامعة مثل المياه رغم وجود بعض المشاكل التقنية في احد المشاهد ولكن بشكل عام تم استخدامها بشكل رائع.

لا ننسى ان لعبة Ghost of Tsushima تأتينا من استيديو  Sucker Punch الذي قدم لنا في السابق لعبة InFamous Secon Son التي من وجهة نظري تعد واحدة من اجمل العاب الجيل مظهرا على اجهزة البلايستيشن 4 خصوصا انها ظهرت في بداية الجيل و قدمت لنا جودة رسومات و مؤثرات جدا رائعة على جهاز البلايستيشن 4 العادي لم نراها حينها في اي لعبة اخرى و الان بعد ان حصل المحرك على الكثير من التعديلات و التطويرات فلابد ان نرى شيء جدا رائع من هذا الاستيديو المميز.

لتصلك اخبار الموقع بشكل تلقائي و اول بأول قم بتفعيل الجرس الذي يظهر لك باللون الاحمر على يمين الصفحة 😘

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button