مايكروسوفت توضح السر الحقيقي وراء استحواذها على عدد من الاستيديوهات المستقلة مؤخرا..

احد المفاجأة التي كشفت عنها مايكروسوفت خلال مؤتمرها الخاص بمعرض E3 2018 الشهر الماضي هو استحواذها على عدد من الاستيديوهات المستقلة من بينها استيديو Ninja Theory الذي قدم لنا لعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice واحدة من اقوى العاب الرعب النفسي, لكن ما السر الحقيقي وراء هذا الاستحواذ ؟

مات بووتي من شركة مايكروسوفت تحدث خلال لقاء خاص مع PC Games Insider قال انه ان الاوان لمايكروسوفت ان توسع استتثمارها في مجال تطوير الالعاب بضم المزيد من الاستيديوهات الطموحة تحت جناحها من اجل تقديم المزيد من العناوين القوية و اضاف قائلا:

بضم المزيد من الاستيديوهات الطرف الاول يعد نوع من القوة و التميز, نحن اول من يقدم تقنيات جديدة و اول من يقدم محتوى جديد لمنصة جديدة و هذا سيجعلنا نبني منظومة واسعة تتكون من عدد من الالعاب الحصرية و هذا هو الوقت المناسب لتوسيع هذا الاستثمار في هذا المجال و في نفس الوقت مواكبة التغيرات في عالم صناعة العاب الفيديو.

اذا مايكروسوفت تسعى ربما لتطبيق فكرة سوني في امتلاك استيديوهاتها الخاصة التي تقدم المحتوى المميز و المتنوع و في نفس الوقت تعرف كيف تستغل قوة اجهزة اكسبوكس لتعطي التجربة الكاملة للاعبين و هذه الخطة على ما يبدو هي التي ستسير عليها مايكروسوفت مع الجيل القادم.

رغم ان الخطوة متأخرة و لكن ان تأتي متأخرة خيرا من ان لا تأتي ابدا و نتمنى ان لا تكون هذه هي الصفقة الوحيدة التي تعقدها مايكروسوفت و نرى المزيد من الصفقات الجديدة التي توسع بها ترسانتها من استيديوهات الطرف الاول التي تقدم لنا محتوى متنوع و بجودة عالية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button