مقالات

اجمل 5 قصص حب في عالم العاب الفيديو..

مع تقدم و تطور العاب الفيديو اصبحت الان تجسد الكثير من الاحداث الدرامية التي تنجح في ادخالنا معها في عالمها الخيالي و تدمج عقولنا و حتى قلوبنا معها و من اهم العناصر التي تتولاها الكثير من العاب الفيديو هي قصص الحب.
في هذا المقال ساتناول افضل 5 قصص حب جسدتها العاب الفيديو و قدمتها لنا بطريقة جعلتنا بالفعل نعيش معها و كأنها حقيقية.

جون ماريستون و ابيچل | Red Dead Redemption

ليس من الضرورة ان تكون قصة الحب حول بداية العلاقة بين شخصين بل كيف يمكن الحفاظ على هذا الحب و العلاقة بعد ذلك و هذا كان التحدي الكبير الذي واجه جون ماريستون و زوجته ابيچل خصوصا مع حياة جون المملوئة بالقتل و المطاردات سواء في فترة كونه رجل عصابات و قاطع طريق او بعد ان عاد إلى رشده و اصبح يطارد كل خارج على القانون و يقضي عليه او يسلمه للعدالة ففي كلا الحالتين كانت حياته و حياة عائلته مهددة بالمخاطر و الموت و لكن رغم ذلك بقيت علاقة جون و ابيچل قوية و متينه حتى النهاية.

واندير و مونو | Shadow of The Colossus

من الحب ما قتل هذا هو شعار قصة الحب الرائعة التي عشناها في لعبة Shadow Of the Colossus واحدة من أقوى العاب الفيديو التي جسدت التضحية الحقيقية من اجل الحب و من تحب حيث يصل بطلنا واندير إلى أرض المجهول من اجل انقاذ حبيبته و يرجع لها روحها التي انقسمت إلى 16 جزء و كل جزء زرع في داخل وحش عملاق يفوق حجم واندير بمئات المرات و لكن قوة الحب لا يقف في طريقها اي شيء.

نيثين دريك و الينا فيشر | Uncharted

اللقاء تم بين الحبيبين الينا و نيثين منذ الجزء الأول للعبة و لكن البداية كانت جدا صعبة خصوصا مع اختلاف توجهات كل منهما فالينا كانت صحفية تسعى دائما إلى خدمة الإنسانية و دعم وقف الحروب و ما الى ذلك من اعمل خيرية و في المقابل نيثين لا يسعى سوى الى صيد الكنوز و لا اريد ان اقول سرقتها و هذا الامر جعل فكرة ان تنمو قصة حب بين الطرفين شبه مستحيلة و لكن في الأجزاء التالية للسلسلة و بعد لقاءات متجددة و مغامرات مشتركة بين نيثين و الينا بدأت هذه العلاقة تنمو و بدأت الينا تؤثر في شخصية نيثين و نجحت في النهاية بان تجعله الرجل القوي الذي يمتلك مبادئ و يخاف على البشرية و قد شاهدنا كيف كانت نهاية الجزء الرابع و الاخير في حياة نيثين و لا اريد التطرق لها خوفا من افساد التجربة على من لم يلعب اللعبة حتى الان.

يونا و تايداس | Final Fantasy X

قدمت لنا سلسلة Final Fantasy الكثير من قصص الحب الرائعة و لكن لو اردنا ان نختار واحدة فقط فسيكون الاختيار على يونا و تايداس في الجزء العاشر للسلسلة.
قصة الحب بين الاثنين بدأت كعلاقة عادية كصديقين و لكن مع مرور الوقت بدات هذه العلاقة تنمو و تكبر حتى وصلت إلى ذروتها في النهاية بمشهد لن ينساه كل عشاق هذه السلسلة و رغم ان اللعبة ذهبت ببعض الاحداث الى خارج النص الا ان الجزء الجديد X-2 نجح في تجسيد هذه العلاقة بشكل افضل.

مونكي و تريب | Enslaved

رغم ان البداية كانت جدا صعبة خصوصاً ان تريب استعبدت مونكي بوضع ذلك الطوق فوق راسه بعد ان انقذته الا ان العلاقة بين الطرفين اصبحت تنمو بشكل تدريجي مع تطور احداث اللعبة.
رغم استعباد تريب لمونكي الا انه كان السبب في انقاذها أكثر من مرة طوال الوقت و في كل مرة ينقذ مونكي تريب من تلك الالات المعادية يزداد القرب بين الطرفين و تنمو علاقة الحب تدريجيا بينهما و باستعانة مطوري اللعبة في استيديو Ninja Theory ببعض مشاهد التقاط الحركة التي تم تسجيلها باستخدام مؤدي ادوار حقيقين جعلت المشاهد السينمائية في اللعبة جدا رائعة خصوصاً تلك التي تجسد نمو علاقة الحب بين الطرفين و في النهاية تخلص تريب مونكي من ذلك الطوق الذي استعبدته من خلاله و رغم انه لم يكن هناك اي تواصل جسدي بين الطرفين إلى ان النظر في عيونهما تكفي لتكشف لنا عن ذلك الحب العظيم.
في النهاية اتمنى ان تشاركونا قصص حبك عشتوها اقصد قصة حب في لعبة فيديو نجحت في خطف مشاعركم معها.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock