أكبر ألعاب 2023 القادمة سيتم منعها في المنطقة بسبب الشذوذ.. هل هي Final Fantasy 16؟

رغم حصولها على تعريب

تقوم العديد من شركات ألعاب الفيديو والترفيه عموماً بمحاولات حثيثة وعملية سواء في مجال الألعاب أو الأفلام والبرامج التلفزيونية وإقحام الشذوذ أو ما يسمى “مجتمع LGBTQ” في أعمالهم الفنية، ويبدو أن إحدى أضخم العناوين القادمة خلال هذا العام Final Fantasy 16 ستحتوي على هذه الأجندات المسيئة لعادات مجتمعاتنا.

قبل لحظات قليلة فقط، لفت انتباهنا تغريدة على الحساب الخاص بالمشرف العام على ألعاب الفيديو لدى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية “هتان الطويلي” وجمعية الألعاب الرقمية، يشير فيها الى أن الهيئة كانت تقوم بمحاولات حثيثة منذ 8 أشهر من أجل تغيير محتوى لا يتناسب مع المنطقة العربية، ونتيجة لذلك سيتم منع هذا العنوان من الصدور في الأسواق العربية.

من خلال كلام المشرف العام للهيئة، فقد رفضت الشركة التعديل على المحتوى الذي لا يتناسب مع المنطقة وتحديداً داخل سوق ألعاب المملكة العربية السعودية، ويتضح من خلال كلماته أن المحتوى الذي تصر فيه الشركة على عدم تعديله مرتبط بالشذوذ والعياذ بالله، وعلى الرغم من أنه ليس مفاجئاً، ولكنه توجده في أكبر عناوين هذا العام سيكون محبطاً بشكل كبير.

بعد عملية تحري بسيطة قمنا بها من أجل معرفة هذا العنوان الذي أصبح معرضاً للمنع بشكل رسمي داخل أراضي المملكة هو لعبة شركة Square Enix المنتظرة Final Fantasy 16، وهذا من خلال تتبع تغريدات الشركة خلال الأيام الماضية، وتغريدات إعلاميين بارزين في مجال ألعاب الفيديو بالمنطقة العربية، وأخيراً عند محاولة البحث عن اللعبة في المتجر السعودي لن تستطيع إيجادها للطلب المسبق.

الشيء الغريب في الأمر أن لعبة Final Fantasy 16 قد حصلت بشكل رسمي على تعريب يشمل القوائم والنصوص، ورغم ذلك يرفض المطور إجراء تعديلات على المحتوى، لكن ما نخشاه أن إصرار رفض الناشر أو المطور لذلك قد يكون بسببه هو محورية الاجندات والشذوذ في قصة اللعبة.

شهدنا مؤخراً جدلاً كبيراً حول هذه الاجندات في التوسعة الجديدة التي تحمل اسم Burning Shores للعبة Horizon Forbidden West والتي أكدت شذوذ شخصية البطلة Alloy، حيث تم منع هذه الإضافة من المتجر السعودي والاماراتي وغيرها من المتاجر الرقمية العربية.

أيضاً شاركناكم تقرير بحثي جديد يشير الى أن مجال ألعاب الفيديو أصبح في الآونة الأخيرة واحد من أكثر مجالات الترفيه شمولًا لمجتمع الميم LGBTQ يمكنكم الاطلاع عليه من خلال زيارة هذا الرابط.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button