يبدو ان لعبة Assassin’s Creed Shadows لن تخلو من الاجندة!

من خلال متابعة العاملين على اللعبة وخاصة فيما يتعلق بكتابة السيناريو والحوارات، تبين ان يوبي سوفت قد اعتمد على احد المختصين في العلاقات الجنسية اليابانية

منذ الساعات الاولى للكشف عن لعبة Assassin’s Creed Shadows بدأت تتعرض للعديد من الانتقادات اولها كان من المجتمع الياباني الذي يرى الكثير من التحريف والانحراف عن الواقع والحقائق التاريخية. والان، لدينا مؤشرات قوية بأن اللعبة لن تخلوا من الاجندة المسمومة.

من خلال متابعة العاملين على اللعبة وخاصة فيما يتعلق بكتابة السيناريو والحوارات، تبين ان يوبي سوفت قد اعتمد على احد المختصين في العلاقات الجنسية اليابانية، بشكل اساسي المنحرفين جنسياً مع دراسة العلاقات وكيفية ربطها بالتاريخ الياباني.

ساشي شميديت-هوري هو احد هؤلاء المختصين في الثقافة اليابانية الذين ستعتمد عليهم يوبي سوفت من اجل تجسيد بعض العلاقات الاجتماعية داخل لعبة Assassin’s Creed Shadows. ومن خلال تتبع تاريخ هذا الكاتب فهناك الكثير من الميل الجنسية المنحرفة التي ظهرت في اعماله.

Image

في وقت سابق، الانتقادات طالت العديد من عناصر لعبة Assassin’s Creed Shadows، ابرزها بطل اللعبة الذي تم انتقادة كونه اسود البشرة الامر الذي يجعله لا يمثل الشخصية اليابانية. بالاضافة الى ان طريقة استخدامه للسيف وحتى موضع غمد السيف يرى الكثير من اللاعبين انه لا يمثل الاسلوب الياباني ابداً وان هناك الكثير من الاخطأ الثقافية في هذا الامر.

اللاعبين اليابانيين توقعوا ان يحصلوا على شخصيات مقتبسة من الثقافة والتراث الياباني وتعكس اشكالهم واسلوبهم المعروف في القتال واستخدام السلاح. لكن هذا لم يظهر ابداً في ما تم استعراضه حتى الان من خلال الفيديو الاول للعبة.

نتمنى ان تتجنب اللعبة مثل هذه الاجندة المسمومة قدر الامكان خاصة ان هناك جزء كبير من جمهورها المترقب من مجتمع اللاعبين العرب والمسلمين. رغم اننا لم نرى لهم احترام بالفعل في الجزء السابق “فالهالا” الذي لم يخلوا من مثل هذه الاجندات السامة الدخيلة على مجتمع البشر.

لعبة Assassin’s Creed Shadows قادمة الى منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي يوم 15 نوفمبر من هذا العام 2024.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button