اليكم الطريقة الاسرع لتحميل الالعاب الرقمية من “الستور” الى جهاز البلايستيشن 4..

الكثير منا يعاني من بطئ في عملية التحميل على جهاز البلايستيشن 4 رغم ان سرعة الانترنت الخاصة بشبكة المنزل يكون معدلها اعلى من ذلك بكثير و هنا في هذا التقرير سأقدم لكم طريقة قد يعرفها البعض منكم و لكن هناك الكثير قد لم تصادفهم هذه الطريقة.

الفكرة تعتمد على تحميل ملفات الالعاب الرقمية على الحاسب الشخصي من خلال تطبييقات التحميل مثل IDM الشهير و من ثم نقلها عبر الشبكة المحلية الى جهاز البلايستيشن 4 و ااكد ان الطريقة سليمة و خالية من اي اسلوب غير قانوني او Hacks.

1- في البداية يجب ان يكون البلايستيشن 4 و الحاسب الشخصي الذي سيتم تحميل الالعاب عليه موصول بالشبكة المنزلية او الراوتر بشكل مباشر من خلال كيبل توصيل ليعطي اعلى سرعة للتحميل بعد التأكد من ذلك يتوجب عليك الان تحميل هذا تطبيق PSXDownloadHelper على حاسبك الشخصي و للعلم هذا الملف لا يحتاج الى تثبيت و سوف يعمل بشكل مباشر.

2- بعد فتح الملف توجه الى الملف المشار اليه في الصورة بالاسفل بالاطار الاحمر و الذي يحمل اسم PSXDownloadHelper و قم بالضغط عليه.

3- ستظهر لك قائمة منبثقة كما تشاهد في الصورة بالاسفل يظهر فيها عنوان IP الخاص بك و البورت الذي يحمل الرقم 8080 بشكل تلقائي لا تغير اي شيء هنا.

PSX Downloader

4- انتقل الى البلايستيشن 4 الان و قم بالدخول الى الاعدادات من ثم الشبكة ثم اعدادات الاتصال ثم توجه الى خيار “استخدام كيبل الشبكة LAN” اذا كنت تستخدك كيبل او “استخدام Wi-Fi” في حال كنت تستخدم شبكة الواي فاي و انصح هنا باستخدام الكيبل لضمان سرعة النقل باقصى حد بعد الضغط اختار “مخصص” ثم استم بالضغط على “تلقائي” في جميع القوائم حتى تصل الى “خادم وكيل” هنا عليك اختيار “استخدم” حيث ستظهر لك قائمة “عنوان” و رقم المنفذ الذي ستلاحظ انه يحتوي على الرقم 8080 بشكل تلقائي لا تقوم بتغيرة فقد قم بادخال رقم IP الذي ظهر في التطبيق في الخطوة رقم 3 بالاعلى.

5- قبل الضغط على التالي اذاهب الى الحاسب الشخصي و قم بتشغيل التطبيق بالضغط على Start و بعد ذلك ارجع الى البلايستيشن 4 و اضغط على التالي و الان اصبح البلايستيشن 4 متصل بالانترنت من خلال الحاسب الخاص بك.

6- نعود الان الى الحاسب الشخصي و بعد ان ضغطنا على زر Start هناك ستظهر لنا قوائم التالية كما في الصورة الان اذهب الى البلايستيشن 4 و قم بتفعيل تحميل اللعبة التي تريد تحميلها و ستلاحظ ظهور روايط التحميل في القائمة على حاسبك الخاص, قم بنسخ الرابط الظاهر كما في الصورة بالضغط على Copy.

Untitled-3

7- الان توجه الى تطبيق التحميل الذي تستخدمه على حاسبك الشخصي و انصح باستخدام IDM و ضع رابط التحميل هناك و ابدأ التحميل.

محلاظة: ملفات تحميل اللعبة يتم تقسيمها الى عدة ملفات حجم الملف الواحد 4 جيجا فقط و تتدرج الملفات في الارقام حتى اخر ملف و عند نسخ اول ملف سيكون حجمه فقط 4 جيجا و سأضع لك هنا طريق لتحميل باقي ملفات اللعبة بشكل اسرع في الخطوات التالية.

  • تحمل ملفات التحميل للالعاب الامتداد pkg, فمثلا لو اردنا تحميل لعبة Battlefront فسوف يظهر لنا رابط التحميل بالامتداد التالي BATTLEFRONT00000_0.pkg لاحظ الرقم الذي قمت انا بتلوينة بالاحمر هذا سيكون رقم الملف حسب الترتيب و هنا سيكون دورك فقط تغير هذا الرقم بشكل متسلسل 0 ثم 1 ثم 2 ثم 3 حتى تحصل على اشارة من تطبق التحميل بان الملف غير موجود.
  • الان بعد تحميل جميع ملفات اللعبة عليك جمعها في ملف واحد على احد المساحات المتوفرة لديك على الحاسب الشخصي.

8- الان بعد انتهاء تحميل جميع ملفات اللعبة سنقوم بنقلها الى البلايستيشن 4 و سنقوم بذلك من خلال توجيه الجهاز للتحميل من حاسبك الشخصي بدل شبكة الانترنت و تتم الخطوات كالتالي:

  • نذهب الى التطبيق PSXDownloadHelper و نتوجه الى خانى Local و نضغط على Select كما في الصورة بالاعلى و نتوجه الى ملفات التحميل و نختار الملفات واحد بعد الاخر حسب الترتيب الذي بدأنا به مع العلم ان التطبيق سينتقل الى الملف التالي بشكل تلقائي حتى ينهي تحميل اللعبة بالكامل.
  • الان بعد تحديد مسار الملف نقوم بتشغيل تحميل اللعبة من البلايستيشن 4 و ستلاحظ ان سرعة التحميل اضعاف سرعة التحميل من خلال الانترنت و قد تصل الى 10 اضعاف.

بعد الانتهاء تصبح اللعبة جاهزة للعب على جهاز البلايستيشن 4 و من تجربتي لهذه الطريقة فقد استغرق تحميل لعبة حجمها 46 جيجا ساعة واحدة فقط خلال عملية النقل اما تحميل ملفات اللعبة على حاسبك فهذا يعتمد على الحد الاقصى لسرعة الاتصال الخاصة بك.

في حال اي استفسار يرجى وضع السؤال في قسم التعليقات بالاسفل و سيتم الرد عليه في اقرب وقت.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock