كيف تحمي حسابك الخاص على شبكة البلايستيشن من السرقة, اليك الخطوات..

انتشرت في الفترة الاخيرة حالات سرقة كبيرة لحسابات البلايستيشن و لا اكذب عليكم اذا قلت لكم انني احد ضحايا هذه السرقات حيث تم سرقة حسابي الاساسي التي انشأته منذ عدة سنوات و لا اريد ان اتحدث عن كمية الالعاب التي تواجدت فيه ناهيك عن انجازاتي طوال الجيل الماضي و الحالي في جمع التروفيز و المستوى العام لحسابة على الشكبة كل شيء اختفى و كأنه لم يكون.

للاسف كان بالامكان ان اتجنب حدوث ذلك لكن لم اعر الامر اهتمام نظرا لثقتي العمياء بقوة الحماية على شبكة البلايستيشن و لكن يبدو ان ثقتي لم تكون في محلها حين ذاك لذلك كان يتوجب علي تفعيل خاصية التحقق المزدوج التي وفرتها لنا وسوني منذ مدة و التي ستساهم في منع سرقة الحسابات من خلال ربط هاتفك المحمول بنظام تسجيل الدخول.

هنا في هذا التقرير سأضع لكم خطوات تفعيل الخدمة من خلال جهاز البلايستيشن 4 و من خلال الحاسب الشخصي و سأدعم الخطوات ببعض الصور الارشادية و لكن قبل ان ابدأ انصح الجميع بان يقوم بتفعيل الخدمة على جميع حساباته الخاصة حتى لا يجد نفسه في يوم من الايام يعض اصابعه ندما كما حدث معي واتمنى ان لا تتكرر التجربة مع احد ابدا.

1- من خلال البلايستيشن 4

من واجهة البلايستيشن الرئيسية الخاصة بحسابك توجه الى الاعدادات ثم الى ادارة الحساب التي تظهر بجواره صورة الحاسب الخاصة بك بالضغط عليه ستظهر لك قائمة توجه الى معلومات الحساب و بالضغط عليها قد يطلب منك الجهاز ادخال كلمة السر و بعدها ستظهر لك قائمة توجه من خلالها الى الامان و في القائمة الجديدة توجه الى التحقق المزدوج, ستلاحظ ظهور عبارة “غير مفعل” بجواره

هنا صور ارشادية للخطوات السابقة

الان بعد ان وصلنا الى مكان تفعيل التحقق المزدوج سأوضح لكم كيفية التفعيل و لكن تأكد من وجود هاتفك بجوارك حتى تسهل عملية التفعيل و في البداية اضغط على اختيار التحقق المزدوج ستظهر لك واجهة اختر منها اعداد الان و بعد الضغط عليها ستظهر لك واجهة لاختيار البلد و ادخال رقم الجوال و اود ان انوه هنا انه يتوجب عليك اختيار البلد الذي تقيم فيه بغض النظر عن نوع الحساب اذا كان عربي او اوروبي او امريكي, الشيء.

20181204120621

بعد اختيار البلد و اضافة رقم هاتفك ستظهر لك قائمة فيها رقم هاتفك اضغط على التالي و خلال ذلك سيصلك على هاتفك رمز التفعيل قوم بوضعة في خانة التحقق و اضغط على تنشيط ستظهر لك بعد ذلك رسالة توضح نجاح العملية و يمكنك وضع علامة على خيار تسجيل الخروج من جميع الاجهزة التي تستخدم حسابك في حال قمت باعطائه لاحد اصدقائك و انصح بوضع العلامة و الضغط على موافق.

20181204121227

هنا سيقوم الجهاز بتسجيل خروجك و عليك تسجيل الدخول من جديد و لكن هذه المرة و بعد تسجيل دخولك سيطلب منك ادخال رمز التحقق الذي سيصلك عبر هاتفك المحمول و بادخاله تكون وقد اكملت تفعيل التحقق المزدوج.

2- من خلال الحاسب الشخصي

قم بزيارة متجر البلايستيشن من خلال الرابط التالي بعد ذلك قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك الذي تريد تفعيل عملية التحقق المزدوج عليه.

بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على PSN ID الخاص بك كما في الصورة بالاسفل و توجه الى خيار اعدادات الحساب سيقوم بنقلك الى صفحة جديدة توجه فيها الى الامان كما تشاهد في الصورة و بعد الضغط على الامان سظهر لك في نفس الصفحة في الجهة اليمني اعدادات الامان من هناك سترى عبارة للتحقق المزدوج الرجاء زيارة هذه الصفحة قم بالضغط عليها و سينقلك حينها الى صفحة جديدة.

انتقل مباشرة الى اسفل الصفحة كما في الصورة بالاعلى حيث سترى عبارة التحقق المزدوج و الحالة غير فعال, بالنظر الى اقصى اليمين سيكون هناك زر تحرير اضغط عليه ثم اضغط تنشيط ثم متابعة و هنا ستظهر لك صفحة ادخال رقم هاتفك و اختيار بلدك بغض النظر عن نوع الحساب.

اختر بلدك و ضع رقم هاتفك بدون المفتاح الدولي و اضغط على متابعة, هنا سيتم ارسال رسالة نصية فيها رمز التحقق الى الهاتف المدخل قم بوضع رمز التحقق في الخانة و اضغط على التحقق و سيتم تأكيد تفعيل التحقق المزدوج بنجاح.

بذلك يكون تمكنت من تفعيل خدمة التحقق المزدوج التي ستكفل لك عدم سرقة حسابك ابدا مهما استخدمت من حيل و اتمنى في حال وجود اي استفسار وضعه في قسم التعليقات بالاسفل و سيتم الرد عليه في اقرب وقت ممكن, شكرا لكم..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock