خمسة ألعاب مشابهة للعبة GTA يُمكنك لعبهم الآن أثناء إنتظارك لـ GTA 6..

لو سألنا من منكم لم يقم بتجربة أحد أجزاء لعبة GTA, لا أظن أنّ هنالك أيّ شخص سوف يرفع يده. فهذه السلسلة تُعد واحدة من أفضل سلاسل الألعاب على الإطلاق وقدمت لنا تجربة لن ننساها ابداً لأننا جميعنا كبرنا ونحن نمشي بشوارع ليربريتي سيتي إلى شوارع لوس سانتوس. الكثير مننا قد حفظ بالفعل هذه الشوارع وأصبح يتجول بهم بدون النظر إلى الخريطة، خاصةً مع الجزء الأخير من اللعبة GTA V التي حققت مبيعات ضخمة وأصبحت أفضل جزء بالسلسلة.

لكن دائماً ما أردنا عيش تجربة مشابهة بغير ألعاب، خاصةً ونحن ننتظر جزء جديد – هيا يا روكستار – لأننا دائماً ما أردنا المزيد من هذه اللعبة. أدناه سوف تجدون خمسة ألعاب مُشابهة لحدٍ ما لألعاب GTA، قد لا تكون شبيهة بشكل كامل لكن كل واحدة منهم سوف تقدم مايكفي لتجعلك تشعر بهذا الشعور الممتع.

Saints Row 4

إن كنتم تريدون وصف بجملة واحدة لهذه اللعبة، فسوف أقول لكم “لعبة GTA غير جديّة ابداً بكل جانب فيها”. في لعبة Saints Row 4 سوف تقوم بإنشاء شخصيتك بإستخدام واحد من أفضل أدوات إنشاء الشخصيات بعالم الألعاب، وسوف تلعب دور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية – حقاً لا أمزح – وسيجب عليك قتال الفضائيين الذين يغزون الأرض. عندها سوف يتم وضعك بعالم إفتراضي شبيه لفيلم ماتريكس وستحصل على قوات خارقة يمكنك إستعمالها أثناء قتلك الذي لن يتوقف وأثناء تجولك بعالم اللعبة.

إذا كنت تبحث عن تجربة جديّة مثل GTA V فلن تحصل عليها هنا، لأن هذه اللعبة مليئة بالفوضى وممتعة بشكل غبي ومُضحكة بأغلب الأوقات، أنصحكم بها بشدة. البعض قد يظن أنّ الجزء الثالث من اللعبة مناسب أكثر من الجزء الرابع، أتفق معكم لحدٍ ما للصراحة لكن هذا الجزء كان أمتع بكثير بالنسبة لي وله مكانة خاصة في قلبي. يُمكنكم أيضاً تجربته مع إحط أصدقائكم بالنمط التعاوني للحصول على تجربة أفضل بكثير.

  لعبة Days Gone تستحق فرصة ثانية لتثبت مكانتها بين حصريات سوني القوية..!

Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

ربما توقعت وجود هذه اللعبة ضمن القائمة، ففي النهاية لعبة Red Dead Redemption 2 هي من ذات المُطور الذي قد لنا GTA. رغم أنّ اللعبة في بداية القرن العشرين، إلا أنّها سوف تجعلك تشعر بالحرية التي قدمتها لنا GTA وبعالم مفتوح حيّ ومليء بالتفاصيل الذي دائماً ما فاجئني. إذا كان يجب عليّ أن أوصف هذه اللعبة بجملة، فسوف أقول أنّها “لعبة GTA لكن مع أحصنة”، هي من أكثر الألعاب التي ستجعلك تشعر بالشعور ذاته، خاصةً بالأمور الكثيرة التي يمكنك فعلها مثل الصيد والمقامرة عدا مهمات اللعبة الرئيسية والجانبية. حصلت اللعبة على تقييم 10 من 10 بمراجعتنا لها وكتب فيها زملينا زكريا الأحمد:

لعبة Red Dead Redemption 2 ستضعك امام مهمات جانبية وأساسية في عالم واسع مملوء بالتفاصيل والأحداث الممتعة التي ستتفاجئ ببعضها وقصة عميقة تم سردها بطريقة رائعة مملوئة بالإثارة و المشاهد السينمائية التي ستدخلك وتخرجك منها بسلاسة, بإختصار إنها لعبة الجيل بلا منازع.

Sleeping Dogs

GTA

لعبة Sleeping Dogs هي واحدة من أكثر ألعاب العالم المفتوح المظلومة، إن كان يجب عليّ أن أوصفها بجملة فسوف أقول أنّها “لعبة GTA مبنية في الصين”. سوف تلعب باللعبة بشخصية Wei Shen، شرطي صيني-أمريكي تم نقله لهونغ كونغ لتدمير المافيا الصينية. اللعبة مليئة بالأمور المُختلفة وهنالك كل ما تتوقعه من عالم مفتوح مثل GTA، فهنالك قيادة المركبات وقتال ومهمات جانبية ومليئة بالنشاطات التي يمكنك فعلها، فمثلاً يُمكنك المقامرة على قتال بين الدجاج.

أفضل شيء في لعبة Sleeping Dogs هو نظام قتالها الذي يعتمد على قتال الكونغ فو القريب، وهذا مايجعلها متميزة عن باقي الألعاب ويجعلها من أكبر منافسين لعبة GTA. اللعبة بالتأكيد تحتوي على بعض المشاكل لكن بسبب الأمور التي تقدمها سوف تتغاضى عنها وتنسى نفسك بشوارع هونغ كونغ وقصة المافيا الصينية.

Mafia II

GTA

من أكثر الألعاب التي إستمتعت بها وقمت بإنهائها عدة مرات هي لعبة Mafia 2، حيثُ سوف تأخذك اللعبة إلى عالم المافيا بشكل رائع ومايميزها هنا هو أنك انت الزعيم ولن تأخذ مهماتك من أشخاص آخرين مثل ما تفعل في لعبة GTA V. إن كان يجب عليّ أن أوصف اللعبة فسأقول أنّها “اللعبة المناسبة لتشعر بتجربة المافيا الحقيقة وكأنك الـGodfather”. اللعبة مبنية بالأربعينات بعالم مفتوح جميل ورائع لكنه فارغ قليلاً للأسف، ما يجعل هذه اللعبة رائعة هي قصتها ومقاطعها السينمائية التي ستجعل تشعر وكأنك بفيلم من هوليوود. أغلب وقتك في العالم المفتوح سوف يكون وانت تذهب من مكان لآخر لكن لا تقلق لن تشعر بهذا الأمر لأنّ كل تركيزك سوف يكون على المهمات الممتعة بشكل رهيب.

  رسميا هذا هو بالفعل شكل جهاز البلايستيشن 5 نسخة المطورين..

اللعبة حصلت على جزء ثالث لكنه للأسف كان سيء مقارنةً مع الجزء الثاني لهذا السبب لم يكن ضمن قائمتنا.

Watch Dogs 2

GTA

تُعد لعبة Watch Dogs من أشهر ألعاب العالم المفتوح، حيثُ سوف تتمكن من التجول بشوارع سان فرانسيسكو بالطريقة التي تريدها وتحتوي على كل ماتتوقعه من قتال بالأسلحة والنشاطات والمهام الجانبية المتنوعة. لكن ما يميز حقاً هذه اللعبة عن GTA هو نمطها الذي يعتمد على الإختراق، هنالك عبارة تقول أنّ كل شيء مُتصل بالأنترنت يمكن إختراقه، وهذا بالفعل ماستفعله مع لعبة ووتش دوغز. تحتوي اللعبة على قصة ممتعة أيضاً لكن أسلوب اللعب والعالم المفتوح هو الأمر الذي جعلها على قائمتنا.

إن كان يجب عليّ وصف اللعبة بجملة فسأقول “لعبة GTA مُتطورة أكثر”. الجزء الثالث من اللعبة سوف يصدر العام القادم تحت إسم Watch Dogs: Legion، لذا إن قمت بإنهاء هذه اللعبة لن تنتظر طويلاً لتجربة المزيد.

نأتي الآن لنهاية هذه القائمة، بالطبع قد تتفوق لعبة GTA V على جميع الألعاب المذكورة أعلاه، لكن كل لعبة موجودة على هذه القائمة قدمت لي شعور المتعة التي قدمتها أيضاً لعبة GTA. إن كنتم تريدون المزيد من الألعاب الشبيهة أخبرونا بالتعليقات! وشاركونا بقائمتكم الخاصة أيضاً!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock