الاخبار

مدينة “نيوم” السعودية تخسر عقد للرياضة الالكترونية مرة اخرى بسبب مجتمع الشواذ..

أنهت شركة بلاست المختصة في بطولات الالعاب الالكترونية و مدينة نيوم المستقبلية في المملكة العربية السعودية اليوم شراكتهما التي اعلن عنها مؤخرا بناء على اتفاق متبادل حسبما أفادت مصادر مطلعة على الامر وقد تم إبلاغ القرار إلى فرق شركاء بلاست في اجتماع عُقد مساء يوم الإثنين بان هذه الشراكة لم تعد قائمة.

تعرضت بلاست لانتقادات منذ إعلان شراكتها مع مدينة نيوم يوم 28 يوليو الماضي والتي مثلت “صفقة قياسية” للشركة الدنماركية وفقًا لمديرها التنفيذي روبي دويك, وفي الإعلان قالت بلاست إنها ستساعد في جعل نيوم مركز الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط.

الغاء الشراكة بين الطرفين جائت من خلال ضغوطات مارستها جهات داعمة لمجتمع الشواذ التي بدأت تنتقد وتهاجم القائمين على هذا الشراكة في شركة بلاست وحثهم على الغاء التعاون كون المملكة العربية السعودية لا تدعم الشواذ وتطبق اصول الدين الاسلامي الذي يحارب هذه المجتمعات.

وحسب ما علمنا به من بعض المصادر فقد التزم شركاء شركة بلاست الصمت حيال هذه الصفقة باستثناء Astralis التي وصف مديرها التنفيذي هذه الشراكة مع مدينة نيوم السعودية بانها “غير مقبولة” بينما عبر شركاء اخرين عن قلقهم من مثل هذه الصفقة.

ايضا وفور الاعلان عن الصفقة بدأت الانتقادات تنهال من قبل الكثير من منتسبي مجتمع الرياضة الالكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي مستنكرين عقد مثل هذه الصفقة من بلد يعتبر الشذوذ والشواذ امر محرم وغير مقبل في مجتمعاتهم حتى ان بعض المشاهير هددوا بقطع علاقاتهم مع شركة بلاست بسبب ذلك.

يذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي تتراجع فيها شركات دولية عن شراكتها مع مدينة نيوم حيث تمت الشهر الماضي صفقة مماثلة مع شركة LEC الراعية لمنافسات League of Legends European Championship ولكن سرعان ما تم الغاء هذه الشراكة خلال اقل من 24 ساعة من اعلانها بسبب الضغوطات التي تعرضت لها LEC من مجتمع الشواذ والداعمين له حول العالم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار