GTAGTA5الاخبارموضوع مميز
مميز

الاب الروحي لسلسلة GTA ليزلي بينزينز يخسر قضيته اما شركة Take-Two, اليكم التفاصيل..

اسقطت اليوم محكمة نيويورك العليا الدعوة التي ترفع بها ليزلي بينزينز الاب الروحي لسلسلة GTA ضد شركة Take-Two.

ليزلي قامت قبل عام من الان برفع دعوة ضد شركة Take-Two يطالب فيها الاخيرة بدفع تعويضات قدرت بـ 150 مليون دولار كاستحقاقات له بعد ان تم اجباره على ترك عملة في شركة روكستار و يأتي ذلك بعد ان كان ليزلي يقضي اجازة طويلة جدا خارج عمله.

هذا المبلغ يدعي ليزلي انه مستحق حسب الاتفاق الموقع مع الشركة في عام 2010 بعد اطلاق لعبة GTA 4 و الذي ينص على تقاسم الارباح بالتساوي بنفس النسبة التي سيتم دفعها لكل من سام و دان هاوسر المؤسسين المساعدين لشركة روكستار.

المحكمة اسقطة الدعوة لان العقد الموقع بين ليزلي و Take-Two لا ينص على تقاسم الارباح بنفس النسبة التي يحصل عليها سام و دان هاوسر و بالتالي تم رفض الادعاء و لكن هذا لا يعني ان ليزلي قد فقد القضية بشكل كامل حيث اقرت المحكمة و حسب الاتفاق الموقع بين ليزلي و الشركة عام 2012 بحقة في الحصول على بعض الحوافز.

يذكر ان ليزلي قد عمل على سلسلة GTA منذ البداية و كان له الفضل في نجاح اللعبة و وصولها الى هذه الشهرة ايضا عمل مع روكستار على عناوين اخرى منها Manhunt و Red Dead Redemption و LA Noire.

هذه ليست المرة الاولى التي تكسب فيها شركة Take-Two قضية مضادة حيث سبق و ان خسرت المدعية ليندسي لوهان دعوة قضائية ضد الشركة تدعي فيها انهم استخدموا شكلها في تصميم غلاف اللعبة و صور تدشين الحملة الترويجية للعبة و لكن تم اسقاط هذه الدعوة بشكل كامل و يمكنكم الاطلاع على التفاصيل في هذا التقرير.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق
إغلاق