مميز

الاب الروحي لسلسلة GTA ليزلي بينزينز يخسر قضيته اما شركة Take-Two, اليكم التفاصيل..

اسقطت اليوم محكمة نيويورك العليا الدعوة التي ترفع بها ليزلي بينزينز الاب الروحي لسلسلة GTA ضد شركة Take-Two.

ليزلي قامت قبل عام من الان برفع دعوة ضد شركة Take-Two يطالب فيها الاخيرة بدفع تعويضات قدرت بـ 150 مليون دولار كاستحقاقات له بعد ان تم اجباره على ترك عملة في شركة روكستار و يأتي ذلك بعد ان كان ليزلي يقضي اجازة طويلة جدا خارج عمله.

هذا المبلغ يدعي ليزلي انه مستحق حسب الاتفاق الموقع مع الشركة في عام 2010 بعد اطلاق لعبة GTA 4 و الذي ينص على تقاسم الارباح بالتساوي بنفس النسبة التي سيتم دفعها لكل من سام و دان هاوسر المؤسسين المساعدين لشركة روكستار.

المحكمة اسقطة الدعوة لان العقد الموقع بين ليزلي و Take-Two لا ينص على تقاسم الارباح بنفس النسبة التي يحصل عليها سام و دان هاوسر و بالتالي تم رفض الادعاء و لكن هذا لا يعني ان ليزلي قد فقد القضية بشكل كامل حيث اقرت المحكمة و حسب الاتفاق الموقع بين ليزلي و الشركة عام 2012 بحقة في الحصول على بعض الحوافز.

يذكر ان ليزلي قد عمل على سلسلة GTA منذ البداية و كان له الفضل في نجاح اللعبة و وصولها الى هذه الشهرة ايضا عمل مع روكستار على عناوين اخرى منها Manhunt و Red Dead Redemption و LA Noire.

هذه ليست المرة الاولى التي تكسب فيها شركة Take-Two قضية مضادة حيث سبق و ان خسرت المدعية ليندسي لوهان دعوة قضائية ضد الشركة تدعي فيها انهم استخدموا شكلها في تصميم غلاف اللعبة و صور تدشين الحملة الترويجية للعبة و لكن تم اسقاط هذه الدعوة بشكل كامل و يمكنكم الاطلاع على التفاصيل في هذا التقرير.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button