معدلين يعملون على لعبة Half-Life 2 Remastered، وهذه المرة بموافقة Valve

في كل عام تحصل لعبة واحدة على لقب لعبة السنة، ولكن لو كان بيدي أن أصنع جائزة لعبة القرن سأرشح سلسلة Half-Life التي طورتها شركة Valve، ولو قمت بسؤال لاعب محب لألعاب الفيديو منذ تسعينات القرن الماضي حول أفضل لعبة على مدار التاريخ ويتمنى صدور جزء جديد منها أو إكمالها، سيقول لك بكل تأكيد إنها Half-Life، لأنها ان لم تكن أفضل لعبة في التاريخ فهي بالتأكيد ضمن الأفضل بلا شكن وذلك لما أحدثته من ثورة في العاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول، والآكشن والخيال العلمي الممزوج بالرعب.

بعد غياب طويل عن الساحة، تبعها إلغاء العمل على تطوير أكثر الأجزاء المنتظرة Half-Life 2: Episode Three حصلنا العام الماضي على لعبة Half-Life: Alyx إلا أنها مع الأسف كانت موجهة فقط لسماعات الـ VR، وقبلها شهدنا إعادة تطوير للجزء الأول من اللعبة الذي حمل اسم Black Mesa والذي تناول أحداث الجزء الأول، وهو من تطوير ونشر Crowbar Collective واتم استخدام نفس المحرك Source.

Half-Life 2

ومؤخراً يعمل فريق من المعدلين “Modders” على مجموعة Half-Life 2 Remastered محسنة التي تحمل ثلاثة أجزاء من اللعبة، ولكن هذه المرة سيكون الأمر بموافقة الناشر والمطور الأصلي للسلسلة Valve، ووفقًا لموقع SteamDB، فإن الفريق المسؤول عن تطوير مجموعة الـ Remastered هذه هو نفسه الذي طور Half-Life 2: Update.

ومع ذلك لن يكون هناك أي علاقة بالألعاب المعدلة التي حاولت تصور أحداث الجزء الثالث Half-Life 2: Episode Threeبطريقتها الخاصة، مثل Project Borealis أو Boreal Alyph، ومع الأسف لا يوجد الكثير من التفاصيل المتوفرة حول هذا المشروع، وحول مدى التحسينات الرسومية التي سوف يتلقاها الجزء الثاني مع الجزأين الفرعين سواء ف الدقة أو دعم تقنية تتبع الشعاع.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button