تكلفة جلب الألعاب على خدمة Game Pass تبلغ حوالي 100 مليون دولار!

منذ الإعلان عن Xbox Game Pass في منتصف عام 2017، لم تتحدث شركة مايكروسوفت بشكل علني عن الأرقام الرسمية التي تدفعها للمطورين لجلب ألعابها على الخدمة.

بالطبع ينقسم المطورين ما بين من يفضل هذه الخدمة ويعتبرها مفيدة لصناعة الألعاب، رغم أن الأرقام تشير الى أنها مفيدة بشكل أكبر للعناوين الغير شهيرة بين اللاعبين، أو عناوين الألعاب التي صدرت منذ وقت طويل وقلت مبيعاتها، وهناك من  يعتبر Game Pass غير مفيدة على الإطلاق للصناعة، وهو الأمر الذي تحدثت عنه سابقًا Zelnick رئيس شركة Take Two.

رغم ذلك، شركة مايكروسوفت أو المطورين الذي شاركوا ألعابهم على الخدمة، لم يعلنوا عن المبالغ أو تكلفة  هذا الأمر ولو على سبيل الأرقام التقريبية. إلا أن أحد موظفي إدارة المحتوى لدى اكسبوكس Ben Favreau “نقًلا عن شبكة “IGN” شاركنا معلومة مثيرة حول هذا الأمر، وهي ان تكلفة جلب الألعاب تتراوح ما بين مليون الى 100 مليون دولار امريكي.

بالطبع يختلف السعر عن حجم وفئة اللعبة ومدى نجاحها وشهرتها بين اللاعبين، حث يقول Ben أنه ساهم في جلب ألعاب مثل GTA 5 و Among Us و High on Life للخدمة طوال الفترة الماضية، بينما لم يذكر التكلفة الفعلية لكل عنوان على حدة، ولكن يفترض أن أكثر الألعاب تكلفة لم تتجاوز 100 مليون دولار، حيث سبق واستضافت الخدمة عناوين ضخمة لديها قاعدة جماهيرية كبيرة مثل سلسلة Assassin’s Creed و Red Dead Redemption 2.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button