الكثير من العمل و الجهد يتم وضعة في تصميم زي واحد من ازياء Spider-Man, اليكم التفاصيل..
على ما يبدو ان مصمم الشخصيات في استيديو Insomniac Games غاضب من انتقادات البعض بسبب الازياء التي يتم تصميمها للشخصيات حيث قام زافير كويلو-كستلوني مسؤل التصاميم الثلاثية الابعاد في الاستيديو بوضع عدة تغريدات يتحدث فيها على مراحل تطوير و تصميم كل زي من هذه الازياء و الذي على ما يبدو تستغل الكثير من وقت المطور و تمر بمراحل متعدد من اجل تجهيزها بالشكل الذي نراه نحن في النهاية.
زافير ضرب مثال و هو تصميم بدلة Spider-Punk التي تم اختيارها لتكون احد الازياء التي ستتواجد في اللعبة و قال في البداية يتم اخذ حقوق التصاميم من شركة مارفيل التي تمتلك حقق اللعبة بالكامل و ننتظر اسبوع كامل من اجل الحصول على الموافقة و بعد ذلك تبدأ المرحلة الاولى من عملية التصميم و هي اختيار المواد التي سيتم استخدامها في التصميم و نتأكد من انها ستطابق الشكل الحقيقي للزي و يتم هنا ايضا انتظار موافقة مارفيل على ذلك.
بعد ان يتم وضع تصميم مبدأي للزي يتم عرضه على بعض الخبراء من اجل التدقيق و اخذ ارائهم و التعديل على اشياء دقيقة جدا فيه مثل الازرار و النتوئات و ما الى ذلك و بعد ان يتم الموافقة على التصميم المبدأي سيتم الانتقال الى مرحلة التصميم الثلاثي الابعاد و الذي يستمر لعدة اسابيع و يتم خلالها اخذ اراء الخبراء حتى النهاية و بعد يحصل التصميم الثلاثي الابعاد على الموافقة النهائية يتم نقله الى فريق اخر ليقوم بتجميعة و من هناك يتم نقله الى قسم الحركة ليتأكد من ان الزي الجديد يمكنه ان يتحرك مع حركة الشخصية بشكل دقيق و يشرف مخرج اللعبة مع الفريق على هذه المرحلة و يتم خلالها التأكد من ان حركة المفاصل و التجاعيد تعمل بشكل مطابق لحركة الشخصية و اذا كانت هناك اي مشاكل يتم اصلاحها مباشرة.
بعد ذلك يتم نقله الى قسم البرمجة و تصميم الحركات مثل حركة الشخصية اثناء المهمات و اثناء القتال حيث يتم التأكد ان الزي مناسب جدا و يعمل بشكل دقيق مع الحركات السريعة و المختلفة للشخصية و بعد ذلك يحصل على الموافقة الكاملة و حينها تبدأ مرحلة الترويج للزي الجديد.
هذا كله ما يحدث باجاز لزي واحد فقط لاحد الشخصيات الذي يستغرق الكثير من العمل الدقيق و هذا ما يجعل العاب الفيديو تبدو رائعة حسب قول زافير.