ديفيد كيج ينتقد جهاز Xbox Series S ويعتبره مربك للاعبين والمطورين معاً..

المبدع ديفيد كيج  الرئيس التنفيذي لشركة QUANTIC DREAM والمطور الرئيسي لكل من Heavy Rain وإحدى أفضل ألعابه Fahrenheit خرج lمؤخرا بتصريحات قوية تجاه شركة مايكروسوفت ناقداً إياها بسبب إستراتيجيتها المثيرة للجدل، وقد وصف إمتلاكها لجاهزي كونسول Xbox Series S وXbox Series X من الجيل القادم بمواصفات متفاوتة بأنه مربك للغاية للمطورين واللاعبين معاً على حد سواء.

وبذلك يكون مؤسس Quantic Dream قد إنضم الى قائمة طويلة من المطورين والمؤثرين الذين إنتقدو إصدار جهاز Xbox Series S وذلك لأن الجهاز فعلياً بمواصفات أقل من شقيقه الأكبر، وهذا قد يحد من قدرات الجهاز الرئيسي لمايكروسوفت Xbox Series X في العديد من الجوانب مستقبلاً.

فمن خلال مقابلة مع موقع Wccftech صرح ديفيد قائلاً :

إن امتلاك اجهزة منزلية متعددة وبمواصفات مختلفة، يشبه الوضع الحالي الموجود على جهاز الكمبيوتر حيث يجعل الانظمة المختلفة وخاصة بطاقات الرسوم والميزات الأخرى من أجل التطوير “أكثر تعقيدًا”

عندما تقدم الشركة المصنعة جهازين منزليين بمواصفات مختلفة فهناك فرصة قوية لأن يركز معظم المطورين على الإصدار الأدنى لتجنب عمل نسختين مختلفتين.

يجب أن أعترف أنني لست معجبًا كبيرًا بهذه الاستراتيجية،  أعتقد أنه سيجعل المطورين في حيرة من أمرهم  ويربكهم الى حد ما وللاعبين كذلك، فعلى الرغم من أنني أستطيع فهم الأسباب التجارية وراء هذا التوجه، أعتقد أن الوضع مشكوك فيه !!.

تصريحات جريئة وواقعية في نفس الوقت لشخص خبير جداً ومطلع في مجال تطوير الالعاب، حيث تستطيع قراءة المستقبل من خلال هذه المقابلة، فهل في رأيكم سيحد جهاز Xbox Series S الذي يبلغ سعره 299 دولار من إمكانيات شقيقه الأكبر X وهل بالفعل سيتجه المطورين الى الإعتماد على جهاز Xbox Series S من أجل التطوير عليه ليسهل عليهم الإنتقال في التطوير على جهاز Xbox Series X ؟

هذه ليست المرة الاولى التي يعبر فيها المطورين وحتى التقنيين من تخوفهم من جهاز Xbox Series S كونة يمتلك قدرات اقل من تلك المخصصة للجيل الجديد سواء على مستوى بطاقة الرسومات التي تبلغ قوتها 4 تيرافلوب مقارنة باخيه الاكبر الذي يمتلك بطاقة رسومات بقوة 12 تيرافلوب وايضا الذاكرة العشوائية التي تم تخفيضها الى 8 جيجا بدل 16 جيجا كما في Xbox Series X.

يذكر بأن علاقة Quantic Dream مع سوني إنتهت بعد علاقة عمل حصرية ناجحة الى حد ما، إستمرت عقدًا من الزمان حتى عام 2019 حيث يخطط الاستوديو في الوقت الراهن لإطلاق عناوين جديدة على جميع المنصات في المستقبل القريب، وهذا بالتأكيد  يعني أنه يمكن نرى ألعابه القادمة على منصات الجيل القادم لشركة Microsoft.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button