سوني: سر نجاحنا في مجال العاب الفيديو هو 3 كلمات “الاولى و يجب و الافضل”..!

لا احد ينكر ان سوني نهضت نهضة كبيرة بعد الفشل الذريع الذي واجهته مع جيل البلايستيشن 3 و الشكر يعود الى النجاح الكبير الذي حققة البلايستيشن 4 منذ بداية هذا الجيل و خطة اطلاق العاب حصرية مميزة و قوية منذ انطلاق الجهاز في 2013 و حتى وقت ما في المستقبل و لكن سوني يبدو ان لديها فلسفتها الخاصة في اختيار هذه الالعاب و بناء سيرة ذاتية ناجحة لجهاز البلايستيشن 4 و لها بطبيعة الحال و هذا ما صرح به شون لايدين من شركة سوني للتسلية خلال فعاليات مؤتمر Game Lab الذي عقد في اسبانيا الاسبوع الماضي.

شون قال ان اختيارنا للالعاب مبني على 3 كلمات محورية و هي “الاولى و يجب و الافضل” و فسر ذلك بالتالي:

الاولى: و تعني صناعة و بناء العاب هي الاولى من نوعها, نوع غير موجود في سوق الالعاب حتى الان مثال على ذلك حسب قوله لعبة Dreams و ربما Death Stranding و ايضا Concrete Genie.

يجب: قال شون ان هناك العاب يجب ان نجلبها لمجتمع اللاعبين الخاص بنا مهما كلف الامر حتى ان كان وجودها قد يحتاج الى عمل شاق لا يساوي تكاليف تطويرها في البداية و لكن في النهاية ستصل الى مستوى النجاح و مثال على ذلك ما فعلناه مع العاب البلايستيشن VR الذي كانت بدايته صعبة و لكن نجح في النهاية.

الافضل: هذه اسهل كلمة يمكن تفسيرها حسب قول شون, فاذا اردت ان تحصل على الافضل بين العاب المغامرات فلديك Uncharted و God of War و اذا اردت الافضل بين العاب السباقات فلديك Gran Turismo و اذا اردت الافضل بين العاب الجولف فلديك لعبة Everybody’s Golf و هي المفضلة لدي بالمناسبة.

و ختم شون قولة ان سوني لا تريد ان تنجح بسرقة الافكار من شركات الطرف الثالث (هل يلمح الى شيء ما هنا 😉) و لكنها تريد ان تقدم افكار جديدة ابداعية من استيديوهاتها التابعة لها و التي توسع ابداعاتنا دائما.

كلام جميل جدا و فلسفة ناجحة حسب اعتقادي و لكن هذا لا يعني اننا اكتفينا بما قدمته لنا سوني و دائما نتمنى ان نرى المزيد من الابداع في ذلك, لكن عزيزي القارئ هل تتفق مع شون حول هذه الفلسفة الثلاثية ؟..

تابع عروض و فيديوهات الالعاب مترجمة باللغة العربية من خلال قناتنا الجديدة VGA4A-Trailers, اشترك هنا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button