رصد عبارات عنصرية في لعبة Stellar Blade وسوني تعتذر وتعد بازالتها..

مع صدور مراجعات لعبة Stellar Blade بدأت بعض الصور من داخل اللعبة تنتشر على الانترنت، بينما تم رصد صورة من اللعبة اثارت حفيظة بعض اللاعبين.

الصورة التي تشاهدونها بالاسفل تظهر كلمة Hard منقوشة بالخط العريض، هذه الكلمة قد تشاهدها على اكثر من جدار في اللعبة، لكن صدف حسب مارصدة موقع IGN ان ظهرت هذه المرة بجاور عبارة “R Shop” وهو احد مراكز البيع في اللعبة لتكون عبارة عنصرية في المجتمع الغربي الامر الذي دفع سوني للاسراع بالاعتذار عن الامر الذي وصفته بأنه غير مقصود.

عبارة “Hard R” هي في الأساس لغة عامية أمريكية تشير إلى حرف N ولكن مع وجود حرف “R” في النهاية كما ظهر في الصورة.

سوني اكدت انه سيتم معالجة الامر في تحديث اليوم الاول للعبة Stellar Blade الذي من المفترض ان يتوفر وقت اصدار اللعبة يوم الجمعة القادم.

تحديث: حسب بعض المصادر على منصات التواصل الاجتماعي فقد تم بالفعل تعديل العبارة واستبدالها بشيء اخر كما يظهر في الصورة بالاسفل.

Image

يذكر ان تقييمات اللعبة قد بدأت بالوصول الى الانترنت اليوم، حيث حصلت على تقييم 83 على موقع ميتاكريتكس.

هذا ليس الانتقاد الاول الذي تحصل عليه اللعبة قبل حتى ان تصدر بشكل رسمي، حيث تم الاعلان مؤخراً عن ان لعبة Stellar Blade سوف تحصل على اصدار عالمي موحد دون اي تغييرات في المحتوى. لكن يبدوا ان هذا القرار قد اثار حفيظة المدير العام لشركة EA فرع اليابان المطور والناشر للعبة الرعب والبقاء  Dead Space.

حصلت لعبة  Stellar Blade على تصنيف D من CERO، مما يعني أنه لا يمكن شراؤها من قبل اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 17 عام، ما لم يكن لديهم موافقة الوالدين. بينما أزعج هذا القرار المدير العام لشركة EA Japan شون نوغوتشي، الذي توجه إلى منصة X للشكوى من أن CERO رفضت إعطاء لعبة Dead Space Remake موافقة بنفس التصنيف، الامر الذي ادى إلى حظر إصدارها على جميع المنصات في اليابان، بسبب الدماء التي يعتقد أنها مشابهة لما يظهر في ستيلر بليد.

يذكر ان لعبة ستيلر بليد قد حصلت ايضا على تقييم عمري 18 فما فوق في المملكة العربية السعودية، بينما ستكون اللعبة مطابقة في المحتوى لباقي النسخ العالمية دون اي تغيير او تعديل.

في كل الاحوال، ستكون مراجعتنا للعبة متاحة هنا على الموقع يوم الجمعة القادم بالتزامن مع اصدار اللعبة بشكل رسمي في الاسواق المحلية والعالمية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button