شركة EA تضع نفسها في ورطة كبيرة أمام لاعبي الحاسب بسبب لعبة Madden NFL 22

ما تزال لعبة Madden NFL 21 تحقق نجاحات باهرة على مستوى المبيعات، وكانت نسخة Next-Gen على منصة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 قد إستطاعت أن تكون ضمن الألعاب الأكثر تحميلاً خلال شهر مايو 2021 على المنصتين، وكذلك بالنسبة لخدمة جيم باس على اجهزة إكسبوكس.

بعد أن أعلنت EA في وقت سابق عن أن لعبة Madden NFL 22 نسخة الحاسب الشخصي واللتي من المفترض أن تصدر خلال شهر أغسطس هذا العام، لن تحتوي على ميزات الجيل الجديد من رسومات أقوى كما هو الحال مع نسخ بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيرز، والتي كانت كالتالي “Dynamic Gameday و Gameday Atmosphere و Gameday Momentum و Next Gen Stats Star-Driven AI و Home Field Advantage و Star-Driven AI”.

لن تكون نسخة الحاسب الشخصي من لعبة Madden NFL 22 قابلة للتطوير على الجيل الجديد من الرسومات، حيث يركز فريق تطوير اللعب بشكل كبير على نسخ وحدات التحكم الجديدة بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيرز، ولا يمتلك الوقت الكافي من أن ترقية نسخة الحاسب وإدعى الناشر EA أن إصدار ترقية للجيل الجديد الى الحاسب الشخصي فكرة متأخرة، حيث صرحت:

سيكون من المثير التفكير بذلك في المستقبل، ولكن ما زلنا في وقت مبكر من الانتقال إلى الجيل التالي، وفي الوقت الحالي يركز الفريق على تقديم أفضل تجربة عالية الجودة على وحدات التحكم الجديدة قبل البحث عن ترقية الأنظمة الأساسية الأخرى .

للأسف يجب أن نضع في الإعتبار الآن أننا نتحدث عن أحد أكبر الناشرين في مجال ألعاب الفيديو، ولديه أرباح تقدر بأربعة مليارات دولار سنوية، ومن غير المنطقي أن الفريق الذي يعمل على نسخة الجيل الجديد على وحدات التحكم لا يمكنه استثمار بعض الموارد من أجل نقل إصدار الجيل التالي إلى الحاسب الشخصي!!.

إذًا ما هي الفائدة من تطوير قطع الحاسوب ودفع مئات آلاف الدولارات على قطع ثورية باهظة الثمن طالما أننا لا نستطيع أن نلعب نسخ الألعاب الرياضية للجيل الجديد، ومن غير المستبعد أن يتكرر الأمر مع لعبة FIFA 22 كما حدث قبل عدة سنوات.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى