جيم ريان: تطور العاب استوديوهات بلايستيشن ليس مجرد رمي للاموال..

تقدم استوديوهات بلايستيشن بشكل مستمر المزيد من العناوين التي تستحق لقب العاب الدرجة الاولى AAA ولكن ما السر وراء وصول استوديوهات بلايستيشن الى هذا المستوى وكيف تتعامل سوني مع توجهاتها, خلال لقاء خاص مع جيم ريان قال ان الامر ليس مجرد رامي الاموال عليهم!

في حديثه مع الصحفي ستيفن توتيلو خلال مقابلة خاصة، ناقش الرئيس التنفيذي لسوني للترفيه كيف تمكنوا من تحسين إنتاج ألعاب الطرف الأول خلال الأشهر الستة الأولى من اطلاق بلايستيشن 5، حيث وصف الامر بأنه ثقافة اكثر من انه مجرد القاء للاموال.

واضاف ريان ان احد الجوانب التي تم التركيز عليها وتنميتها هي مواعيد الاطلاق مضيفا إن رعاية المواهب الإبداعية ليست بسيطة مثل إنفاق المال عليها. يجب عليك أيضًا منحهم الحرية في أن يكونوا مبدعين، وأن يخاطروا ويخرجوا بأفكار جديدة وتناول مثال على ذلك لعبة Ghost of Tsushima حيث قال:

انظر فقط إلى Ghost of Tsushima من استيديو Sucker Punch. لم تكن هذه هي اللعبة التي اعتقدنا أنهم سيصنعونها، لكننا لسنا صارمين أو مؤسسين بشكل مفرط مع مواهبنا, نريدهم أن يستخدموا أجهزتنا كلوحة إبداعية.

ايضا سلط ريان الضوء على الفترة الاخيرة من عمر جهاز بلايستيشن 4 وبداية عمر بلايستيشن 5 حيث شهدت هذه الفترة اطلاق عناوين كبيرة حصلت على العديد من الجوائز مثل Ghost of Tsushima و The Last of Us 2 وغيرها وايضا تبع ذلك اطلاق عناوين بلايستيشن 5 خلال الستة شهور الاولى من اطلاق الجهاز منها Spider-Man Miles Morales وReturnal و Ratchet & Clank: Rift Apart والتي حصلت ايضا على تقيمات مرتفعة.

في غضون بضعة أشهر فقط منذ إطلاق بلايستيشن  5، أصدرنا ألعابًا مذهلة ولدينا الكثير في طور الإعداد والتجهيز. والمطورين بدأوا للتو في الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة في بلايستيشن 5 … لا أطيق الانتظار لأرى ما تصنعه استيديوهات بلايستيشن وشركاؤنا من الطراف الثالث, إذا كانت ألعاب مثل Spider-Man Miles Morales و Returnal و Ratchet & Clank: Rift Apart هي أمثلة لما يمكنهم تحقيقه في الأشهر الستة الأولى من PS5، فتخيل ما سنراه في العام الثاني أو الثالث.

كلام مشوق من رئيس قسم الترفيه لدى شركة سوني ونحن ايضا متشوقين لنلقي نظرة على ما تجهزة استوديوهات بلايستيشن خلال المرحلة القادمة وربما تكون هناك فرصة في وقت قريب خاصة اننا علمنا مؤخرا بتسجيل سوني للعلامة التجارية PSX والتي تشير الى حدث PlayStation Experience ويمكن الاطلاع على التفاصيل هنا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى