شركة كونامي تقطع علاقتها مع نجم برشلونه “جريزمان” بعد تورطه في فيديو عنصري..

خرجت شركة كونامي عن صمتها المطلق بشكل مفاجئ لتعلن عن قطع علاقاتها بشكل كامل مع نجم فريق برشلونة ومنتخب فرنسا أنطوان جريزمان بعدما ظهر فيديو له يجمعه مع زميله عثمان ديمبلي حيث كان كل منهما يطلقان مختلف الالقاب بشكل ساخر على الفنانيين الآسيويين او كما يطلق عليهم بمصطلح كيبوب، هذا الفعل اعتبرته الشركة تهجم عنصري بحت وبناء عليه خرجت برد الفعل المذكور.

هذا القرار جاء بعد أن وقع اللاعب أنطوان جريزمان إتفاقية تعاونية مع شركة Konami اليابانية ليصبح سفيراً للعبة البطاقات Yu-Gi-Oh، و بعد انتشار الفيديو العنصري، الإعلان من قبل كونامي عن وقف هذه الإتفاقية والتعاون بين الطرفين، وهذا يعني انه لن يتلقى الدعم ابدا في لعبة الشركة الكروية القادمة PES 2022.

اليكم ما قالته الشركة عقب هذا الخبر :

التمييز بأي شكل غير مقبول ابدا, اعلنا مؤخرا ان جريزمان هو Yo Gi Oh ولكن في ضوء ما حدث الغينا العقد.

اما فيما يخص حالته في لعبتها ستتواصل مع فريق برشلونة الممثل للعبة ليقدم لنا تفصيل كاملة عن هذه الحالة.

على الجهة الاخرى علق جريزمان عبر حسابه في موقع تويتر عن هذه الحالة قائلا بأنها ليست شخصيته وبأن اناس حاولوا الايقاع به واظهار جانب من شخصيته ليست صحيحا ابدا مبديا اعتذاره للمتابعين خصوصا الاسيويين منهم.

اذا بهكذا فعل خسر جريزمان فرصة للتعاون مع ناشر ومطور ياباني كشركة كونامي فما الذي كسبه من استهزاءه العنصري..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى