عودة دان هاوسر الى عالم العاب الفيديو هل يهدد روكستار, والى اي مدى يمكن ان ينجح!

مؤخرا علمنا ان هناك شيئ ما يدور خلف الكواليس حول محاولات عودة المخضرم والعقل المدبر دان هاوسر الذي ساهم في تأسيس شركة روكستار بعد ان غادرها منذ عدة سنوات حيث تم رصد تسجيل شركة تحت اسم Absurd Ventures In Games LTD وتم تسجيل اسم هاوسر كعضو مساهم في هذه الشركة التي تم تسجيلها بشكل رسمي يوم 23 يونيو 2021 اي قبل اسبوعين تقريبا من الان, وتم افتتاح قسم “62011 – Ready-made interactive leisure and entertainment software development” تحت اسم هذه الشركة والمفاجأة هنا حيث تم تسجيل اسم هاوسر كمخرج ابداعي ومنتج فيها.

لا يوجد الكثير من التفاصيل حول هذه التحركات التي ما زالت غير معلن عنها وتدور خلف الكواليس ولكن دعونا نتحدث قليلاً عن هذا المخضرم وتأثيره في حال عاد بالفعل الى عالم العاب الفيديو بشكل منفصل ومدى تأثير ذلك على روكستار خاصة ان هذا الرجل يعد العقل المدبر خلف نجاح عناوينها البارزة مثل GTA و Red Dead Redemption وغيرها.

يعد دان هاوسر بجانب اخيه سام هاوسر الذي ما زال يقود شركة روكستار حتى الان المفتاح الاساسي في توسع الشركة وتقديم ابتكارات دفعت في جعل العاب الشركة تبرز بشكل كبير ولعل اهم هذه العناوين التي حققت مثل هذا النجاح الكبير هي سلسلة GTA التي ساهم دان في كتابة قصتها والاشراف على الانتاج, ايضا لعبة Red Dead Redemption كان لدان دور كبير في نجاحها حتى يومنا هذا.

دان في حال قرر العودة بالفعل الى عالم انتاج وتطوير العاب الفيديو فسوف ينجح في خوض هذه التجربة منفردا لاول مرة باستخدام سمعته التي ارتبطت بنجاح العاب روكستار وبجانب هذه السمعة الجيدة يمتلك هذا الرجل ابداع منقطع النظير في كتابة القصص وانتاج الالعاب وهي نفسها التي ساهمت في انجاح العاب روكستار لذلك قد تكون عودته بقوة فيها تهديد الى حد ما الى شركة روكستار.

دان هاوسر كان عقل روكستار المدبر بجانب اخية سام لذلك هذا الرجل يمكنه النجاح وبكل اريحية في حال قرر الانطلاق بشكل منفرد معتمدا على سمعته القوية وافكاره المخضرمة ويمكننا ان نرى ذلك من مدى اهتمام الكثير بمتابعة اخبار هذا الرجل بمجرد ظهور هذه التسريبات الصغيرة فما بلك لو اعلن بشكل رسمي عن شركته الخاصة ومشروعه الجديد؟ اعتقد ان هذا بحد ذات سيكون امر كبير لمحبي هذا الرجل والواثقين في سيرته.

لكن امر منافسة روكستار فربما يكون معقد بعض الشيء رغم انه كان جزء كبير من الرئة التي تتنفس من خلالها الشركة الا ان دان يحتاج ربما لعدة سنوات حتى يتمكن من تقديم مشروع كبير يمكنه ان يقف به امام شركة كبيرة مثل روكستار و T2 رغم ان الوقت لن يكون طويل في حال نجح في ادارة شركته الجديدة وسار على نهج مدروس جيدا واعتمد على مطورين مهرة يعرفون كيف يتعاملون مع افكارة ويعرفون كيف يدرسون حال سوق العاب الفيديو ورغبات اللاعبين بشكل جيد.

ربما يمتلك دان مبلغ جيد من المال لاطلاق مشروعه الخاص ونحن علمنا انه حصل على مبالغ طائلة خلال المرحلة الاخيرة من حياته العملية في شركة روكستار وبهذه الاموال يمكنه ان يطلق شركة متوسطة الحجم ويمكنه ان يجمع مطورين ومختصين اكفاء من اجل ادارة هذه الشركة والعمل على عناوين يمكنها ان تنافس بشكل كبير في السوق ولكن اعود واقولها ان وقوفه في وجه روكستار ربما يحتاج الى وقت اطول مما نتوقع.

في المقابل روكستار لديها تاريخ حافل وكبير مملوء بالانجازات الناجحة على مدى عمر الشركة الذي يزيد عن 22 عام وما زالت الشركة تحتجز لصالحها جزء كبير من حصة السوق السنوية لالعاب الفيديو فسلسلة GTA تعد من اضخم العناوين على مدار السنوات الماضية وحققت عوائد بالمليارات للشركة وما زالت حتى الان تحقق GTA 5 و GTA Online المليارات للشركة وكذلك سلسلة Red Dead Redemption التي لا ننكر قوتها رغم ان نجاحها لم يصل الى نجاح GTA ولكن اللعبة تمتلك جمهور ومستقبل قوي.

يسعدنا ان نرى مخضرم مثل دان هاوسر يعود الى عالم صناعة العاب الفيديو ويساهم بالمزيد من النجاحات لهذا المجال من خلال امكانياته وافكاره المميزة ونحن نتطلع الى الخبر اليقين الذي سيؤكد عودته وحينها يمكن ان نضع تصوراتنا لطبيعة المشروع الذي سينطلق به في هذا المجال الواسع المملوء بالمنافسين.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى