منصة Discord تستحوذ على شركة متخصصة في مجال الذكاء الصناعي، تعرف على الأسباب

تعتبر منصة Discord التطبيق الأكثر الشهرة بين اللاعبين، وهو مخصص للدردشة الجماعية، وقد أصبحت مؤخراً الخيار الأول لمجتمع اللاعبين، قد وصل عدد مستخدميها الى اكثر من 100 مليون مستخدم نشط بشكل شهري.

ومثل أي منصة اجتماعية أخرى تمتلك Discord نصيبها من خطاب الكراهية والكلمات العنصرية والتحريضية وغيرها من الأمور الخطيرة والتي لا تمت لمجال ألعاب الفيديو بأي صلة، وتحاول الشركة المالكة للمنصة مكافحتها ولكن دون أي جدوى تمكن القائمين عليها من التخلص بشكل كامل من تلك الظاهرة.

حيث يعتبر المستخدمين هم الحارس الأول للمنصة وبقائها آمنة من خلال عملية التبليغ عن المحتوى الممنوع، إلا ان الأمر برمته يعتمد على التبليغ، ومن غير الممكن أن يتم الاعتماد على عمليات تبليغ المستخدمين الآخرين، إلا أن القائمين على منصة Discord على وشك الإعتماد على سلاح جديد قد ينهي هذه الظاهرة بشكل نهائي.

Discord تمكنت خلال الاسبوع الماضي من الاستحواذ على شركة Sentropy وهي شركة تقنية ناشئة هدفها جعل الانترنت مكاناً أكثر أمان، حيث تم تأسيس الشركة في يونيو من العام الماضي، وهي تقدم أدوات متطورة من أجل الإشراف على الدردشة المدعومة من خلال استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي للشركات الكبيرة.

وقد صرح جون ريدجراف، الرئيس التنفيذي لشركة Sentropy، أن شركة Discord قد استحوذت على شركته للمساعدة في إدارة منصة الدردشة الضخمة وتابع قائلاً:

بعد ثلاث سنوات من بدء هذه الشركة مع ميشيل وإيثان وتايلور ، يسعدني أن أعلن أننا ننضم إلى Discord لمواصلة مكافحة الكراهية وسوء المعاملة على الإنترنت،بينما توقعنا رحلة بناء شركة مدتها عقد من الزمان فقد أتيحت لنا الفرصة لتغيير حجم تأثيرنا على الفور ولم يكن من الممكن أن نكون أكثر حماسًا من حقيقة أن Discord تمثل قفزة هائلة إلى الأمام بالنسبة لنا.

الشركة كانت كذلك تقدم أداة مجانية للمستهلك من أجل المساعدة على اكتشاف وحماية المحتوى المسيء على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter، يُطلق عليها Sentrop Protect، ومع الأسف من المقرر الآن إغلاق خدمة المستهلك المجانية بفضل شراء Discord.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button