حظر احد مؤثري لعبة Warzone بسبب استخدام برنامج غش في احد بثوثة..

لاعبو Warzone سيشعرون بالراحة لبعض الوقت

تستمر شركة اكتفجين في عمليات حظر اللاعبين الغشاشين سواء اللاعبين العاديين أو الستريمر والمؤثرين المشاهير الذين يتابعهم آلاف الأشخاص حول العالم في لعبة الباتل رويال Warzone، حيث كانت آخر حملات الحظر ما قام به استديو Raven Software حين حظر الفترة الماضية 350000 حساب نشط بسبب السلوك العنصري والايذاء النفسي للاعبين الآخرين، ومؤخراً حين أعلن عبر حسابه في تويتر حظر أكثر من 50000 حساب لاعب غشاش، وذلك بين شهري بين مايو و يوليو الماضيين.

المعركة بين Raven Software والغشاشين لم تتوقف، بل مازالت مستمرة بقوة وتستهدف كل عملية غش يتم اكتشافها أو التبليغ عنها، حتى المؤثرين الستريم الذي يتابعهم الآلاف حول العالم كانو ضمن من تم تطهيرهم بسبب إستخداهم لأساليب غش متنوعة وأشهرها هو “التصويب التلقائي” أو Auto Aim الذي مايزال يتم إستخدامه بشكل متكرر من قبل الستريمر بسبب صعوبة إكتشاف المتابعين للأمر.

اختراق آخر من نفس العائلة ويحمل إسم “Soft Aimbot” أو “الروبوت التصويب الناعم” حيث لا جعل التصويب هو من يذهب للعب بشكل مباشر، بل الرصاص هو الذي ينجذب إلى العدو، وهنا قام الستريمر عبر منصة تويتش chrissoaresgtr بإستخدامه في إحدى مبارياته، حيث لقي الفيديو الذي الذي تم رفعه تفاعل واسع ولاحظ العديد أن توجيه بندقيه اللاعب لا تتوافق على الإطلاق مع بعض المناطق التي يتم توجيه الإطلاق اليها، بمعنى أن اللاعب المتمرس في اللعبة يستطيع ملاحطة أن هناك خطب ما في طريقة التصويب.

Activision: We have blocked 50k acccounts. And streamer plays on Twitch with silent aim, shoots into the air and all bullets hit… from CODWarzone

بشكل ما تمكن هذا اللاعب من تفادي موجة الحظر خلال الأسابيع الماضية، ومن المحتمل أن الآليات التي تستخدمها Raven Software لحظر الغشاشين لا يمكنها تحديد أو اكتشاف هذا الأمر حتى الآن، ولكن هذه المرة منصة تويتش لم تسكت حول هذا الأمر، وقامت بعدها باغلاق حساب اللاعب بشكل نهائي.

مؤخرا شهدنا ايضا ظهور أخطر تطبيقات الغش الجديدة التي تعتمد على الذكاء الصناعي وخوارزمية التعلم الآلي الذي لا يتعامل مع ملفات اللعبة بشكل نهائي، ويتميز بطرق بتعلم طرق غش متنوعة مثل التصويب التلقائي “auto aim” وذلك من خلال أي جهاز العاب يستخدمه اللاعب وعلى اي لعبة يرغب فيها، حيث يستخدم النظام الجديد جسر خاص من خلال الكمبيوتر عبر البث الشبكي أو من خلال بطاقة تسجيل مرتبطة بالجهاز لتجاوز نظام الامان في أجهزة بلايستيشن واكسبوكس, تفاصيل اكثر هنا..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button