بسبب لعبة War Thunder تسريب وثائق سرية عسكرية لطراز احدى الدبابات..

وزارة الدفاع البريطانية تتدخل وتمنع انتشار التسريبات

الدبابة الحربية Challenger 2 هي دبابة قتال رئيسية بريطانية الصنع، يبلغ وزن الدبابة 62.5 طن، حيث يعتمد الجيش البريطاني بشكل اساسي عليها في القتال لدى قواته البرية، ولا تزال هذه الدبابة في الخدمة بالوقت الحاضر، ولذلك من الطبيعي أن تكون هذه الدبابة جزء من مجموعة دبابات لعبة الحرب المجانية التي يعرفها الجميع War Thunder.

تحاول لعبة المحاكاة الحربية المجانية والجماعية War Thunder أن تكون دقيقة للغاية فيما يتعلق بتفاصيل المركبات الحربية التي تمتلكها، حيث خُصصت هذه اللعبة للطيران والمركبات المدرعة والسفن الحربية من فترتي الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة. حيث يشكل اللاعبين قوات برية وجوية وبحرية تحارب مجتمعة في نفس المعركة.

ومؤخراً خرجت الأمور عن السيطرة عندما أظهر أحد اللاعبين الذي يدعى Fear_Naught إهتماماً وشغف مبالغ فيه من شدة الواقعية والتفاصيل التي يطالب فيها بإحدى الدبابات، حيث اشتكى هذا اللاعب الذي إدعى أنه كان يعمل قائداً في إحدى دبابة تشالنجر 2 حقيقية، وعضو سابق في وحدة المحاكمات والتطوير التابعة للجيش البريطاني، والذي أكد أن الدبابة بعيدة جداً عن الواقعية مقارنة بالنسخة الحقيقية.

دبابة Challenger 2

وأضاف Fear_Naught خلال منتديات مجتمع لعبة War Thunder أن الدبابة Challenger 2 في اللعبة أكثر عرضة للخطر أمام نيران العدو أكثر مما هي عليه في العالم الحقيقي، ومن أجل إثبات هذه النقطة، قام بنشر صور ووثائق سرية من منشور دعم معدات الجيش الذي هو بالأساس دليل مستخدم الدبابة السري، المرفقة بشعار “المملكة المتحدة المقيدة”.

وبعد اقتناع المطور Gaijin بالأمر، رد علي اللاعب بحذر شديد قائلاً:

إثبات رفع السرية عن هذا المستند سيكون مطلوبًا، وكذلك نرجو منك أخبارنا من أين تم الحصول عليها؟

ممثل عن وزارة الدفاع راسل المطور وأكد لهم أن المستندات والوثائق التي ارفقت حقيقية وهي ما تزال سرية للغاية، وان ذلك يعتبر انتهاك لأسرار الدولة الرسمية كما هو مذكور في نهاية غلاف الوثيقة، وهي كذلك جريمة يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 14 عامًا إذا تمت مقاضاتها.

وحتى هذه اللحظة لم يتم التأكد بعد من هوية اللاعب الذي إدعى أنه قائد هذه الدبابة الحربية في الجيش البريطاني، ولم يصدر تصريح جديد من قبل المطور حول هذه القضية، وبالتأكيد ستقوم وزارة الدفاع البريطانية باتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل انهاء الأمر.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى