تطورات مثيرة داخل Activision بسبب التمييز والتحرش مس الرجال كذلك!!

تحذير حول محتوى الموضوع الذي لا يناسب الأطفال دون 18 سنة

بعد أن رفعت إدارة التوظيف والإسكان في كاليفورنيا دعوى قضائية ضد Activision Blizzard بسبب التمييز والتحرش الجنسي ضد موظفيها، حيث شارك العديد من الموظفين الذكور في ما يعرف بلعبة “cube crawls” والتي تتضمن شرب كميات وفيرة من الكحول والتنقل عبر حجرات مختلفة في المكتب أثناء الانخراط في سلوك غير لائق تجاه الموظفات، وكانوا يمزحون علانية بشأن الاغتصاب، وسلوكيات أخرى تم تشجيعها دون تدخل من قبل الإدارة.

بالاضافة الى الثقافة السامة للشركة في معاملتها للنساء واعطائهم أجور منخفضة وفرص عمل أقل، وأخرت تقدمهن الوظيفي، ورفضت كذلك بترقيتهن لأنهن قد يحملن حتى وان كانو يؤدون أعمال ذات مستوى عالى، وكان أحد أكبر المتهمين في الشركة  أليكس أفراسيابي وهو المدير الإبداعي السابق لشركة World of Warcraft والذي أكدت وثائق بانه كان يضرب ويحاول تقبيل الموظفات، لدرجة أن جناحه أطلق عليه اسم “جناح كروسبي” على اسم المغتصب الشهير “بيل كروسبي”.

وبعد انتقال العديد من موظي الشركة الى وسائل التواصل الاجمتاعي من أجل لمشاركة قصصهم والمشاكل التي تعرضوا اليها، إنتشر بعدها هاشتاغ #BoycottActivision الذي اكتسب شعبية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، رغم المخاوف حول قيا مالشركة بعمليات تسريح انتقامية من أجل اسكات موظفيها وإنهاء الدعوى.

أليكس أفراسيابي

وقد جاء رد أليكس براك رئيس شركة Activision Blizzard على الدعوى القضائية ضد الشركة في مذكرة إلى الموظفين، والتي اصدرتها مجلة بلومبرج، ووصفها بالمزاعم “الغير مقبولة على الإطلاق، وقال إنه وفريق الإدارة سيجتمعون مع الموظفين من أجل لمناقشة كيف يمكنهم المضي قدمًا”.

بريد إلكتروني آخر من المدير التنفيذي فران تاونسند وصف الاتهامات على أنها “قصص غير صحيحة من الناحية الواقعية، وقديمة، وخارج السياق وأن الشركة تقدر المساواة والإنصاف، وأنه لا ينبغي الرضوخ للدعوى القضائية.

حيث قام 800 موظف في اشركة اكتيفجن بتوقيع خطاب مفتوح الى الشركة يتعلق بالدعوى القضائية ضد الشركة، وتم وصف ردها بأنها “مقيت ومهين لهم” وأعرب الموقعون هلى الخطاب عن اشمئزازهم من رد مسؤولي الشركة، وقد أكدوا فيها ان قيمهم كموظفين لا تنعكس بدقة في أقوال وأفعال مسؤولي الشركة على رأسهم “تاونسند” وأعربوا كذلك عن تضامنهم مع الضحايا وفي الدعوى والمطالبة باستقالة تاونسند، وقد تمضن الخطاب كذلك:

لن يتم إسكاتنا لن نقف جانبًا ولن نستسلم حتى تصبح الشركة التي نحبها مكان عمل، يمكننا جميعًا أن نشعر بالفخر لكوننا جزءًا منه مرة أخرى، سنعمل على التغيير في الشركة.

وفي تطور جديد جاء قبل لحظات من قبل Cher Scarlett المهندسة السابقة في Blizzard والتي أكدت أن الشركة لا تؤيد فقط الثقافة السائدة frat-boy وإنما بعض المديرين كانو يتحرشون بإنتظام في الرجال، ويمسكون “الأعضاء التناسلية” لزملائهم الذكور، حيث كان يطلق على أحدهم لقب “الدجاجة المثلية”ك

ل تلك الأخبار التي جائت ضمن الموجة الأخيرة التي تعرض اليها الشركة، جعلت المجمتع الأمريكي واللاعبين والكثير من منظمات حقوق الانسان تعيش في حالة صدمة كبيرة من هول الاتهامات.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button