احذر!! لعبة New World من أمازون قد تؤدي لخراب كلي لبطاقات الرسومات RTX 3090 وغيرها

في حال كنت لم تسمع بلعبة New World من قبل، هي اللعبة قادمة من تطوير استديوهات Amazon Games التي بقيت في التطوير مدة طويلة، وهي لعبة آكشن وعالم مفتوح من نوع MMORPG تحتوي على العديد من العناصر والفصائل والمناطق القابلة للإستشكاف، من المقرر لها أن تصدر في الشهر المقبل بتاريخ 31 أغسطس، وفي الوقت الحالي هناك نسخة بيتا مفتوحة متاحة لأصحاب الطلب المسبق، وبدأت تحدث ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ونالت استحسان اللاعبين والعديد من النقاد والمؤثرين.

وبعيداً عن ضجة مجتمع اللاعبين حول اللعبة، هناك بالمقابل ضجة خطيرة أخرى تحدث، وهي ظهور تقارير وأدلة أكدت أن نسخة البيتا من لعبة New World تسببت في تعطل العديد من بطاقات الرسومات “كروت الشاشة” التي سنذكرها في هذا الخبر، وأكثر البطاقات التي تعرضت للتلف هي اقوى بطاقة رسومات متواجدة في السوق تحديداً من شركة EVGA وهي بطاقة RTX 3090 من شركة انفيديا.

قنوات المؤثرين المتخصصين في قطع الحاسوب بدأت بالتحدث حول الأمر، وبدأت الاختبارات على اللعبة، وبالفعل هناك من أكد صحة الأخبار، والبعض لاحظ ارتفاع في درجة حرارة معالج الرسومات GPU واختلال في الأداء، والبعض الآخر لم يلاحظ شيء.

المؤثر الشهير JayzTwoCents المعروف باطلاعه على جميع تفاصيل بطاقات الرسومات والمعالجات، أجرى محادثة مطولة مع ممثل EVGA حين  تم سؤاله عما ستفعله شركة EVGA بشأن الوضع الحالي، حيث أكد ممثل الشركة أنهم يقومون  باستبدال جميع البطاقات التي تعطلت بسبب اللعبة، وحصول المتضررين على بطاقات  EVGA 3090 جديدة، وقد أكد JayzTwoCents أن الأمر لا يشمل جميع بطاقات EVGA 3090 ويبقى من شبه الآمن لعب New World على نفس البطاقة.

تعددت النظريات حول سبب هذه المشكلة التقنية التي حدثت مع بطاقات شركة EVGA حيث أكدت بعض التقارير أن الأمر له علاقة مباشرة بالجهد الكهربائي المبذول لدى البطاقات، والتقلبات التي تحدث سواء بالزيادة في غضون نانوثانية قد يؤدي الى اختلال توزان التيار الكهربائي على VRM.

ولكن هذا ليس كل شيء، ظهرت كذلك تقارير وشكاوى عديدة تفيد بتعطل بطاقات أخرى من شركة AMD أثناء لعب البيتا المفتوحة وقد وصلت JayzTwoCents رسائل من متابعيه تفيد بتعطل البطاقات التالية RX590 6800 6800XT 6900XT 3080Ti 3090 وهذا الأمر جعل من اللعبة في قفص الاتهام حول أسباب التعطل.

ردت بعدها شركة Amazon المطورة للعبة، ونفت قطعاً أي خلل او مشكلات في داخل اللعبة أو احتوائها على خطأ في برمجياتها، وصرحت لمجلة PC Gamer:

تقوم New World بإجراء التكامل القياسي DirectX على النحو المنصوص عليه بواسطة Windows API، لم نر أي إشارة إلى وجود مشكلات واسعة النطاق مع 3090s سواء في بيتا أو خلال الأشهر العديدة لاختبار ألفا،

إن لعبة New World Closed Beta آمنة للعب، من أجل طمأنة اللاعبين بشكل أكبر، سنقوم بتطبيق تصحيح “تحديث”  يحدد عدد الإطارات في الثانية، ونحن ممتنون للدعم الذي يتلقاه New World من اللاعبين في جميع أنحاء العالم، وسنواصل الاستماع إلى تعليقاتهم طوال فترة Beta وما بعدها.

موقع VGA4A يوصي اللاعبين بتوخي الحذر أثناء لعب الإصدار التجريبي من New World، ونؤكد على ظرورة تحديد عدد الاطارات/ث لكي لا تتجاوز 60 إطار، حتى لا يسبب زيادة معدل الإطارات الى إرتفاع الجهد الكهربائي المبذول، الذي قد يكون السبب الرئيسي في المشكلة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى