اخيراً, سوني توفر تركيب توسعة SSD في PS5 في التحديث القادم, اليكم خطوات التركيب

إذا كنت تتطلع إلى توسيع سعة التخزين في جهاز PS5 الخاصة بك عن طريق فتحة SSD الداخلية المتاحة في جميع النسخة فقد اقترب الوقت الان حيث أعلنت سوني قبل قليل ان التحديث القادم لجهاز PS5 سيتيح لك إمكانية توسيع ذاكرة التخزين الداخلية.

اذا كنت ترغب في الحصول على هذا التحديث بشكل مبكر فنتمنى ان تكون قد اشتركت في برنامج البيتا الخاصة بتجربة تحديثات أنظمة PS5 بشكل مبكر حيث سيحصل المشتركين في هذا البرنامج فرصة تجربة التحديث وتوسيع ذاكرة التخزين من نوع SSD في قت قريب.

أيضا قامت سوني بنشر بعض تفاصيل تركيب والخصائص الاساسية المشروطة في ذاكرة SSD الداخلية والتي جاء في الوصف الخاص بها التالي:

لتلبية متطلبات توسيع ذاكرة PS5، يجب استخدام محرك الأقراص M.2 SSD مع واجهة تشغيل PCIe Gen4 x4 M.2 NVMe SSD” بسعة 250 جيجابايت على الأقل. أكبر SSD داخلي يمكنك تثبيته هو 4 تيرابايت. يجب أن يفي أيضًا بعامل شكل معين وأن يكون له سرعة قراءة متسلسلة تبلغ 5،500 ميجابايت / ثانية أو أسرع. يتم توفير مزيد من المعلومات من خلال الرابط التالي (لم يتوفر بعد في النسخة العربية للموقع). يوضح الموقع المعني أيضًا كيفية تثبيت M.2 SSD مما يتطلب مفك براغي متقاطع و غرفة مضاءة جيدًا مع طاولة للعمل عليها.

هذه الخطوة ستضمن لك تثبيت وتشغيل العاب PS5 مباشرة من خلال المساحة الجديد كونها تعمل بسرعة مشابه لسرعة SSD الداخلي في الجهاز لكن يشترط ان تلتزم بالحد الأدنى لمعدل سرعة نقل البيانات التي التي اكدتها شركة سوني بالأعلى حتى تتمكن من الاستفادة بشكل جيد من سرعة الجهاز في الألعاب المخصصة لمنصة الجيل الجديد.

خطوات تركيب قرص SSD في PS5

للأسف لا يوجد موعد محدد حتى الان لموعد اطلاق التحديث القادم ولكن لا نستبعد ان يصل الينا بعد أسبوعين من الان وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حال جد أي جديد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى