مطور Ghost of Tsushima يوضح سبب توفر ميزات بلايستيشن 5 فقط بنسخة Director’s Cut

قبل عدة اسابيع تم الإعلان عن لعبة Ghost of Tsushima: Director’s Cut التي يبدو بأنه ستتميز بخصائص خاصة للجيل الجديد بلايستيشن 5 أهمها الوضوح الديناميكي الذي يصل الى وضوح 4K وبسرعة إطارات تصل الى 60 إطار/ث، ودعم بعض ميزات يد التحكم DualSense مثل Haptic feedback، بالإضافة الى دعم خاصية يد التحكم Adaptive Triggers في إطلاق السهام والإحساس بالواقعية، وسيتم دعم حركة الشفاه اليابانية في الحوارات من أجل جعلها أكثر كلاسيكية وأقرب الى الأعمال السينمائية اليابانية الشهيرة، وأخيراً طور اللعبة الجماعي التعاوني المعروف بـ Legends.

استديو Sucker Punch وعلى لسان أندرو غولدفارب مدير الاتصالات في الشركة صرح حول امتلاك نسخة Director’s Cut ميزات حصرية لجهاز بلايستيشن 5 فقط، حيث صرح:

بفضل قدرة بلايستيشن 5 على تقديم الأفلام السينمائية في الوقت الحقيقي، ستوفر المشاهد السينمائية في لعبة Ghost of Tsushima و جزيرة Iki Island على PS5 مزامنة شفهية للتعليق الصوتي الياباني.

يسعدنا أيضًا أن نؤكد أن Ghost of Tsushima و Ghost of Tsushima: Legends والاضافة الجديد “جزيرة Iki” سيستفيدون جميعًا من ردود الفعل اللمسية والمحفزات التكيفية في Director’s Cut.

ستكون هناك كذلك تحسينات على الصوت ثلاثي الأبعاد على PS5، بالإضافة إلى تحسن كبير في أوقات التحميل وخيارات دقة 4K ومعدلات الإطارات التي تستهدف 60 إطارًا في الثانية.

في حين من كان يمتلك نسخة من لعبة Ghost of Tsushima على جهاز بلايستيشن 4 سيكون بإمكانه لعبها على جهاز بلايستيشن 5 عبر خاصية التوافق المسبق واستغلال قدرة الجهاز في تعزيز معدل الإطارات الى 60 إطار/ث بالإضافة الى تحميل أسرع، ولكن الميزات الجديدة على بلايستيشن 5 في نسخة Director’s Cut ستكون فقط متوفرة على من يدفع سعر النسخة الكاملة 70 دولار، أو يدفع 10 دولار لمن يمتلك النسخة السابقة.

المدير الفني في Sucker Punch جايسون كونيل أوضح خلال مقابلة مع Press Start حول سبب فرض رسوم على Director’s Cut وكيفية اتخاذ القرار، حيث برر ذلك بأن ميزات بلايستيشن 5 الجديدة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمحتوى القصة الجديدة، ومع ذلك لم يوضح كيف يمكن إصدار محتوى القصة نفسه على بلايستيشن 4 بدون الميزات المذكورة، حيث قال:

الشيء المهم الذي أعتقد أنه يجب أن يعرفه اللاعبون هو أن تلك الميزات التي تجعلها خاصة جدًا على جهاز بلايستيشن 4، لم نعمل فقط على هذه الميزات كترقية عامة للأجهزة بل إنها شيء مخصص ومغلف بالكامل في توسعة جزيرة Iki وشخصية Jin وتجارب على Iki وارتباطهم بشكل وثيق، لذلك أردنا حقًا أن يتناغمان معًا، وهذا هو السبب الأساسي وراء ذلك.

ما زلنا متحمسين لتجربة المحتوى الجديد عندما يصدر على PS4 و PS5 يوم 20 أغسطس القادم. هل انتم متشوقون مثلنا للعودة الى عالم الساموراي الشبح والقضاء على المزيد من المغول في Ghost of Tsushima Director’s Cut؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى