موجة حظر كبيرة تطال آلاف اللاعبين في طور Warzone ونظام جديد لمكافحة الغش

في وسط موجة الاخبار والتسريبات الضخمة التي تدور حول لعبة Call of Duty الجديدة تدور أحداثها خلال الحرب العالمية، الناشر Activision ما يزال يضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه استخدام برامج الغش او التلاعب بملفات اللعبة التي مآلها الحظر بشكل نهائي، و طور Warzone المجاني كان له النصيب الاوفر في ذلك.

أعلن منذ قليل المطور Raven Software عن قيامه بحظر أكثر من 50000 حساب جديد وذلك حتى الأمس من تاريخ 11 أغسطس، وهو نفس عدد الحسابات التي تم حضرها خلال الشهر الماضي، وتتزامن هذه الاخبار مع ظهور عدة شائعات تتحدث عن قيام Activision بأنشاء نظام جديد من اجل مكافحة الغش.

وفي وقت سابق أكد المسرب الشهير توم هندرسون أن Activision منذ اكثر من عام وهي تنشئ نظامًا جديدًا لمكافحة الغش لسلسلة Call of Duty، وعلى حسب مصادر أخرى فان النظام الجديد سيكون فعالا للغاية من اجل اكتشاف الغشاشين والطرق الجديدة التي تستخدم من اجل ذلك، وسيتم تطبيق نفس النظام كذلك في Warzone.

وقد صرح المطور Raven في بيانه:

الأهم من ذلك نحن في الوضع الحالي نستمع ونعمل بشكل جاد خلف الكواليس، وسيكون لدينا المزيد من المعلومات للاعبين في القريب العاجل.

الناشر Activision كذلك صرح في وقت سابق من خلال بيان له:

يتم تخصيص الموارد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتحديد الغشاشين ومكافحتهم، بما في ذلك aimbots و wallhacks والاختراقات الأساسية واختراقات النسيج واختراقات المتصدرين والحاقنات ومحرري hex وأي برنامج طرف ثالث يتم استخدامه للتلاعب باللعبة البيانات أو الذاكرة.

المدير الإبداعي لطور Warzone عاموس هودج صرح كذلك لموقع VGC خلال أبريل الماضي إنه يشارك المعجبين إحباطهم من الغش اللعبة التي استطاعت ان تجذب أكثر من 100 مليون لاعب، وأضاف:

انا مستاء لأن الغشاشين كانوا يدمرون بعضًا من أفضل الأعمال التي قمنا بها على الإطلاق.

الغش يتم التعامل معه من قبل فريق الأمن لدينا، لكن ما سأقوله هو أن لدينا أدوات للإبلاغ، ونحظر عددًا كبيرًا من الأشخاص ولا يكره أحد الغشاشين أكثر مما نكره. نحن نصنع هذا المحتوى للاعبين، وبينما تشعر بالاستياء لأنه أفسد لعبتك، أشعر بالاستياء لأنه يدمر بعضًا من أفضل الأعمال التي قمت بها في حياتي.

صنعنا هذا المحتوى للاعبين وأعلم أن كل شخص من حول الفريق يشعر بهذه الطريقة

لقد وضعنا قلوبنا في هذا المحتوى، لدينا 100 مليون لاعب، لقد مر عام، هذه مرحلة ضخمة وبعض أفضل الأعمال التي قمنا بها على الإطلاق، ووجود الغشاشين يأتون ويدمرون اللعبة يزعجنا أكثر من أي شخص آخر. أعلم أن فريق الأمان على رأس هذا الأمر وسيواصلون إجراء التحديثات.

هل في اعتقادكم أن النظام الجديد لمكافحة الغش سيمكنه من ايقافهم او الحد من نشاط الغشاشين؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى