عاجل: ريماستر ثلاثية Grand Theft Auto قادم هذا العام بمحرك Unreal Engine

لا دخان بلا نار ويبدو ان النار بدت تشتعل وتصبح واضحة للكثير من المصادر التي تؤكد تباعاً ان روكستار تعمل بالفعل على إعادة اطلاق ثلاثي Grand Theft Auto الكلاسيكي على منصات الجيل الماضي والحالي وكذلك نينتندو سويتش.

البداية ظهرت من خلال تقرير نشره موقع Kotaku الذي حصل على معلومات من مصادر خاصة موثوقة رفض الكشف عنها تؤكد ان الثلاثي  GTA 3 و Vice City و San Andreas بنسخة محسنة باستخدام محرك Unreal Engine قيد التطوير بالفعل وسيتضمن الريماستر رسومات جديدة وأخرى من النسخ الاصلية.

وفقًا للتقرير نفسه، يقود مكتب روكستار الفرع الاسكتلندي، وروكستار دندي، المشروع بشكل رئيسي بتعاون مع استيديوهات روكستار الأخرى بجانب العمل على النسخة المحسنة والموسعة التي يتم تطويرها لأجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس | اس والتي من المفترض ان تصدر في نوفمبر من هذا العام.

احد مصادر Kotaku اكد له انه تمكن من مشاهدة استعراض لنسخة الريماستر وهي تعمل حيث لفت انتباههم الرسومات التي تشبه الى حد كبير احد الفيديوهات التي تستعرض Mod مشهور تم اطلاقه لاحد الأجزاء الكلاسيكية للسلسلة مضيفا ان واجهة المستخدم UI للأجزاء الثلاثة تم إعادة تصميمها من جديد بشكل كامل بينما تم الحفاظ على الشكل والتصميم العام للأجزاء الثلاثة كما هي.

حسب المصدر نفسه ايضا فقد اكد ان المطورين يريدون ان يجعلوا نسخة الريماستر ملتزمة بشكل اللعبة التي تعود الى عهد البلايستيشن 2 قدر الإمكان.

وتطرق التقرير الى أنه الخطة في البداية كانت معدة لدمج ريماستر ثلاثي Grand Theft Auto  مع نسخة الجيل الجديد من GTA 5 و GTA Online كمكافأة عند الشراء، لكن الخطة تغيرت وتم تحويل الثلاثية إلى حزمة مستقلة خاصة بها من المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام ويتوقع ان يكون الموعد في أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر القادمين.

وفقًا للتقرير فسيتم إصدار الثلاثية على أجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي ومنصة ستاديا وأجهزة الهواتف المحمولة وعلى نينتندو سويتش.

ابقوا معنا للمزيد من التحديثات حال جد اي جديد..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى