تقنيات ذكاء صناعي متطورة تلمح لها روكستار لاستخدامها في GTA 6..

احدث ما علمنا به من معلومات حول GTA 6 انها ما زالت بعيدة عن الاطلاق وربما ننتظر 3 الى 4 سنوات من اجل الحصول عليها ولكن ربما خلال هذه المرحلة وبالتزامن مع التطورات في مجال التقنيات والذكاء الصناعي نرى روكستار تدمج هذه التقنيات الجديدة في مشاريعها القادمة على وجه الخصوص لعبة GTA القادمة.

من خلال احد المحاضرات التقديمية التي عقدتها روكستار بشكل مغلق في معرض GDC 2021 تحدثت بشكل كبير على الذكاء الصناعي و نظام التعلم الالي العميق الذي تسعى لتوظيفه من اجل تكلفة اقل في التطوير ودقة اعلى في النتائج.

كما تشاهدون بالأسفل من خلال احد اللوحات التقديمية للشركة (عبر Ben) فان روكستار تسعى من خلال هذه التقنيات ان تزيد من جودة التفاعل بين الشخصيات داخل عالم اللعبة خاصة تفاعل الشخصية التي يتحكم بها اللاعب مع شخصيات الذكاء الصناعي NPCs المتواجدة في اللعبة ويتم ذلك من خلال التعلم الالي Machine Learning التي تزيد من جودة وكفاءة الذكاء الصناعي بشكل تلقائي من خلال التعلم الذاتي.

Image
مصدر الصورة: تويتر

هذه التقنيات ستجعل العاب روكستار التي طالما كانت وما زالت تحاكي الواقعية على جميع المستويات تسعى الى جودة اعلى وتفاعلية اكثر دقة بين عناصر العالم في المقابل تكلفة وجهود اقل لتطبيق مثل هذا الوصول.

بالطبع وجود هذه المحاضرة التقديمية هي مؤشر على تمكن المطورين ومهندسي الشركة بالوصول بالفعل الى مستوى جديد من الذكاء الصناعي والتعلم الذاتي والذي سنراه بالطبع في مشاريعهم القادمة ابرزها لعبة GTA 6 او مهما كان اسم الجزء القادم والذي يعد الأهم من وجهة نظر الشركة.

يذكر ان روكستار في الوقت الحالي ربما تستعد لاطلاق ريماستر لبعض عناوينها الكلاسيكية والبداية حسب بعض المصادر ستكون مع اول ثلاث أجزاء من سلسلة GTA والتي يتوقع ان تصدر في خريف هذا العام وربما تتبعها بوقت قصير لعبة Red Dead Redemption  الأولى في حال نجاح الدفعة الأولى من الريماسترز، يبدو ان روكستار تريد شراء بعض الوقت من الجمهور المتعطش ليرى لعبة GTA 6 من خلال إعادة اطلاق عناوينها السابقة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى