يبدو انه ما زال هناك امل بان نرى العاب Bethesda على أجهزة بلايستيشن حتى بعد استحواذ مايكروسوفت عليها..

كانت وما زالت صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة Bethesda وكل استديوهاتها لصالح فرع الاكس بوكس لديها من اكثر الصفقات التي شكلت مفاجأة ضخمة لمجتمع اللاعبين، حدثت الأمور بسرعة وبالخفاء بدون اية تلميحات تذكر ولكن على الجهة الأخرى علمنا بأن مايكروسوفت من خلالها كانت تنوي دخول الجيل الجديد بقوة لمنافسة الطرف الاخر وهي شركة سوني وبلايستيشن.

منذ حدوث الصفقة التي اراها شخصيا ناجحة لفرع الاكس بوكس لدى شركة مايكروسوفت خصوصا مع خبرة شركة Bethesda بدأ مجتمع لاعبي أجهزة بلايستيشن بالتحديد بالتساؤل عن ما يعنيه هذا الاستحواذ وهل سيكون بمقدور هذه الفئة من اللاعبين ان تحصل على العاب الشركة في المستقبل ام لا، الجواب البديهي بالطبع هو لا كون الشركة أصبحت الان تحت سيطرة مايكروسوفت، ولكن يبدو ان هناك بصيص امل ولم تنتهي الأمور عند هذا الحد حيث قام بيت هاينس مدير العلاقات العامة لدى الشركة المستحوذ عليها حاليا ومسؤول المجتمعات سابقا بتوجيه رسالة مشوشة للاعبي الفريق الأزرق.

خلال مناقشة أجريت بين بيت واحد أعضاء فريق اكس بوكس على منصة تويتش بدا فيها الأول مشوس ولا يعرف حقيقة الإجابة عن سؤال هل يعني الاستحواذ عدم اطلاق العاب الشركة بعد الان على أجهزة بلايستيشن وكانت التصريحات كالاتي:

لا اعرف في الحقيقة كيف اجاوب، لا اعلم ما اذا كان بمقدور لاعبي بلايستيشن ان يلعبوا العابنا. بالتأكيد، ستكون هناك أشياء لن تتمكن من لعبها [على بلايستيشن]

حسنا بيت لم يتوقف عند هذا الحد بل لمح بعض التلميحات المثيرة التي تبين ان معناها ستكون جميلة للاعبين، حيث قال ان لعبة Minecraft عندما استحوذت عليها مايكروسوفت وعلى مطوريها لم تتوقف من الصدور على أجهزة بلايستيشن وكذلك الامر بالنسبة للعديد من العناوين الأخرى، كما قال أيضا انه يشعر بأنه ليس مهما بعد الاستحواذ كما كان قبله كمنصب وكشخص صانع للقرار.

اما بالنسبة للعبة Starfield فقد قال عنها بأنها ستكون حصرية بالكامل لجهاز اكس بوكس ولا يعلم ما اذا كانت ستتاح لباقي الأجهزة في وقت لاحق، كما شبه أيضا طبيعة التنافس بين الفريق الأخضر والأزرق بفترة التسعينيات وبداية الالفية حيث تعود قوة المنافسة بشكلها الجديد كما كانت سابقا ولكن الفرق بين الوقت الحالي والسابق هو قوة الاستحواذات وان هذا الامر هو ما يحدث حاليا والمهم جدا في صناعة الألعاب.

أيضا تحدث هاينس عن الخدمة السحابية Xbox Game Pass Cloud التي تضع مايكروسوفت جهد كبير فيها مشيرا الى ان الخدمة يمكن ان تصل الى أي جهاز دون استثناء ولن يكون حينها مهم الجهاز الذي ستلعب عليه فكل ما سيطلبه الامر منك هو وحدة تحكم متوافقة وابدأ اللعب في أي مكان وعلى أي جهاز كان.

تصريحات ربما تكون مشوشة ولكن هل تعتقدون اننا سنرى في المستقبل بعض عناوين شركة Bethesda تصدر على منصات خارج اكسبوكس مثل بلايستيشن؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى