انطباع | أسلوب لعب Far Cry 6، إنها أكبر بكثير مما تخيلناها ..

إستطعنا قبل عدة أيام تجربة ديمو لأسلوب لعب Far Cry 6 التي أصبحت على الأبواب، وأقرب من أي وقت مضى، وذلك بعد ان منحنا فريق Ubisoft الشرق الأوسط هذه الفرصة الرائعة لخوض هذه التجربة، وسيكون لدينا الآن استعراض مطول لهذا الجزء من اللعبة، والتي لن أخفيكم أنها فاجئتني في العديد من الجوانب التقنية والبصرية والفيزيائية كذلك، لذلك دعونا نسافر الى جزيرة ريبوبليكا دي يارا لنتعمق أكثر في تفاصيلها وشخصياتها وعالمها الساحر.

في البداية ستتحكم كلاعب في شخصية البطل والمقاتل الثائر Dani Rojas وهذه الشخصية، وبإمكانك جعله ذكراً أو أنثى، حيث كان هدفك الأساسي الهروب من جحيم يارا، ولكنك ستجد نفسك بشكل مفاجىء تقود ثورة مسلحة بكل الامكانات المتاحة ضد حكم الديكتاتور كاستيلو، والشيء الغريب ولم يعجبني كثيراً أن محادثاتك في المقاطع السينمائية أو أثناء اللعب سواء أخترت شخصية داني الذكر أو داني الأنثى هي نفسها ولا يوجد أي إختلاق يذكر بناءًا على ما شاهدناه، والشخصيات الأخرى كذلك تخاطبك بنفس العبارات والجمل.

راينا بالطبع كيف يحاول الديكتاتور كاستيلو بلا يأس إقناع ابنه دييغو في رؤيته المستقبلية لمدينة يارا “والبارادايس” من خلال إجباره على تنفيذ خطوات قاسية مثل قتل وتعذيب المعارضين، وعدة أمور شنيعة من أجل كسر إرادة إبنه والتلاعب في ضميره وتجيهز ديكتاتور مستقبلي لا يحمل أي ذرة رحمة في قلبه تجاه مقاتلي حركة Libertad المسلحة، ولكن يبدو بأن براءة الطفل داني تحول دون ذلك حتى الآن.

أثناء تجوال شخصيتك للقيام باحدى المهام، ستجد العديد من المناطق المتنوعة القابلة للاستكشاف، والمسارات المخفية المثيرة، وهنا ستعرف أن اللعبة ستقدم لك هذه المرة خيارات واسعة وأكثر تنوعاً من أجل التنقل، بالإضافة الى مشاهدتك المناظر الخلابة التي من الصعب جداً أن تشعر فيها بالملل أمام رؤيتك لتلك التفاصيل المثيرة التي تم تصميمها، حتى أنك ستلاحظ التنوع الثري في البيئة الواحدة، مثل الأشجار والنباتات داخل الغابات بتفاصيها ليست مكررة كما حدث في الجزء الخامس من اللعبة، تصميم الأماكن كذلك تم بعناية تامة وبشكل هندسي يعيد هيبة السلسلة مرة أخرى.

 سيكون هناك معسكر خاص بك وبزملائك الثوار “الجوريلاز” حيث يجتمع معظم أصدقائك، حيث سيعمل بعضهم على مساعدتك بكل الطرق المتاحة، وستتعرف وتشهد على الكثير من المواقف التي تدل على اللحمة من أجل قضية جمعتهم معاً مثل شخصية “إلتيقري و الطبيبة لاكي ماما، ولورينزو” وغيرهم الكثير، بالإضافة الى أصدقائك من الحيوانات التي ستساعدك خلال القتال والاغتيالات.

ستحتوي Far Cry 6 على أسلحة غير تقليدية، يتم تجهيزها عن طريق الأدوات المتوفرة في عالم اللعبة، وسيعمل أصدقائك على تطويرها لك، وسيكون هناك كذلك مكان خاص أو ورشة في العديد من الأماكن المتفرقة داخل الجزيرة، وهي تمنحك القدرة على تطوير الأسلحة الرئيسية والثانوية والسلاح الخارق Supremo والتعديل عليها كذلك، وهي للتذكير تحمل اسم Resolver Workbench، بالاضافة الى أن هناك ترسانة من التعديلات والعناصر والأزياء التي بامكانك تفعيلها.

أجمل ما شاهدناه في اللعبة هو المهام المتنوعة والتي تجعلك تسل مسارات طويلة ومختلفة في آن واحد، حيث ستتسلق الجبال وتقفز بالحبال، وتعبر المناطق الضيقة وفي طريقك لتنفيذها ستسحر بالأصوات البيئية الخلابة المحيطة، وستشاهد أنواع الطيور والحيوانات التي لن تضيع وقت في إصطيادها هذه المرة، ستشاهد حركة النباتات والأشجار والشلاشات والمياه وكل عناصر الطبيعة تم تجسيدها بشكل سليم وفيزيائيها أقرب الى الواقعية من الأجزاء الماضية

وجود الطور التعاوني في اللعبة يساعد كثيراً في تنفيذ العديد من المهام، لأن وجود صديق لك يلعب في جانبك يعني متعة مختلفة وتجربة مثيرة مقارنةً باللعب لوحدك، وهذا ما سوف نشاهده في الجزء السادس من اللعبة، لذلك اختر صديقك بعناية من أجل مشاركتك ساحة القتال.

 يتضح من خلال ما رأينا أنه بإمكانك إنهاء المهام داخل اللعبة بالشكل الذي تراه مناسبًا دون الحاجة للإلتزام بترتيب معين، وذلك رغبت المطور بأن يكونو أكثر إنفتاحًا من الأجزاء الماضية، ومن الممكن أن تتعرض لكمين أو محاولة اغتيال، لذلك شاهدنا كيف تمكنت من خلال احدى السيارات المعدلة من الهروب باستخدام الطيران.

ستصدر اللعبة في تاريخ السابع من أكتوبر “1 ربيع الأول”  على أجهزة Xbox Series X | S و Xbox One و PlayStation 5 و PlayStation 4 ومنصتي البث Stadia و Amazon Luna، وعلى جهاز الـ PC بشكل حصري على متجري Epic Games و Ubisoft، وستتوفر اللعبة كذلك عبر Ubisoft+ وستدعم اللعبة الترجمة العربية للقوائم والحوارات على جميع المنصات، فقط تأكد من حصولك على نسخة الشرق الأوسط.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button