توشيبا تؤكد ان اشباه الموصلات المستخدمة في PS5 و Xbox SX ستبقى غير متوفرة لعام آخر

ما زالت كل من شركة سوني ومايكروسوفت تعانيان معاناة شديدة في مطابقة مطالبات السوق العالمية لأجهزة PS5 و Xbox SX والسبب في ذلك يعود الى نقص انتاج قطع هذه الأجهزة الداخلية او اشباه الموصلات حيث اكدت شركة توشيبا اليابانية ان هذه المشكلة قد تستمر لعام اخر وربما تنحسر في منتصف العام القادم.

صرح ممثلو شركة توشيبا مؤخرا لموقع Bloomberg بأن النقص في أشباه الموصلات والذي يؤثر بشدة على إنتاج PS5 و Xbox SX قد لا يرتفع إلا في وقت ما من العام المقبل، في الآونة الأخيرة عانى مصنعو هذه الأجهزة باستمرار من نقص المخزون الناجم عن الوباء لمدة 18 شهرا تقريبا.

على الجهة الأخرى توقعت شركات مثل AMD سابقا استمرار المشكلة حتى عام 2021، مع تقدير شركات مثل شركة تصنيع الإلكترونيات Foxconn التي قالت بأن قيود التوريد قد تظل ثابتة حتى منتصف عام 2022 على الأقل، وعلى الرغم من صعوبة الحصول على أجهزة الجيل الحالي إلا أن مبيعات كلا الجهازين تستمر في تحقيق ارقام ومبيعات خيالية، مثلا جهاز Xbox Series X | S يعد أسرع جهاز في عائلة Xbox مبيعا حتى الآن، حيث تم نقل ما يقدر بنحو 6.5 مليون وحدة منه اعتبارا من 30 يونيو (6).

في حديثها مع Bloomberg، اعترفت شركة توشيبا بأنها لن تكون قادرة على تلبية طلبات أشباه الموصلات للعام المقبل، حيث يمكن أن يستمر النقص في الرقائق حتى عام 2022 او كما صرح تاكيشي كامبوتشي أحد مديري إنتاج توشيبا لأشباه الموصلات، وأشار  أيضا إلى انخفاض المواد وفي المقابل زيادة الطلب مما قد يؤثر على مؤشر الثقة المعجبين على شركاتهم المفضلة.

لكن يبدو ان سوني قد وجدت الحل بإنتاج جهاز اخر من جيلها الحالي اقل وزنا ومكونات داخلية مختلفة عن الجهاز الذي اطلقته في بداية الجيل والذي قال عنه من جربه بأنه لا يختلف ابدا عن الجهاز الأول، ما الذي برأيكم ستفعله كلتا الشركتين وهل سينتهي هذا الكابوس قريبا ونجد الأجهزة متاحة في كل مكان..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى