مشروع مبتكر لعبة PUBG القادم قد يكون بعالم مفتوح بحجم كوكب الأرض 😵!

قبل عدة أيام قمنا بتغطية خبر ترك الأب الروحي لألعاب الباتل رويال ومبتكر اللعبة الشهيرة PUBG بريندان جرين والملقب بـ “PlayerUnknown” شركة Krafton الكورية الجنوبية، وذلك من أجل إفتتاح استديو تطوير جديد له في هولندا يحمل اسم PlayerUnknown Productions للعمل على مشروع جديد كلياً للعبته الضخمة التي تحمل الاسم الاولي Prologue.

إن بناء لعبة عالم مفتوح شاسع للغاية لا يعني بالضرورة أنها ستكون الأفضل لأنها الأكبر حجماً ومساحة، ولدينا أمثلة عديدة وتجارب سابقة لألعاب سابقة تميزت بشساعة عالمها المفتوح مثل Assassin’s Creed Odyssey و Immortals Fenyx Rising والتي قدرت مساحتها بـ 10.4 ميل مربع، ورغم أنهما جسدا العوالم الشاسعة للحضارة اليونانية، إلا أن ذلك لا يعني أنهما كانتا الأفضل من جميع النواحي، والمقصود هنا ما فائدة العالم الضخم بدون عناصر استكشاف فعلية.

Immortals Fenyx Rising

مشروع لعبة Artemis الذي قيد التطوير في الوقت الحالي من قبل بريندان جرين مع الاستديو المطور PlayerUnknown Productions يَعدُ بعالم مفتوح بحجم الأرض، ولكن كيف سيتم ذلك؟

مبتكر PUBG أعلن مؤخراً عن  إعجابه الشديد وتأثره بألعاب Sandbox أو “العالم المفتوح” وهي احدى فئات الألعاب التي تسمح للاعبين بالتحرك بكل حرية داخل عالم اللعبة وكذلك التفاعل مع البيئة المحيطة بهم، حيث يريد أن يرى اللاعبين وهو يتعثرون في طريقهم الى هدفهم، واستخدام الأدوات اللازمة والقيام برحلة البحث عن العناصر الضرورية من أجل البقاء على قيد الحياة، وبالحرية التي تمنح للاعبين في الخرائط الضخمة، وأنه يريد شيء أكبر من ذلك بكثير.

;استعرض جرين حينها عرض تقني قصير يحمل اسم Prologue والذي يعتبر مجرد مقدمة تشويقية لمشروع Artemis الذي يعمل عليه، وأكد لموقع VentureBeat أن يعمل على عالم افتراضي بحجم الأرض، وستكون تجربة مثيرة للغاية لألعاب العالم المفتوح.

سيتم بناء العالم باستخدام تقنية التعلم الآلي، وفي نفس الوقت ستتجن أخطاء ألعاب أخرى حاولت عمل ذلك وفشلت، حيث ستكون أقل اعتمادا على المهما الجانبية المتكررة، وتستهدف الوصول الى طريقة لعب مبتكرة غير مكتوبة أو مسطرة بشكل كامل، وتابع جرين متحدثاً:

اللاعبين لديهم رغبة قوية في الحصول على هذا النوع من الحياة الرقمية في عالم مفتوح وشاسع.

ستكون المساحات متوفرة وكبيرة بما يكفي، ورغم حبي للعبة Rust إلا أنك إذا لعبت على خادم مزدحم ، فهناك قواعد كل بضعة أمتار.

أريد مساحة لا تكتشف فيها قاعدة لاعب آخر لأميال، أو عندما تفعل ذلك إنها مستوطنة كبيرة وليست صندوقًا.

غرين أراد بناء عالم يتفاعل بشكل صحيح مع ما يفعله اللاعبون بداخله، وكمثال على ذلك، اقترح أن قتل جميع الدببة في منطقة ما قد يؤدي الى ازدياد أعداد الغزلان البرية في المنطقة نفسها وهكذا…، واختتم حديثه قائلاً:

نريد أن نمنح الناس مكانًا جديدًا للعيش فيه، لأن هذا المكان الذي نعيش فيه حالياً يحتوي على بعض المشاكل..

في النهاية، هل في رأيكم سينجح استديو PlayerUnknown Productions في عمل لعبة بهذه الضخامة والحيوية؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button