مميز

تسريب فيديو للعبة eFootball 2022 يشعل غضب الجمهور المترقب..

في الآونة الأخيرة نقلت كونامي لعبة كرة القدم PES الى مستوى اخر تحت اسم eFootball 2022 والتي ستكون مجانية وقابلة للتوسع مع الوقت ورغم ان كونامي لم تستعرض اللعبة امامنا حتى الان الا ان احد الفيديوهات للأسلوب اللعب وجد طريقه الى الانترنت ويبدو ان جمهور اللعبة غير راضي عن ما شاهده في هذا الفيديو ابداً.

الفيديو ظهر عبر قناة صينية تدعى Great Game لنمط اللعب F2P حيث تم التقاط الفيديو من خلال كاميرا موجه الى شاشة تلفاز ونشاهد في الفيديو مباراة تجمع كل من فريقي مانشستر يونايتد وارسنال وقد رصدنا عدة انتقادات ظهرت في التعليقات على الفيديو وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بنظام الحركة للشخصيات وكذلك حركة الكرة والعشب الذي يغطي أرضية الملعب وأيضا تلك الدائرة المزعجة التي تظهر حول كل لاعب.

نحن بدورنا ورغم اننا شعرنا بأن جودة eFootball 2022 دون المستوى المتوقع الا انه لا يمكننا ان نضع حكمنا عليها كون الفيديو ملتقط من خلال كاميرا موجهة الى شاشة تلفاز الامر الذي يجعل الجودة اقل من الصورة الاصلية بينما لا نعلم ما اذا كانت هذا الفيديو ملتقط من النسخة النهائية ام نسخة أولية ليست مكتملة التطوير.

الكثير من محبي اللعبة انتقدوها بشكل صاعق حتى ان بعضهم قال بأن هذا الجزء سيكون المسمار الأخير في نعش اللعبة التي طالما كانت لها مكانة خاصة في قلوب اللاعبين واخرين انتقدوا الانحدار الكبير في جودة رسومات اللعبة ونظام الحركة والتداخلات التي تجعلها تبدو انها لعبة قديمة جدا وليست لعبة على منصات الجيل الحالي.

اما المعدل الشهير Durandil فقد نشر تغريده متسلسلة طويلًة على Twitter يحلل فيها عدد من العناصر التقنية، مشيرًا إلى العديد من مناطق انخفاض معدل الإطارات والرسوم المتحركة الغريبة للتصادم وايضا التزاحمات بين اللاعبين على الشاشة والتي تظهر تداخل الشخصيات وتقطع الصورة بسبب الانخفاض في معدل الاطارات.

اذا رسومات بدائية وأداء سيء ونظام لعب لا يجد طريقه الى قلوب جمهور اللعبة هي بداية المشوار مع لعبة eFootball 2022 بديلة لعبة كرة القدم الشهيرة PES التي طالما كانت لها مكانتها السامية بين العاب كرة القدم.

كيف تتوقعون ان تكون صافرة الانطلاق عندما تصدر اللعبة يوم 30 سبتمبر الجاري على أجهزة بلايستيشن واكسبوكس والحاسب الشخصي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى